اقرأ » سيارة دودج جراند كارافان 2017
دودج سيارات

سيارة دودج جراند كارافان 2017

سيارة دودج جراند كارافان 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة دودج جراند كارافان 2017 سيارة صغيرة للغاية، ولكنها تحتوي على بعض الصفات الجذابة، مثل مقاعد Stow ‘n Go المريحة التي تطوى بشكل مسطح في الأرضية ومحرك V6 القوي، ومع ذلك فإن دودج جراند كارافان لديها درجات مختلفة في اختبارات التصادم ولا تأتي مع بعض ميزات الأمان المتقدمة الموجودة في سيارات الميني فان مثل كرايسلر باسيفيكا. 

كارافان قديمة أم حديثة الصنع؟

لم تشهد دودج جراند كارافان أي تغييرات كبيرة في عام 2018، ويعد سعر دودج جراند كارافان لعام 2018 أعلى من متوسط سعر دودج جراند كارافان 2017. 

إصدارات سيارة دودج جراند كارافان

أجرت شركة دودج تحديثات طفيفة على مستويات وميزات الموديلات منذ تقديم دودج جراند كارافان لعام 2008، وبالنسبة لعام 2013، أصبحت مقاعد Stow ‘n Go الصف الثاني القياسية اختيارية، كما أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية المزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة قياسية لعام 2017. 

استدعاءات دودج جراند كارافان 2017

لم يتم العثور على أي استدعاء في دودج جراند كارافان 2017 حتى الآن.

طرز دودج جراند كارافان 2017 

تأتي دودج جراند كارافان 2017 في أربعة طرز، تم تجهيز طراز SE على نحو خفيف، ونوصي العائلات باختيار طراز SE Plus، حيث يحتوي هذا الطراز على مقاعد Stow ‘n Go القياسية في الصف الثالث وعلى مقاعد قابلة للطي في الصف الثاني، مما يجعل من السهل تغيير المقصورة الداخلية إما لنقل البضائع أو لاستيعاب ركاب أكثر.

أما اذا كانت ميزانياتك تسمج بأكثر من ذلك، فيمكنك اختيار طراز SXT، حيث تم تجهيز المقصورة الداخلية الفخمة بمقاعد جلدية وأبواب خلفية قابلة للإنزلاق، وتتوفر حزمة السحب فقط في طراز GT، وقد تحتوي بعض طرز GT أيضًا على ميزات أمان متقدمة، مثل مستشعرات للوقوف الخلفي، ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

أمان سيارة دودج جراند كارافان 2017

لا تحتوي دودج جراند كارافان 2017 على درجات أمان عالية، حيث لا تأتي مع أي أنظمة لمنع الاصطدام الأمامي، مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة دودج جراند كارافان 2017 أربعة من أصل خمسة نجوم، ومنحت NHTSA دودج جراند كارافان 2017 خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والامتداد، وحصلت دودج جراند كارافان على أعلى تصنيف من جيد وهو أربعة من أصل خمسة من معهد التأمين لمحاكاة السلامة على الطرق السريعة وعلى أدنى درجة من ضعيف في اختبار التداخل الأمامي.

وتأتي دودج جراند كارافان 2017 قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، وقد تأتي بعض طرز GT مع مستشعرات للوقوف الخلفي ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفي، كما ذكر في السابق.

منافسو سيارة دودج جراند كارافان 2017 

كرايسلر باسيفيكا 

تحتوي كرايسلر باسيفيكا على مقصورة راقية أكثر بكثير، مع تصميم أنيق ومواد ذات جودة عالية، كما تأتي قياسيًا بميزات اختيارية، مثل تعديل مقعد السائق بثمانية اتجاهات، وأدوات التحكم في الصوت المثبتة على عجلة القيادة ونظام المعلومات والترفيه Uconnect، وتتمتع كرايسلر باسيفيكا أيضًا بنتائج اختبار تحطم أعلى، فهي متوفرة مع العديد من ميزات الأمان الأخرى، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كرايسلر باسيفيكا 2017 لقب Top Safety Pick+.

هوندا أوديسي 

تعد هوندا أوديسي 2017 سيارة أفضل بكثير من دودج جراند كارافان 2017، تتمتع هوندا أوديسي بأعلى درجات الأمان، ومعدلات الموثوقية المتوقعة، واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود ومساحة داخلية أكبر، ومع ذلك لا تقدم هوندا أوديسي جودة أفضل من دودج جراند كارافان. ويأتي كلاهما مع مستوى مماثل من الميزات القياسية، لكن تقدم هوندا أوديسي المزيد من الإضافات، مثل المكنسة الكهربائية المدمجة ومعدات السلامة المتقدمة، إذاً تعد هوندا أوديسي الخيار الأفضل.

أداء دودج جراند كارافان 2017

  • المحرك: ستتمكن بسهولة من الحصول على السرعة مع محرك V6 بقوة 283 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولكن لا تعد قيادة دودج جراند كارافان سلسة كما هو الحال في معظم سيارات الميني فان الأخرى.
  • استهلاك الوقود: حصلت دودج جراند كارافان 2017 على 13.84 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و 9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، حيث تعد واحدة من أدنى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفصل.

تصميم سيارة دودج جراند كارافان 2017

  • السعة: تتسع دودج جراند كارافان 2017 لسبعة أشخاص، ولا يوجد خيار للمقعد الأوسط في الصف الثاني، لكن يمكنك الحصول على مقاعد Stow ‘n Go المناسبة، حيث تعد ضرورية للعائلات، وتوفر دودج جراند كارافان وسائد مقاعد مريحة، كما توفر أيضاً مساحة للأرجل في الصف الثالث أكبر من المساحة التي توفرها معظم السيارات المنافسة.
  • المقاعد: تأتي مقاعد الصف الثاني والمقعد الأوسط في الصف الثالث مع مجموعة كاملة من مثبتات LATCH لتأمين مقاعد سلامة الأطفال، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على معظم المراسي السفلية في وسائد المقعد.

مزايا سيارة دودج جراند كارافان 2017

يتميز نظام المعلومات والترفيه الأساسي الخاص بدودج جراند كارافان بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات وكاميرا للرؤية الخلفية، وقد تتضمن بعض الطرز ذات المستوى الأعلى ميزات، مثل نظام الملاحة أو الراديو عبر الأقمار الصناعية أو نظام التعرف على الصوت، ويعد نظام المعلومات والترفيه في دودج جراند كارافان واضح ومباشر.

أبعاد سيارة دودج جراند كارافان 2017

  • مساحة الشحن: تفتقر سيارة دودج جراند كارافان كما هو الحال في معظم سيارات الميني فان الأخرى لمساحة الشحن، حيث تحتوي على مساحة شحن تبلغ 31.1 قدمًا مكعبًا خلف المقعد الخلفي والتي تقل بحوالي 8 قدماً مكعباً من مساحة الشحن في سيارة تويوتا سيينا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالراحة، تبرز دودج جراند كارافان من خلال توفير المرونة والسهولة مع مقاعد Stow ‘n Go.
  • الطول والوزن: يبلغ طول دودج جراند كارافان حوالي 17 قدمًا ويبلغ وزنها 4.510 رطلاَ، بينما يبلغ وزن السيارة الإجمالي 6.050 رطلاً.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة دودج جراند كارافان 2017 في أونتاريو، كندا.