اقرأ » سيارة دودج تشالنجر 2019
دودج سيارات

سيارة دودج تشالنجر 2019

سيارة دودج تشالنجر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة دودج تشالنجر 2019 رائعة، فهي تتمتع بمواصفات بارزة؛ بدءاً بتشكيلة المحركات الخمسة المصقولة التي تصل قوتها إلى 797 حصان، كما أنها توفر مساحة أكثر راحة للركاب من معظم السيارات الأخرى، المقاعد الأمامية و الخلفية فسيحة للغاية، ولكن ليست كل الأرقام المرتبطة بهذه السيارة جيدة، إذ أن درجة تصنيفها لاستهلاك الوقود من الأقل ضمن فئة  السيارات الرياضية، كما أن نتائج اختبار التصادم الخاصة بها مختلطة، مما يمنحها درجة أمان أقل من منافسيها.

هل ينصح بشرائها؟

تعد سيارة دودج تشالنجر 2019 اختياراً ممتازاً إذا أردت سيارة ببابين عملية كفاية للقيادة اليومية. عليك شرائها أيضاً إذا كنت تستمتع بالتفاخر بمواصفات سيارتك. لكنها ليست سريعة الحركة على الطرق المتعرجة، حيث أنها لا تستطيع منافسة الديناميكية الحيوية التي توفرها فورد موستانغ أو شيفروليه كامارو. للاختيار بين هذه الثلاثة، عليك تحديد نوع الأداء الذي يناسب أسلوبك في القيادة.

دودج تشالنجر جديدة أم مستعملة؟

إذا كنت محتاراً بين الموديل القديم والجديد من تشالنجر فإن هناك العديد من الأشياء الأساسية التي عليك معرفتها؛ فقد خضعت تشالنجر للعديد من التغييرات في عام 2019 تتعلق معظمها بإعادة توزيع الميزات بين مستويات القطع، ولكن هناك أيضاً بعض التحسينات في الأداء، وهذا يجعل من الصعب بعض الشيء مقارنة الإصدارات الجديد بتلك القديمة. مع ذلك، إذا أردت توفير المال فعليك بشراء الإصدار القديم من تشالنجر.

لم تتغير الخصائص الأساسية لهذه السيارة إلا قليلاً منذ إعادة تقديمها في عام 2008، بدأت التقنيات تدخل على سيارة تشالنجر الأحدث عام 2017، حيث توفر نظام المعلومات والترفيه آبل كار و أندرويد أوتو.

منافسو سيارة دودج تشالنجر 2019

دودج تشارجر

يمكن اعتبار دودج تشارجر كـ دودج تشالنجر ولكن بأربعة أبواب؛ كلتاهما بنفس السعر، كما تمتلكان نفس التصميم الداخلي ونفس خيارات الأداء.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي فلاينج سبير 2018

من المزايا التي تتمتع بها تشارجر أنها تمتلك مقاعد خلفية أكبر، أبواب خلفية لوصول أسهل وخزان وقود أكبر قليلاً. عليك باختيار تشارجر إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية بمزايا جذابة، و إلا فعليك بتشالنجر.

فورد موستانغ

تعتبر كلاً من فورد موستانغ ودودج تشالنجر سيارات استعراض عضلات، وكل واحدة منها تقدم مجموعة من نقاط القوة. ولكن لا تملك فورد موستانغ فرصة أمام دودج تشالنجر عندما يتعلق الأمر بقوة المحرك. دودج تقدم أيضاً مقاعد خلفية وجذع أكبر، لكن موستانغ أكثر انسيابية على الطرق السريعة و تعد رياضية أكثر بين الاثنتين.

شيفروليه كامارو

تتمتع شيفروليه كامارو بمجموعة هائلة من خيارات المحرك، ابتداءً من أربع اسطوانات حيوية إلى محرك V8 بقوة 650 حصان، إن معالجتها سلسة أكثر من تشالنجر، مع توجيه سريع الاستجابة و دوران أقل للجسم على المنعطفات الحادة. لكن كامارو تخسر أمام تشالنجر عند مقارنتهما من الداخل، بسبب نوافذها الضيقة و جذعها الصغير. اختر كامارو إذا كنت تبحث عن الانسيابية الجذابة، أو تشالنجر إذا كنت تريد طرازاً أكثر راحة.

سيارة دودج تشالنجر 2019 من الداخل

  • عدد الركّاب: تتسع تشالنجر لخمسة ركاب، على عكس معظم السيارات، فإنها تمتلك ثلاثة مقاعد خلفية مريحة و مساحة كبيرة للأرجل. على الرغم من أن الراكب الأوسط قد يشعر ببعض الانحناء، أما المقاعد الأمامية فتوفر راحة كاملة طوال اليوم، وتمنحك رؤية أفضل من كامارو.
  • المقاعد: تحتوي تشالنجر على ثلاث مجموعات من أقفال مقاعد الأطفال لاتش، من السهل الوصول إلى الأقفال في المقاعد الخلفية، لكن من الصعب الوصول إلى تلك المنخفضة و خاصة الأقفال المخصصة لمقاعد الأطفال في الوسط. وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش في تشالنجر ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تمتزج اللمسات الكلاسيكية في قمرة القيادة بشكل رائع مع التكنولوجيا الحديثة؛ هي سيارة كوبيه مريحة، هادئة ووسيلة رائعة للقيادة على الطرق.
  • مساحة التخزين: يعد صندوق التخزين في تشالنجر، و الذي يبلغ طوله 16.2 قدماً مكعبة، واحداً من أكبر الصناديق في فئته.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تحتوي تشالنجر على نظام ترفيهي عالي التقنية، ويتلقّى نظام يوكونيكت- الموجود في العديد من فئات فيات كرايسلر أوتوموبايلز- الثناء بسبب واجهته سهلة الاستخدام، و تأتي كل سيارة مع نظام آبل كار بلاي و أندرويد أوتو للتكامل مع هاتفك الذكي.
اقرأ أيضاً  تصميم سيارة كيا اوبتيما 2017

أداء سيارة دودج تشالنجر 2019

  • المحرك: تبدأ قوة المحرك في تشالنجر من 305 حصان، بتصنيف محرك V8 الأساسي بسعة 3.6 لتر. تريد المزيد من القوة؟.. جرّب واحدة من أربع محركات هيمي V8 المتاحة. تشتمل خيارات المحرك على آر/تي بقوة 375 حصان، آر/تي سكات باك بقوة 485 حصاناً و هيلكات بقوة 717 حصان. أما ملك المحركات هو هيلكات ريدآي، بقوة 797 حصاناً و 707 رطل-قدم من عزم الدوران، يمكنه قطع 25 كم خلال 10.8 ثانية (بسرعة 131 كم/ساعة)، وتبلغ سرعته القصوى 203 كم/ساعة. في النهاية، يوفر كل محرك من محركات تشالنجر قوة سلسة و مرضية.
  • استهلاك الوقود: محرك تشالنجر الأساسي حاصل على تقييم أقل من المتوسط بالنسبة لاستهلاك الوقود. محرك V6 يقدم 19 كم/غالون في المدينة، و 30 كم/غالون على الطرق السريعة. تتراوح معدلات استهلاك الوقود في محركات هيمي V8 بين 13-16 كم/غالون في المدينة، و 21-25 كم/غالون على الطرق السريعة.
  • القيادة والتحكم: من المرة الأولى للقيادة إلى الاستخدام اليومي ستلاحظ مدى الراحة التي توفرها هذه السيارة مقارنة بمنافسيها، إضافة إلى التوجيه السلس، يمكنك اختيار فئة إس إكس تي أو جي تي ذات الدفع الرباعي في الشوارع زلقة أو الطقس الممطر والمثلج.
  • الحجم والوزن: من المصد إلى المصد، يبلغ حجم تشالنجر 2019 حوالي 16.5 قدماً، و يتراوح الوزن الصافي بين 3,858 إلى 4,492 باوند.

أمان سيارة دودج تشالنجر 2019

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة تشالنجر درجة أمان شاملة بخمسة نجوم من أصل خمسة، بالإضافة إلى خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربعة في اختبار الاصطدام الأمامي. كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تشالنجر أعلى تصنيف جيد في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب، وحازت على ثاني أعلى تصنيف مقبول لقوة السقف، مساند الرأس و المقاعد، وحصلت من مارجينال على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. كما لاحظ المعهد أن النماذج المجهزة بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي قادرة على توفير مستوى أساسي من الوقاية، وقد حصل على أدنى درجة من التقييم.

اقرأ أيضاً  سيارة جيمس تيرين 2019

تشالنجر مزودة بكاميرا رؤية خلفية، وبخلاف بعض المركبات، فإن جميع خيارات الأمان متوفرة في تشالنجر، تشمل الخيارات التحذير الأمامي من الاصطدام، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، الحزم الأوتوماتيكية العالية، مراقبة البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.

طرز سيارة دودج تشالنجر 2019

دودج تشالنجر SXT

تأتي سيارة دودج تشالنجر إس إكس تي ذات المستوى المبتدئ، المزودة بمحرك V6 بقوة 305 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسياً، ولأول مرة، يمكنك الترقية إلى نظام الدفع الرباعي. من المميزات البارزة في نظام الصوت الأساسي واجهة يوكونيكت، شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، منفذان يو إس بي، آبل كار بلاي و أندرويد أوتو.

دودج تشالنجر GT

يعتبر تنجيد السيارة الفخم وجهاز استشعار ركن السيارة الخلفي من الميزات القياسية في تشالنجر جي تي، إنها أيضاً الاصدار الوحيد الذي يأتي مع جهاز تشغيل السيارة عن بعد. و هي الإصدار الثاني بنظام الدفع الرباعي.

دودج تشالنجر RT

تظهر تشالنجر آر/تي بنسختين متميزتين. تتمتع آر/تي بمحرك V8 بقوة 375 حصان. ناقل الحركة اليدوي بست سرعات، وآخر أوتوماتيكي بثماني سرعات.

تحت غطاء محرك سيارة آر/تي سكات باك يوجد محرك V8 أكبر حجماً وأكثر قوة، بقدرة 485 حصان. تضيف مقصورة سكات باك الداخلية مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة، ونظام ترفيهي يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وتحتوي فئة سكات باك على إم إس آر بي.

تعتبر فئة آر/تي سكات باك هي الأدنى على مستوى القطع المتوفرة في حزمة “وايد بودي”، تأتي هذه السيارة مع نظام فرامل بريمبو عالي الأداء و عجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة.

دودج تشالنجر SRT هيلكات

تم تصنيف محرك V8 الآن بقوة 717 حصان، وقد تمّ إرفاقها بناقل حركة يدوي بست سرعات وآخر أوتوماتيكي بثماني سرعات.

دودج تشالنجر SRT هيلكات ريد آي

يعمل محرك V8 بقوة 797 حصاناً، وهي متوفرة فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.