اقرأ » سيارة جيمس كانيون 2019
جي ام سي سيارات

سيارة جيمس كانيون 2019

سيارة جيمس كانيون 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة جيمس كانيون 2019 سيارة جيدة، إنها واحدة من أفضل الشاحنات الصغيرة للقطر والسحب، ولكنها أيضًا سهلة وممتعة أثناء القيادة، تتمتع باستهلاك وقود منخفض وتوفر الكثير من ميزات الترفيه والمعلومات، بالإضافة إلى بعض تقنيات مساعدة السائق، بالإضافة إلى ذلك، يعد التصميم الداخلي أكثر رقيا من بعض المنافسين في الفئة، بعض المنافسين لديهم مقاعد أكثر راحة.

إن جيمس كانيون خيار شراء قوي، ومع ذلك، قد ترغب في معرفة منافسيها مثل شيفروليه كولورادو وتويوتا تاكوما.

جيمس كانيون جديدة أم قديمة؟

تنتمي كانيون 2019 إلى جيل بدأ عام 2015، تتضمن التغييرات لهذا العام قائمة الميزات، يحل نظام جيمس Infotainment محل نظام المعلومات والترفيه IntelliLink في جميع المستويات، كان التغيير الكبير في 2018 هو جعل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس ميزة قياسية، في حين جعل عام 2017 برنامج Teen Driver قياسيًا وكان أول نموذج يقدم ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، أصبح محرك turbodiesel متاحًا لعام 2016.

منافسو سيارة جيمس كانيون 2019

شيفروليه كولورادو

شيفروليه كولورادو وجيمس كانيون هما نفس الشاحنة، كلاهما من سيارات جنرال موتورز، ويتشاركان في المنصة، كما أنهما متطابقتان تقريبًا فيما يتعلق بالمحركات والميزات التقنية، وقدرات القطر والسحب، الاختلافات الحقيقية الوحيدة بين هذين هما السعر والجودة الداخلية، كانيون أكثر رقيا من كولورادو في معظم المستويات، ما لم تكن تفضل المظهر أو الجودة الداخلية المحسنة قليلاً في جيمس، وفر لنفسك بعض المال واذهب إلى شيفروليه.

اقرأ أيضاً  مرسيدس بنز

تويوتا تاكوما

تعتبر تويوتا تاكوما من أفضل سيارات الطرق الوعرة في الفئة، تحتوي على وفرة من المعدات المتاحة على الطرق الوعرة، وكلها مركزة في طرازين خاصين مصممين خصيصًا للأداء الخشن، لديها أعلى درجات السلامة وتوقع موثوقية عالي، ومع ذلك، فإن تاكوما ليست جيدة بالنسبة للسحب أو النقل مثل جيمس، وتقدم كانيون تقنية لا تقدمها تويوتا، مثل Android Auto وApple CarPlay، الاختيار بين هذين هو مسألة تفضيل شخصي.

أداء سيارة جيمس كانيون 2019

  • المحرك: بالنسبة للقيادة اليومية، فإن المحرك الأساسي أربعة سلندر بقدرة 200 حصان في كانيون يعمل بشكل جيد، ومع ذلك، فهي أقل نشاطًا بشكل ملحوظ – ناهيك عن الأسوأ بالنسبة للسحب – مقارنةً بمحرك V6 بقوة 308 حصانا وturbodiesel بالنسبة للعديد من المشترين، فإن V6 هو الخيار الأفضل.
  • استهلاك الوقود: استهلاك الوقود أفضل من بعض المنافسين، حيث تستهلك 11.8 لتر/100كم في المدينة و9 لتر/100كم على الطريق السريع بمحركها الأساسي، للحصول على كفاءة أكبر، قم بالترقية إلى محرك turbodiesel، الذي يستهلك 11.8 لتر/100كم في المدينة و7.9 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: قد تتفاجأ من مدى جودة القيادة، على الرغم من أنك لا تشعر بصغر حجمه، إلا أنه يمكنه القيادة بالطرق المتعرجة بفضل توجيهه الحاد والفرامل القوية، القيادة أيضًا سلسة على معظم أسطح الطرق ويمتص معظم عيوب الطريق بسهولة.
  • قدرات السحب: عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح، يمكن أن تصل قدرة السحب إلى 7،700 رطل- واحدة من أعلى القدرات في الفئة – ويصل وزنها إلى 1605 رطل.

مقصورة سيارة جيمس كانيون 2019

  • السعة: تتسع كانيون من شخصين إلى خمسة أشخاص، حسب نوع الكابينة ومستواها، المقاعد الأمامية مريحة بشكل عام، على الرغم من أنها قد تشعر ببعض الصلابة في نهاية القيادة الطويلة، المقاعد الخلفية في طرازات الكابينة الموسعة صغيرة ومن غير المرجح أن تكون مناسبة للرحلات الطويلة. 
  • الجودة الداخلية: لديها أجمل داخلية من معظم المنافسين، تبدو المقصورة جيدة، وهناك الكثير من المواد عالية الجودة في جميع الأنحاء.
  • مساحة الشحن: توفر كانيون مساحة تخزين جيدة في المقصورة، هناك نوعان من أطوال الصناديق المتاحة: 6 أقدام و2 بوصة و5 أقدام و2 بوصة، يتوفر الأخير فقط مع طراز Crew Cab، ويتم تقديم السابق مع أي من الكابينة.
  • المعلومات والترفيه وبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في كانيون برنامج Teen (الذي يتيح لك ضبط حدود حجم الصوت والسرعة) ونظام جيمس Infotainment مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام صوتي بست سماعات ومنافذ USB وAndroid Auto وApple CarPlay، وبلوتوث.
اقرأ أيضاً  سيارة مازدا 3 2019

تشمل الميزات المتوفرة شحن الهاتف اللاسلكي وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام الملاحة ونظام الصوت Bose المكون من سبع مكبرات وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنافذ USB إضافية ونقطة اتصال Wi-Fi.

توفر كانيون الكثير من خيارات الاتصال، ونظام المعلومات والترفيه يجعل من السهل التحكم في العديد من الميزات ، الواجهة سهلة الاستخدام وشاشة اللمس سريعة الاستجابة، هناك أيضًا أزرار لبعض الميزات، لذلك ليس عليك دائمًا استخدام شاشة اللمس.

أمان سيارة جيمس كانيون 2019

حصلت كانيون 2019 على تقييم إحصائي شامل لأربعة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف من اختبارات Good في خمس اختبارات تصادمية، كما أعطى المصابيح الأمامية أدنى تصنيف لـ Poor، تلقت طرازات الكابينة الممتدة ثلاث درجات جيدة وثاني أفضل تصنيفات مقبولة – واحد في اختبار التصادم الجانبي والآخر في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كانيون، تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مستشعرات الوقوف الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة جيمس كانيون 2019

جيمس كانيون SL

يأتي مستوى SL فقط في صورة Extended Cab، ولا يوجد بها مقعد خلفي، مما يجعلها مناسبة تمامًا كشاحنة عمل، يحتوي هذا النموذج على محرك أربع سلندر وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك خلفي، تشمل الميزات القياسية Teen Driver، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام جيمس Infotainment مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، ومنفذين USB، وAndroid Auto، وApple CarPlay، وBluetooth، لا توجد ميزات ملحوظة متوفرة في كانيون SL.

جي ام سي كانيون

هو أكثر نموذج يريده المستهلكون، يتوفر هذا النموذج مع كل من الكابينة الواحدة والاثنتين، بالإضافة إلى ميزات المستوى الأساسي، يشتمل هذا النموذج على مقعدين خلفيين، وتوفر محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي، EZ-Lift وLower tailgate، نظام خلفي للإغلاق ونقطة اتصال Wi-Fi.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أكورد 2015

جيمس كانيون SLE

تتضمن الميزات القياسية تفاضلاً خلفيًا للقفل، وEZ-Lift وLower tailgate، ونظام معلومات ترفيهي مطوّر مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ومنافذ USB إضافية، ونقطة اتصال Wi-Fi. تشمل الميزات المتوفرة مقعدًا قابلًا للتعديل ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ وتنبيهًا من التصادم الأمامي وتحذيرًا من مغادرة الممر.

جي ام سي كانيون SLT

تتوفر SLT فقط في كابينة Crew، وتأتي قياسيًا مع محرك V6، ومواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مُدفأة، تتضمن الميزات المتوفرة في SLT تنبيه الاصطدام للأمام، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام صوتي بوز بسماعات خارجية، ونظام ملاحة.

جي إم سي كانيون All Terrain

 تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي والعديد من الميزات الموجهة للطرق الوعرة مثل التحكم في نزول التل، واقي صندوق النقل، ونظام التعليق على الطرق الوعرة، تشمل الميزات المتوفرة في All Terrain عجلة القيادة المُدفَّأة والملاحة ونظام الصوت Bose المكون من سبع مكبرات صوت.

جي ام سي كانيون دينالي

يتم تقديمها فقط على أنها Crew Cab، وهي تأتي مع نظام ملاحة ونظام صوت Bose وشحن هاتف لاسلكي، بالإضافة إلى بعض عناصر التصميم الفريدة.

مقالات عن جيمس كانيون