دودج

سيارة دودج جورني 2019

سيارة دودج جورني 2019

هل هي سيارة جيدة؟

لا تعد سيارة دودج جورني 2019 ليست سيارة جيدة، لا تخلو من المزايا الإضافية، بما في ذلك نظام ترفيهي سهل الاستخدام، وقيادة سلسة، وسعرها من أقل الأسعار في فئتها، ومع ذلك، كل سيارة منافسة تقريبا أفضل، يقدم معظم المنافسين كابينة أكثر اتساعًا وميزات تقنية متطورة وغرفة شحن أكبر ومحركات أقوى وديناميكيات قيادة أكثر وضوحًا، تعد الاعتمادية مصدر قلق أيضًا، حيث تتلقى جورني تصنيفًا موثوقية فظيعًا.

هل يُنصح بشرائها؟

تعد دودج جورني اقل سيارات الدفع الرباعي سعرا في فئتها، لكن هذا ليس سببًا جيدًا لشرائها، توفر الكثير من السيارات الكثير من ميزات الأمان والتسلية القياسية والمزيد من سعة الشحن، ولهم تصنيف موثوقية أعلى.

دودج جورني جديدة أم قديمة؟

تم إطلاق الجيل الحالي من دودج جورني لعام 2009، قامت دودج بتحديث جورني لعام 2011، مع إعادة نظام التعليق وإضافة محرك V6 جديد وتحديث المواد الداخلية، كانت هناك تغييرات طفيفة منذ ذلك الحين، باستثناء أن تصبح مقاعد الصف الثالث قياسية لعام 2018، بالنسبة لعام 2019، أوقفت دودج طراز SXT وجعلت محرك V6 متاحًا مع طراز جورني SE الأساسي، قد تفكر في الحصول على طراز قديم، والذي يمكن أن يوفر لك المال بينما تحصل على نفس المواصفات تقريبًا.

منافسو سيارة دودج جورني 2019

فورد إيدج

فورد إدج سيارة جيدة، تفتقر إلى مقاعد الصف الثالث التي توفرها جيرني، ومع ذلك، فإن إدج هي الخيار الأفضل في معظم النواحي الأخرى، مقارنةً بـ جيرني، يوجد لدى إدج خياران قويان للمحرك، وقيادة أكثر راحة، وحمولة شحن أكبر، كما أن لديها المزيد من ميزات الأمان القياسية والمتاحة، وكذلك تكامل الهاتف الذكي المتوفر عبر Apple CarPlay وAndroid Auto.

هوندا سي آر في

نظرًا لأن هوندا سي آر في عبارة عن سيارة دفع رباعي، فقد تتوقع أن تكون أصغر من جيرني، وعلى الرغم من أن CR-V تفتقر إلى الصف الثالث من المقاعد، إلا أنها تحتوي بالفعل على مساحة أكبر للأرجل في الصفين الأول والثاني أكثر من جيرني، توفر CR-V قيادة هادئة وتوفر مساحة أكبر للشحن وقائمة أطول من الميزات المتاحة، يشعر محركها التيربو الاختياري بأنه أكثر قدرة أيضًا، الخيار الأفضل هو هوندا.

سيارة دودج جورني 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع دودج جورني 2019 لسبعة أشخاص مع تنجيد القماش العادي، تشمل الترقيات مواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفّأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، تتوفر أيضًا عجلة قيادة مُدفئة ومحاطة بالجلد.

أول صفين من المقاعد مريحة وواسعة، وتنزلق مقاعد الصف الثاني للسماح بسهولة الوصول إلى الصف الثالث، الصندوق الخلفي ضيق جدا.

  • الجودة الداخلية: تحتوي جيرني على مقصورة جميلة مع بعض الأسطح الناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تتمتع دودج بمساحة 10.7 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، فتح الصف الثالث يتيح 37 قدمًا مكعّبًا، بينما يكشف طي الصف الثاني عن مساحة 67.6 قدمًا مكعبة كحد أقصى، معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لها مساحة أكبر، بما في ذلك دودج دورانجو.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز دودج جورني SE الأساسية بنظام المعلومات والترفيه Uconnect مع شاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة وستيريو بستة مكبرات صوت ومنفذ USB، تشمل الترقيات المتوفرة شاشة لمس أكبر مقاس 8.4 بوصة ونظام ملاحة ومشغل أقراص DVD في المقاعد الخلفية وراديو متصل بالأقمار الصناعية وبلوتوث وستيريو بستة مكبرات صوت.

تتم مشاركة نظام معلومات الترفيه Uconnect الموجود في جورني مع منتجات دودج وChrysler وJeep الأخرى، حيث تعتبر واحدة من واجهات المستخدم الأكثر سهولة في السوق، ومع ذلك، تفتقر سيارة الدفع الرباعي هذه إلى ميزات توصيل الهواتف الذكية مثل Apple CarPlay وAndroid Auto.

أداء سيارة دودج جورني 2019

المحرك

تقدم دودج اثنين من المحركات، محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر ينتج 173 حصانا و166 رطل من عزم الدوران، بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات، يعمل محرك V6 سعة 3.6 لتر على توفير 283 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 260 رطلًا، يأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

يكافح المحرك الأساسي لتسارع بقوة، وبصوت عالي، محرك V6 لديه أكثر من ذلك بقليل، وهو أمر ضروري إذا كانت رحلتك تتضمن نقل أكثر من شخصين، ومع ذلك، فإن المراجعين منقسمون حول مدى قدرة V6 في مواقف القيادة المختلفة.

استهلاك الوقود

تستهلك جيرني 2019 12.4 لتر/100كم تقديري من وكالة حماية البيئة في المدينة و9.4 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي، مع محرك V6، فإنها تستهلك 13.8 لتر/100كم في المدينة و9.4 لتر/100كم على الطريق السريع (14.7/9.8 مع الدفع الرباعي)، كل تلك الأرقام تقارب المتوسط ​​للفئة.

القيادة والمناورة

توفر جيرني قيادة لطيفة بدلاً من قيادة رياضية، العيوب في الطريق تشق طريقها إلى المقصورة، لكن الحركة جيدة، وتميل السيارة كثيرًا حول الزوايا، يأتي نظام الدفع الأمامي قياسي، AWD اختياري.

أمان سيارة دودج جورني 2019

يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة دودج جيرني 2019 أعلى تصنيف لـ Good في أربع اختبارات تصادم وأقل تصنيف لـ Poor في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة جيرني 2019 حتى كتابة هذه السطور. تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، وتتوفر حساسات الوقوف الخلفية، توفر معظم المنافسين ميزات أمان أكثر تقدمًا.

طرز سيارة دودج جورني 2019

تتوفر جيرني 2019 في ثلاثة طرز: SE وCrossroad وGT، تم إيقاف طراز SXT لعام 2019، يتوفر محرك أربعة سلندر مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات ونظام الدفع الأمامي، يتوفر محرك V6، أوتوماتيكي بست سرعات، وAWD.

من الأفضل تخطي الطراز الأساسي قليل التجهيز والقفز إلى Crossroad المتوسط، إنه المستوى الأول المتوفر مع بعض الميزات التقنية المريحة وأدوات مساعدة السائقين.

دودج جيرني SE

تتميز دودج جورني SE الأساسية بشاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة ونظام صوت بستة مكبرات ومنفذ USB ومقاعد من القماش والتحكم اليدوي المزدوج في المناخ وكاميرا للرؤية الخلفية والتشغيل على الزر والدخول بدون مفتاح.

تتوفر حزمة Connectivity Group، حيث تضيف عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومفتاح تبديل، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، وبلوتوث.

دودج جيرني كروس رود

تضيف مجموعة الاتصال بشكل قياسي، ستحصل أيضًا على شاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ست اتجاهات، ومواد التنجيد الجلدية، والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، وأضواء الضباب، وعجلات ألمنيوم.

دودج جورني جي تي

نفس مواصفات كروس رود مع ميزات محرك V6 قياسي وغيار أوتوماتيكي بست سرعات، فضلاً عن مدخل بجهد 115 فولت، وستيريو، وتنجيد من الجلد المثقّب، ومقاعد أمامية مدفّأة، وبدء التشغيل عن بُعد، وعجلات ألمنيوم أكبر، والعديد من نفس الخيارات متاحة.

السابق
سيارة فيات 500 2018
التالي
كيف يعمل محرك السيارة