اقرأ » سيارة دودج تشارجر 2019
دودج سيارات

سيارة دودج تشارجر 2019

سيارة دودج تشارجر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة دودج تشارجر 2019 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة سريعة ومقاعد أمامية وخلفية فسيحة، بينما يتميز منافسيها بمقصورة أكثر أناقة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وتصنيفات موثوقية أعلى.

هل ينصح بشرائها؟

تتمتع دودج تشارجر بقيادة رياضية، إلا أنه توجد خيارات أخرى للسيارات، بما في ذلك شيفروليه امبالا وكرايسلر 300.

 تشارجر قديمة أم حديثة الصنع؟

تعد دودج تشارجر 2019 جزءً من الجيل الذي بدأ في عام 2011، وقامت دودج بإجراء العديد من التغييرات على إصدار 2015، بما في ذلك إضافة تصميم داخلي وخارجي حديث، ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثمانية سرعات، ميزات أمان متقدمة، SRT Hellcat، Apple CarPlay و Android Auto في إصدار 2017، بينما أضافت كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، Apple CarPlay وAndroid Auto إلى قائمة الميزات القياسية وطراز GT في إصدار 2018، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء تشارجر إصدار 2015. 

منافسو سيارة دودج تشارجر 2019

شيفروليه امبالا

تتمتع شيفروليه امبالا بمقصورة فسيحة ومساحة شحن أكبر وتصميم داخلي أحدث، بينما يتفوق محرك V8 في دودج تشارجر على محرك V6 في امبالا.

كرايسلر 300

تتمتع كرايسلر بعدد أكبر من الميزات القياسية ومقاعد أمامية وخلفية أكثر اتساعاً ومحرك V8 سعة 5.7 لتر اختياري.

دودج تشالنجر

تتمتع دودج تشالنجر بمحركات أقوى، مثل محرك Hellcat Redeye يعمل بقوة 797 حصاناً ومقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومساحة شحن كبيرة. 

تصميم سيارة دودج تشارجر 2019

  • السعة: تتسع دودج تشارجر لخمسة أشخاص، وتأتي بمقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومقاعد أمامية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة.
  • المقاعد: تحتوي دودج تشارجر على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أدنى تصنيف (ثانوي) لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تتميز دودج تشارجر بمقصورة فسيحة، بينما تفتقر إلى التصميم الأنيق والمواد عالية الجودة التي تتمتع بها العديد من سيارات السيدان الكبيرة الأخرى. 
  • مساحة الشحن: تبلغ ​​مساحة الشحن في دودج تشارجر 16.5 قدماً مكعباً؛ وهي مساحة كافية لأكثر من عشرة أكياس تسوق أو أمتعة عائلة كاملة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي دودج تشارجر مزودة بنظام معلومات وترفيه Uconnect مع أربعة منافذ USB، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، Apple CarPlay، Android Auto وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، كما تشمل الميزات المتوفرة في تشارجر على نظام معلومات وترفيه Uconnect حديث مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة.

أداء سيارة دودج تشارجر 2019

  • المحرك: تأتي دودج تشارجر مع محرك V6 يعمل بقوة 292 حصاناً ومحرك V8 يعمل بقوة 707 حصان.
  • استهلاك الوقود: تتمتع دودج تشارجر بواحد من أفضل التقديرات في استهلاك الوقود في هذه الفئة مع محركها الأساسي؛ حيث تستهلك 12.38 لتر/ 100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع، و14.70 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك V8 الأكثر كفاءة.
  • الركوب والقيادة: تتميز دودج تشارجر بقيادة سلسة حول المنعطفات.

أمان سيارة دودج تشارجر 2019

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة دودج تشارجر 2019 خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وفي اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة دودج تشارجر أعلى تصنيفاً (جبد) في أربعة اختبارات تصادم وتصنيف ثانوي في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير من جانب السائق وتصنيف ضعيف في الأداء الأمامي ومتفوق في التصادم الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي دودج تشارجر مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كما تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة على نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند مغادرة المسار والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

طرز سيارة دودج تشارجر 2019

تأتي دودج تشارجر بالعديد من الطرز المختلفة، بما في ذلك طرز SXT وGT والتي تعد خيارات رائعة. 

دودج تشارجر SXT

يأتي هذا الطراز مع محرك V6 يعمل بقوة 292 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام دفع خلفي، وتشمل الميزات القياسية على: تنجيداً من قماش، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام معلومات وترفيه Uconnect مع نظام التعرف على الصوت، أربعة منافذ USB، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، Apple CarPlay، Android Auto وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة.

دودج تشارجر SXT AWD

يأتي هذا الطراز مع محرك V6 يعمل بقوة 300 حصاناً، وتشمل الميزات القياسية على: نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة ونظام معلومات وترفيه Uconnect مع ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة.

دودج تشارجر GT

يأتي هذا الطراز مع محرك V6 يعمل بقوة 300 حصاناً، نظام الدفع الخلفي، نظام التعليق الرياضي وقائمة ميزات مشابهة لطراز SXT AWD.

دودج تشارجر R/T

يأتي هذا الطراز مع محرك V8 يعمل بقوة 370 حصاناً ومحرك V8 يعمل بقوة 485 حصاناً وفرامل Brembo، وتشمل الميزات القياسية على مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة.

دودج تشارجر SRT

يأتي هذا الطراز مع محرك V8 يعمل بقوة 707 حصاناً؛ والذي يعد الأقوى في الفئة، نظام التعليق القابل للضبط، تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية مريحة، مقاعد خلفية مدفأة، مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية.