دودج

سيارة دودج تشالنجر 2017

سيارة دودج تشالنجر 2017

هل هي سيارة جيدة؟

صُممت سيارة دودج تشالنجر 2017 في كندا، وتعتبر من السيارات الرياضية الجيدة، فهي تمتلك مجموعة مميزة من المحركات، فيأتي إصدار SRT Hellcat بقوة 708 حصان، ويتميز طراز الكوبية بامتلاكه ببابين فقط، كما أن جذع السيارة واسع، وهي ذات موثوقية أكثر من المتوسطة.

دودج تشالنجر جديدة أم مستعملة؟

يمتلك إصدار SRT Hellcat من دودج تشالنجر محرك ذو شحن فائق بقوة 797 حصاناً، إذ يتسارع من 0 حتى 96 كيلومتر بالساعة خلال 3.4 ثواني، فيما يمتلك إصدار 2018 ميزات تتمثل في شاشة لمس كبيرة للترفيه والمعلومات، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وجهاز Hellcat Widebody))، ويمكن شراء إصدار قديم عند عدم الحاجة لهذه الميزات، يمكن الحصول على سيارة رياضية أقل سعرًا مثل مازدا MX-5 Miata، إلا أن قوة محركها لا توازي قوة تشالنجر، كما أن قاعدتها لا تمكنها من السير على الطرقات الملتوية.

إصدارات سيارة دودج تشالنجر

بدأ إصدار دودج تشالنجر منذ عام 2008 ، ولم تضاف أي تحديثات حتى عام 2016، فيتميز إصدار 2017 بعجلات من طراز GT، كما يمتلك إصدار 2018خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ويمتلك إصدار 2015 أسعار منافسة لكافة الإصدارات الأخرى.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي هاتشباك 2018

استدعاءات دودج تشالنجر 2017

تم استدعاء هذه السيارة ثلاثة مرات؛ الأول لوجود مشكلة في إلغاء خاصية التحكم في التطواف، مما يزيد خطر التصادم، والثاني هو وجود تسريب في الزيت بسبب فشل خط تبريد الزيت الخاص بالمحرك، مما يسبب الحرائق، أما الاستدعاء الثالث فهو وجود خلل في بقاء السيارة على خيار الركن، مما يزيد خطر الحوادث.

طرز سيارة دودج تشالنجر 2017 

يتوفر من هذه السيارة  14 إصدارًا هي: SXT، وSXT Plus، وGT، وT / A، و T / A Plus، وT / A 392، و R / T، و R / T Plus، و R / T Shaker، و R / T Plus Shaker، و R / T Scat Pack، و SRT 392، و SRT Hellcat، و 392 Hemi Scat Pack Shaker.

يأتي إصدار SXT من دودج تشالنجر بمحرك V6 بقوة 305 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتميز بوجود اظام صوتي بستة سماعات، وبلوتوث، وشاشة لمس 5 بوصة، ومنافذ USB، ونظام التحكم التلقائي بالمناخ، وعجلات من الألمنيوم، ويعتبر الإصدار الأعلى قيمة لتشالنجر هو SXT Plus، الذي يأتي بمقاعد جلدية مدفأة ومهوية، وعجلة قيادة مدفأة، ونظام معلومات وترفيه.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

يتوافق إصدار GT وSXT من حيث قوة المحرك، إلا أن إصدار GT هو الوحيد ذو الدفع الرباعي، كما يمتلك مزايا مثل الوضع الرياضي، المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية مدفأة ومهوية، وعجلة قيادة مدفأة، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة.

يمتلك إصدار R/T ناقل حركة يدوي بستة سرعات مع محرك V8 بقوة 375 حصاناً، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتوفر محرك هيمي الذي يضيف 392 بوصة مكعبة مما يجعل قوة السيارة 485 حصاناً، كما ويتوفر فرامل مطورة، وأجهزة استشعار خلفية، كما يتميز إصدار SRT392 بخاصية التعليق المتكيف لحركة المرور، ومسجل بثمانية عشر سماعة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

يتميز إصدار SRT Hellcat بمحرك V8 الفائق الشحن بقوة 707، مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ومبردات المحرك، وفرامل أمامية عالية الأداء.

أمان سيارة دودج تشالنجر 2017

  • نتائج الاختبار: حصلت دودج تشالنجر على تصنيف خمس نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التمرير الأمامي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على أعلى تصنيف للسلامة الجانبية والمتداخلة، و ثاني أعلى تصنيف لسلامة المقاعد وقوة السقف، كما حصلت على ثاني أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة المزايا مثل خاصية التنبيه بحركة المرور الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار خلفية، ومساحات زجاج مع مستشعر بالأمطار، وخاصية التحكم الكيفي، وكاميرا للرؤية الخلفية.

دودج تشالنجر 2017 مع غيرها

دودج تشارجر

يوجد بين السيارتين قواسم مشتركة، فكلاهما تمتلك المحرك ذاته مع متغير  Hellcat بقوة 707 حصان، ويتميز إصدار السيدان من دوج تشارجر بمساحة أكبر في المقاعد الخلفية، كما أن موثوقيتها أفضل من تشالنجر.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس RC 2015

شيفروليه كامارو 2017

تقدم شيفرولية كامارو تجربة قيادة مميزة على الطرق العادية والمتعرجة، وهي تتفوق على تشالنجر بنتائج اختبارات التصادم ، إلا أن تشالنجر تتفوق.

فورد موستانغ 2017

تتميز فورد موستانغ بمقصورة داخلية مميزة ومعالجة محكمة، وبالرغم من تطابق قوة الأحصنة إلا أن تشالنجر خيار أفضل.

أداء سيارة دودج تشالنجر 2017

  • المحرك: تتميز هذه السيارة بمحرك V6 بثوى 305 حصان، وسعة 3.6 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. يتوفر محرك Hemi V8 في إصداري R / T و T / A،  بعزم دوراني 400 رطل وسعة 5.7 لتر، وقوة 372 حصاناً إن كان ناقل حركة أوتوماتيكي، وتصبح القوة 375 حصاناً إن كان ناقلاً يدوياً.

يمتلك إصدار R / T حزمة Scat Pack، التي تتوفر بمحرك Hemi V8 بسعة 6.4 لتر، وقوة 485 حصاناً، كما يتوفر إصدار SRT بمحرك Hemi v8 ذو الشحن الفائق، بقوة 707 حصان، وسعة 6.2 لتر، وعزم دوراني 650 رطل. يتميز طراز الكوبيه من تشالجر بنظام الدفع الخلفي القياسي باستثناء إصدار GT الذي يأتي بنظام الدفع رباعي.

  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك V6 12.38 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 7.84 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، في حين يستهلك محرك V8 بين 14.70 و18.09 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وبين  9.41 و11.20 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.

سيارة دودج تشالنجر 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع دودج تشالنجر لخمسة ركاب، وتتميز مقاعدها الأمامية والخلفية بالمساحة الواسعة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا، وتتوفر مزايا إضافية مثل المقاعد الجلدية، وخاصية التدفئة بالمقاعد وعجلة القيادة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة ثلاث مجموعات من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية.
  • الجودة الداخلية: تمتلك السيارة خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، ونظام صوتي بست سماعات، وشاشة لمس 5 بوصة، وبلوتوث، ومنفذUSB، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ومن الممكن أن توفر السيارة ميزات مثل نظام صوتي نوع Harman Kardon بثمانية عشر سماعة، ونظام ملاحة، وكاميرا للرؤية الخلفية.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة تخزين في تشالنجر 16.2 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية والحصول على 40-60 قدم مكعب إضافية.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  بين 3894 إلى 4455 رطل، ويبلغ طولها 16.5 قدم.
السابق
معلومات عن شركة ميركوري
التالي
وكيل سيارة مازدا في السعودية