دودج

سيارة دودج جورني 2018

سيارة دودج جورني 2018

دودج جورني 2018 

تعتبر سيارة دودج جورني 2018 من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمقصورة داخلية واسعة ذات مزايا تكنولوجية ونظام معلومات سهل الاستخدام، وهي ذات مظهر حديث ومحركات رائعة موفّرة للوقود، تتمتع هذه السيارة بقيادة سلسة على الطرقات الوعرة وتؤمن قيادة ذكية نسبيًا.

تصميم سيارة دودج جورني 2018

تتمتع سيارة جورني 2018 بمقاعد مريحة ومدعمة تكفي حتى سبعة ركاب، ويتوفر صف ثانٍ ذو مساحة مناسبة للكبار، في حين يكفي الصف الثالث للأطفال فقط، كما يتوفر مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال، ويتواجد بديل نظام (Latch) وهي المقاعد الداعمة المدمجة المتوفرة في الصف الثاني من المقاعد.

بالرغم من إعادة تصميم السيارة؛ فهي لا تزال تعتبر ذات مساحة جذابة وتصميم جيد، وتحتوي على مساحة تخزين تبلغ حوالي 11 قدم مكعب، أو 67.6 قدم مكعب.

أداء سيارة دودج جورني 2018

تتمتع دودج جورني 2018 بمحرك أربعة سلندر بقوة 173 حصاناً، ويتوفر محرك V6 بقوة 283 حصاناً، وهو محرك ذو تسارع قليل.

يستهلك المحرك الأساسي حوالي 12.38 لتر/100كم داخل المدينة و9.41 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 13.84 لتر/100كم داخل المدينة و9.41 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

الأمان في سيارة دودج جورني 2018

لم يتم اختبار سيارة دودج جورني 2018 بشكل كامل، لكنها اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي، كما اختبرت من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في أربعة من الاختبارات، لكنها حصلت على أدنى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصفير من جهة السائق.

لا يتوفر في هذه السيارة خاصية مساعدة السائق؛ إلا أنها تتمتع بأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من مزايا الأمان النشطة التي تتمثل بخاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية التحكم بالتطواف وخاصية مراقبة النقاط العمياء.

طرز سيارة دودج جورني 2018

تتوفر دودج جورني 2018 بأربعة طرز هي: SXT، SE، Crossroad وGT. تتميز كافة الطرز بمحرك أربعة سلندر قياسي أو محرك V6، وتأتي جميعها بنظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، ويتميز طرازي Crossroad وGT بعدد كبير من المزايا وأفضل قيمة بين كافة الطرز.

دودج جورني SXT

يتميز طراز SXT بوجود نظام (Uconnect) المزود بشاشة قياس 8.4 بوصة ونظام التحكم التلقائي في المناخ ونظام (Premium Groupadds) الخاص في إطلاق الإنذار الأمني.

دودج جورني SE

يتميز طراز SE بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بخاصية التشغيل بكبسة زر، نظام صوتي مزود بستة سماعات، منفذ USB، نظام معلومات وترفيه نوع (Uconnect) مزود بشاشة لمس 4.3 بوصة، محرك V6 ونظام الدفع الرباعي.

دودج جورني Crossroad

يأتي طراز Crossroad بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بخاصية التحكم الأوتوماتيكي المزدوج للمناخ، نظام (Uconnect) المزود بشاشة لمس قياس 8.4 بوصة، مقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا وخاصية التعرف على الصوت، بالإضافة إلى محرك V6 ومزايا طراز SXT.

يتوفر نظام (Driver Convenience Group) الذي يتمتع بأجهزة استشعار خلفية وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر نظام (Family Entertainment Group) الذي يتمتع بنظام صوتي نوع (Alpine audio system) المزود بستة سماعات، شاشة فيديو قياس 9 بوصة ومقاعد معزز للأطفال في صف المقاعد الثاني,

دودج جورني GT

يتمتع طراز GT بمحرك V6، مقاعد أمامية مدفأة، نظام صوتي نوع (Alpine audio system) وعجلة قيادة مدفأة، كما يتوفر نظام (Driver Convenience Group) ونظام (Family Entertainment Group) ونظام (Nav & Sun)، كما يتوفر كاميرا احتياطية، خاصية التحكم بالمناخ في ثلاثة نقاط، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام (Uconnect) المزود بشاشة لمس قياس 8.4 بوصة.

مزايا سيارة دودج جورني 2018

تتميز سيارة دودج جورني 2018 بمزايا قياسية تتمثل بنظام معلومات وترفيه (Unconnect) بشاشة لمس قياس 4.3 بوصة، نظام صوتي مزود بستة سماعات ومنفذ USB، كما يتوفر راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، نظام صوتي نوع  (Alpine audio system) مزود بستة سماعات، مشغل DVD مزود بشاشة قياس 9 بوصة، نظام (Uconnect) المزود بشاشة قياس 8.4 بوصة، وهو نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، ولا تتمتع هذه السيارة بخاصية أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو.

منافسو سيارة دودج جورني 2018

سيارة هيونداي سانتافي

تتميز سيارة هونداي سانتافي 2018 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل براديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى وجود خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، تؤمن هذه السيارة ثلاثة صفوف من المقاعد أو صفين في حال شراء النمط الرياضي، ويتوفر بها مساحة تخزين كبيرة ودرجات أمان أفضل، وهي الخيار الأفضل بالرغم من سعرها المرتفع.

سيارة تويوتا هايلاندر

تعتبر سيارة  تويوتا هايلاندر 2018 من سيارات أكثر الفئات تصنيفًا، وتتميز بمساحة تخزين كبيرة، ثلاثة صفوف من المقاعد، اقتصاد بالوقود، مقصورة داخلية راقية وقيادة هادئة إلا أنها ذات سعر مرتفع.

سيارة شيفروليه ترافيس

تعد سيارة شيفروليه ترافيس 2018 هي الخيار الأفضل من بين سيارات فئتها، وتتميز بتصميمها الداخلي الراقي ومقاعدها المريحة التي تكفي لثمانية ركاب، كما تتميز بمحرك V6 القياسي القوي الذي يرمن قيادة سهلة وسلسة.

إصدارات سيارة دودج جورني

يتبع إصدار 2018 من دودج للجيل الذي بدأ تصنيعه عام 2009، وقد تم تحديث إصدار 2011، في حين تميز إصدار 2016 بعدد من الديكورات  المميزة وبالتحديد في طرازي AVP وLimited، كما يتميز إصدار 2018 بأربعة طرز وبشكل حديث ومقاعد في الصف الثالث.

السابق
سيارة فولفو S60 2018
التالي
شركة شيفروليه