اقرأ » سيارة دودج تشارجر 2017
دودج سيارات

سيارة دودج تشارجر 2017

سيارة دودج تشارجر 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تتميز سيارة دودج تشارجر 2017 بأداء مثير بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم، نظرًا لامتلاكها ثلاثة أنواع من محركات V8، وبالرغم من وجود عدد من العيوب إلا أنها تمتلك نقاط قوة تتمثل في مقاعد خلفية واسعة، ونظام سلامة مميز جدًا، وموثوقيتها الكبيرة.

دودج تشارجر الجديدة أم القديمة؟

تمتلك هذه السيارة عدد من المزايا القياسية تتمثل في أجهزة استشعار خلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام يعمل بشاشة لمس بقياس 7 بوصة، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، ويمكن الحصول على هذه المزايا عند شراء إصدار قديم.

هناك عدد من السيارات المنافسة لدودج تشارجر مثل تويوتا كامري 2018، وفورد فيوجن 2018، وهوندا أكورد 2018، إذ تمتلك كافة تلك السيارات مساحة داخلية كبيرة، ومحركات قوية.

اصدارات سيارة دودج تشارجر 

بدأ جيل دودج تشارجر من عام 2011، وقد حدثت تغييرات كبيرة وملحوظة منذ بداية إصدارها، فيتميز إصدار 2015 بتصميمه الداخلي والخارجي المحدث، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وميزات أمان متقدمة، كما في إصدار SRT Hellcat، ويتميز إصدار 2017 بخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار باي، ونظام ترفيه وإعلام مميز.

من الممكن أن يكون إصدار 2017 هو الأنسب، نظرًا لامتلاكه تقنيات مميزة، ويمكن التفكير في إصداري 2013 و 2014 لتوفير المال أو عند عدم الحاجة لتلك المزايا.

اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكليف 2014

استدعاءات دودج تشارجر 2017

تم استدعاء هذه السيارة أربع مرات؛ لوجود خلل في السيطرة على خاصية التحكم في التطواف، مما قد يسبب حوادث، أو لأن البراغي الخاصة في السيارة غير مشدودة جيدًا، مما يسبب قطعًا في عمود التوجيه، والاستدعاء الآخر لوجود عطل في خطوط تبريد زيت المحرك، مما يتسبب في رش الزيت على المحرك أو على الزجاج الأمامي، فتتعطل السيارة أو تنشب الحرائق, لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه المشكلات قبل شرائها.

طرز سيارة دودج تشارجر 2017

يتوفر من هذه السيارة بثمانية إصدارات هي: SE و SXT و R / T و Daytona و R / T Scat Pack و Daytona 392 و SRT 392 و SRT Hellcat.

يتميز إصدار R / T بأدائه الكلاسيكي بمحرك HEMI V8 ذو القوة البارزة والطاقة الكبيرة، ويتميز إصداري ز SE و SXT بنظام الدفع الرباعي، في حين يتميز إصدار SE بميزاته القياسية التي تتمثل بمقاعد مدفأة، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، أما إصدار SXT فيتميز بمقاعده الجيدة، ونظام مساعدة السائق، ونظام الملاحة.

أمان سيارة دودج تشارجر 2017

  • نتائج الاختبار: تتميز هذه السيارة بدرجات أمان جيدة، فقد حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم والتحرك الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، في حين حصلت على أعلى تصنيف في أربعة من اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على المرتبة الثانية في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذ السيارة عدد من تقنيات الأمان التي تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام تثبيت السرعة، وأجهزة استشعار خلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل تلقائية للطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، وخاصية الحفاظ على المسار.
اقرأ أيضاً  سيارة جيب جراند شيروكي 2016

منافسو سيارة دودج تشارجر 2017 

هوندا شيفرولية إيمبالا

تعتبر شيفرولية إيمبالا من السيارات العملية التي تتمتع بموثوقية ونظام سلامة أفضل من تشارجر، فتتميز بوجود تصميم داخلي مميز، ومساحة أكبر بالمقعد الخلفي، وتعتبر خيار أفضل من تشارجر، بالرغم من أن تشارجر ذات معالجة رياضية ومحرك ذو قوة هائلة.

كرايسلر300 

تمتلك السيارتين درجات أمان منخفضة وذات درجة الموثوقية متساوية،ومحرك V6 بقوة 292 حصاناً، وسعة 5.7 لتر، كما تتميز كرايسلر 300 بأنها ذا أداء رياضي مميز، كما أنها مرنة بالقيادة، ومقاعدها الجلدية مريحة، وتمتلك كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام صوتي Uconnect مع شاشة 8.4 بوصة، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي. .

أداء سيارة دودج تشارجر 2017

المحرك

تمتلك هذه السيارة أربعة محركات مختلفة، الأول هو V6 بقوة 292 حصاناً، وهو المحرك الخاص في سيارات الدفع الرباعي كما في إصداري SE و SXT، وتتميز المحركات بقدرتها على تحويل السرعات عند وجود وزن كبير في السيارة.

النوع الثاني من المحركات هو محرك HEMI V8 بقوة 370 حصاناً، وسعة 5.7، ويأتي هذا المحرك بإصداري R / T و Daytona، وتتميز هذه الإصدارات R / T Scat Pack و Daytona 392 و SRT 392بامتلاكها لمحرك V8 بسعة 6.4 لتر، وقوة 485 حصاناً، كما يمتلك إصدار SRT محرك HELLCAT بقوة 707 حصاناً.

استهلاك الوقود

 يستهلك محرك دودج تشارجر 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، ويتميز إصدار السيدان من تشارجر بقدرته على السير ما بين 13.07 لتر وقود لكل 100 كيلومتر إلى 8.71 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.

فيما يسير محرك V8 ما بين 9.41 لتر وقود لكل 100 كيلومتر أو 15.68 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، أما محرك HELLCAT فيستهلك ما بين 18.09 لتر لكل 100 كيلومتر إلى 10.69 لتر لكل 100 كيلومتر 

اقرأ أيضاً  إيجابيات وسلبيات التيربو في السيارة

سيارة دودج تشارجر 2017 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد دودج تشارجر القماشية لخمسة ركاب،ويمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا لستة اتجاهات، ويمكن الحصول على المزايا الإضافية مثل المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية مهوية وقابلة للتعديل، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة ثلاث مجموعات من موصلات مقعد السيارة في طراز السيدان، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف في سهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

ميزات سيارة دودج تشارجر 2017 

تتميز دودج تشارجر بعدة مزايا قياسية مثل ميزة الدخول دون المفتاح، وخاصية زر التشغيل، وعجلة قيادة جلدية، ومسجل مع ستة سماعات، وبلوتوث، و ثلاثة منافذ USB، وشاشة للترفيه والإعلام بحجم 5 بوصة، كما يوجد مزايا اختيارية مثل مسجل مميز بست سماعات، أو مسجل BeatsAudio بعشرة سماعات، ومرآة للرؤية المزدوجة، وفتحة في السقف، ونظام صوت هرمان كاردون بتسعة عشر سماعة، ومنافذ USB إضافية، وراديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو. حُدّث نظام Uconnect في إصدار 2017، فأصبح مع شاشة لمس أكبر وقادر على الاتصال مع الهواتف الذكية.

أبعاد دودج تشارجر 2017 

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة 16.5 قدم مكعب،ويمكن أن تزيد المساحة عند طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  بين 3958 إلى 4535 باوند، ، في حين يبلغ طولها بين 16.5 و16.7 قدم.