اقرأ » سيارة دودج تشالنجر 2018
دودج سيارات

سيارة دودج تشالنجر 2018

سيارة دودج تشالنجر 2018

دودج تشالنجر 2018

تعد سيارة دودج تشالنجر 2018 سيارة رياضية عملية جيدة، وتأتي مجهزة بمحرك V6 القياسي أو أحد محركات V8 الأربعة المتاحة، وتتميز بمقاعد خلفية كبيرة بالنسبة للسيارات المنافسة لها، كما توفر عدداً لا بأس به من الميزات التقنية القياسية والاختيارية التي يسهل استخدامها، لكنها تتمتع بمناورة أقل مرونة وداخلية أقل رقياً من بعض المنافسين في الفئة التي تنتمي إليها.
تضم سيارة تشالنجر طاقة كبيرة، لكن هناك بعض المنافسين الأفضل منها؛ مثل: سيارة فورد موستانج وسيارة شفروليه كامارو، وعلى الرغم من أن تشالنجر تتميز بمساحة أكبر ومحركات أقوى؛ إلا أن موستنج وكمارو أرخص ويتمتعان بمناورة أفضل بكثير.

تشالنجر قديمة أم حديثة الصنع؟

أعادت شركة دودج تصميم سيارة تشالنجر في عام 2008 آخر مرة ولم تشهد دودج إعادة تصميم منذ ذلك الحين؛ على الرغم من تحديثها في عام 2015.
في عام 2017؛ أضافت شركة دودج طرز جديدة إلى التشكيلة، مثل:  T/A, T/A 392, AWD GT model، بالإضافة إلى بعض الميزات المتوفرة؛ مثل: أنظمة Android Auto ،Apple CarPlay، التحذير من الاصطدام الأمامي، مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، وفي عام 2018 أضافت محرك جديد بقوة 840 حصانًا، وطراز SRT Hellcat الجديد وميزات قياسية جديدة، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto وشاشة لمس أكبر للمعلومات والترفيه، وعلى الرغم من أنك ستحصل على عدد أقل من خيارات الطرز وقد تفوتك بعض الميزات؛ إلا أنه يمكنك توفير المال من خلال شراء سيارة تشالنجر قديمة بدلاً عن الجديدة. 

اقرأ أيضاً  سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

منافسو سيارة دودج تشالنجر 2018

شيفروليه كامارو

توفر شيفروليه كامارو عدة خيارات للمحركات بقوة تتراوح بين  275 – 650 حصاناً، وتتمتع هذه السيارة بمناورة جيدة وحركة خفيفة خلال الزوايا، كما تكسب درجات أمان أفضل من تشالنجر، لكن تشالنجر تتمتع بمساحة أكبر، ومع ذلك فإن كامارو تعتبر أفضل سيارة بشكل عام. 

فورد موستانج

حصلت فورد موستانج على المركز الأول في التصنيف العالمي، كما أنها تتمتع بمناورة أفضل وتكلفة أقل من سيارة تشالنجر 2018، لكن تشالنجر تتفوق عليها من حيث محركاتها الأقوى ومساحتها الأوسع؛ لذا يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي. 

دودج تشارجر

تعد دودج تشارجر سيارة عملية كبيرة  تتميز بالعديد من خيارات المحرك، كما تتمتع بمساحة داخلية أكبر، درجات أفضل في اختبارات التصادم، ميزات مساعدة أكثر في مجال الترفيه والتعلم من دودج تشالنجر 2018.

سيارة دودج تشالنجر 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع معظم طرز تشالنجر لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد واسعة ومريحة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي دودج على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات مقاعد السيارة لاتش ومراسي حبل سهلة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تتميز مقصورة تشالنجر بأنها أكثر اتساعًا من معظم السيارات الرياضية الأخرى، ولكنها تتمتع بتصميم بسيط مصنوع من البلاستيك الصلب.
  • مساحة الشحن: تضم دودج أكثر من 16 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن؛ وهي مساحة كبيرة جداً بالنسبة لسيارة رياضية، لكن ارتفاع حافة الصندوق فيها عالي؛ مما يجعل تحميل الأشياء الثقيلة إليها صعباً.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تشمل الميزات القياسية في تشالنجر على: التحكم التلقائي بالمناطق المزدوجة، نظام المعلومات والترفيه Uconnect مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، Apple CarPlay و Android Auto ومنفذين USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف، راديو صناعي، نظام صوتي بستة أو تسعة مكبرات صوت، نظام صوت هارمان كاردون مكون من 18 مكبرًا للصوت ونظام Uconnect بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة مع نظام ملاحة.
    تتضمن التحديثات لعام 2018 شاشة أكبر تعمل باللمس مع نظام معلومات الترفيه في Uconnect، بالإضافة إلى إضافة Apple CarPlay وAndroid Auto كميزات قياسية.
اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس بنز C Class 2014

أداء سيارة دودج تشالنجر 2018

  • المحرك: يأتي الطراز الأساسي من تشالنجر 2018 مع محرك V6 بقوة 305 حصان يوفر تسارعًا سريعًا، بينما تأتي الطرازات الأعلى أداءً مع أربعة خيارات لمحرك V8 المتاح بقوة 375 حصاناً، ومحرك سوبر تشارجر ينتج قوة هائلة تبلغ 840 حصانًا.
  • استهلاك الوقود: تستهلك دودج تشالنجر 2018 مع محرك V6 حوالي 12.38 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تنخفض هذه التقديرات في استهلاك الوقود مع محرك V8 بشكل كبير؛ حيث تستهلك الطرز التي تأتي مع محرك V8 سوبر تشارجر حوالي 18.09 لتر/100كم في المدينة و10.69 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بقيادة مستجيبة ومكابح قوية وتوفر ركوباً سلساً للغاية.

أمان سيارة دودج تشالنجر 2018

  • نتائج اختبارات التحطم: تلقت دودج تشالنجر 2018 تصنيفًا عامًا بدرجة خمس نجوم من إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة، لكنها حصلت على أربعة نجوم فقط في اختبارات التصادم الأمامي والتدحرج.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في دودج، وتشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة فيها على: مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف والتحذير من التصادم الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. 

طرز سيارة دودج تشالنجر 2018

SXT

يتميز الطراز الأساسي SXT بمحرك V6 بقوة 305 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويأتي مع العديد من الميزات، مثل: راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة ونظام صوتي على طراز جبال الألب أو هارمان كاردون، بالإضافة إلى العديد من ميزات مساعدة السائقين، مثل: التحذير الأمامي من الاصطدام ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.

GT

تأتي تشالنجر جي تي بنفس المحرك الذي تستخدمه SXT، كما يأتي طراز GT مزوداً بتنجيد من جلد Nappa، مقاعد أمامية مدفأة ومكيَفة، عجلة قيادة مدفّأة، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام Uconnect مطور بشاشة لمس 8.4 بوصة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، أجهزة استشعار الركن الخلفي، التحذير من التصادم الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام صوت هارمان كاردون، إضافةً إلى العديد من ترقيات الأداء مثل الفرامل القوية.

اقرأ أيضاً  سيارة نيسان 370Z 2018

R/T

يأتي طراز R/T مع محرك V8 بقوة 485 حصاناً وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بثماني سرعات، ويتميز بتعليق رياضي وقائمة ميزات قياسية ومتاحة تشبه ميزات طراز GT إلى حدٍ كبير.

 T/A

يأتي طراز T/A مع محرك V8 بقوة 375 حصاناً وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بثماني سرعات، ويتميز بنفس الميزات القياسية والمتاحة تمامًا في طراز R/T.

SRT

يأتي هذا الطراز مع محرك V8 بقوة 485 حصاناً أو محرك Hemi V8 بقوة 707 حصان، كما يأتي مزوداً بمكابح Brembo، نظام تعليق عالي الأداء، نظام صوت Harman Kardon، مراقبة النقطة العمياء وتنبيه المرور من الخلف، إلى جانب نظام Uconnect مُحسَّن مزود بشاشة لمس 8.4 حجم بوصة.