اقرأ » سيارة دودج دورانجو 2017
دودج سيارات

سيارة دودج دورانجو 2017

سيارة دودج دورانجو 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تتميز سيارة دودج دورانجو 2017 بامتلاكها لمعالجة ذكية، وقدرة سحب قوة، وهي من السيارات الرياضية التي تمتلك ميزات أمان ومعدلات ثقة أقل من المتوسطة، كما أنها لا تمتلك أي ميزات أمان قياسية.

دورانجو جديدة أم قديمة؟

تمتلك هذه السيارة عدد من المزايا القياسية مثل الكاميرا الخلفية، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، ويمكن الحصول على المزايا الاختيارية الجذابة لدودج دورانجو 2018، ويمكن توفير المال وشراء إصدار قديم من دودج دورانجو.

تتميز سيارة سورينتو 2018 بأنها من أفضل السيارات الرياضية الثلاثية الدفع، فهي تمتلك جودة وقيمة مرتفعة، كما أن موثوقيتها كبيرة، فهي تعمل بمحرك أساسي موفر للوقود، كما أن مساحتها الداخلية واسعة ومصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة.

إصدارات سيارة دودج دورانجو 

بدأ جيل دودج دورانجو من عام 2011، وقد طرأ عليها عدد بسيط من التغيرات، لذا من الممكن شراء إصدار 2014 وتوفير المال، أو شراء سيارة منافسة بنظام الدفع الرباعي.

استدعاءات دودج دورانجو 2017

تم استدعاء هذه السيارة مرتين؛ الاستدعاء الأول لوجود قصر في أعمدة المحور الخلفي للسيارة، والتي قد تتسبب في فقدان السيطرة على العجلات الخلفية، والاستدعاء الثاني لعدم قدرة السيارة على إلغاء خاصية التحكم بالتطواف.

طرز سيارة دودج دورانجو 2017 

يتوفر من هذه السيارة خمسة إصدارات هي: SXT و SXT Plus و GT و Citadel و R / T.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا سيفيك 2014

يتميز إصدار SXT بمقاعده القماشية، ونظام Uconnect للمعلومات والترفيه، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، وخاصية التعرف على الصوت، وشاشة لمس بقياس 5 بوصة، وبلوتوث، ونظام صوتي بستة سماعات، ومنفذ USB.

يمتلك إصدار GT عدد من الزايا تتمثل بمقاعد مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة بغطاء مصنوع من الجلد، كما يمكن تعديل المقاعد كهربائيًا لستة اتجاهات باستثناء مقعد السائق فيمكن تعديله لثمان اتجاهات، كما يمتلك هذا الإصدار شاشة لمس بقياس 8.4 بوصة، ومدخل كهربائي 115 فولت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يتميز إصدار R / T بمحرك V8 ذو الأداء المحسن، مع وجود نظام تعليق رياضي، ونظام توجيه.

أمان سيارة دودج دورانجو 2017

  • نتائج الاختبار: حصلت دودج دورانجو على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامية، فيما حصل إصدار all-wheel-drive على ثلاث نجوم في اختبار التمديد، بالإضافة لخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت هذه السيارة على ثاني أقل تصنيف في اختبار التصادم الأمامي من جهة السائق، وعلى أعلى تصنيف في اختبار التصادم الجانبي، والأمامي، والخلفي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: لا تمتلك هذه السيارة أي ميزات مساعدة لبرنامج التشغيل، إلا أنها تمتلك ميزات أخرى مثل التنبيه لحركة المرور الخلفية، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخدمات للتبليغ عن الطوارئ، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التحكم الكيفي في التطواف، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والإنذار الأمامي من التصادم، وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

منافسو سيارة دودج دورانجو 2017 

هوندا بايلوت 

تقع هوندا بايلوت في الثلث الأول من التصنيفات العالمية للسيارات، أما دودج دورانجو فتقع في المركز الثالث من التصنيف، إلا أن دورانجو تمتلك عدد من العيوب تتمثل في السلامة والموثوقية الأقل من التوسطة، وتتميز هوندا بايلوت بوجود نظام ترفيه ومعلومات مميز، وتعتبر هوندا بايلوت الأفضل عمومًا.

اقرأ أيضاً  سيارة جيمسي اكاديا 2018

تويوتا هايلاندر 

تتميز تويوتا هايلاندر بمقاعد أكثر راحة ودرجة سلامة أكبر، فهي تمتلك مزايا قياسية تتمثل في خاصية التحذير من مغادرة المسار، والمساعدة على البقاء داخل المسار، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخاصية اكتشاف المشاة، وخاصية التحكم بالتطواف، كما وتتفوق هايلاندر على دورانجو بدرجة موثوقيتها، وهي أفضل بكثير منها بالرغم من امتلاك دورانجو محرك V8 ذو الطاقة الكبيرة وقدرة السحب المرتفعة التي تصل إلى 4700 باوند، ولهذا تتفوق هايلاندر في هذه المقارنة.

أداء سيارة دودج دورانجو 2017

  • المحرك: تعد هذه السيارة واحدة من سيارات الدفع الرباعي الذكية، فهي من السيارات متوسطة الحجم التي تؤمن رحلة سلسلة على الطرق الوعرة، دون الشعور بأي اهتزاز داخل السيارة، وتتوفر هذه السيارة بمحركHEMI V8 بقوة 360 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك دودج دورانجو الأساسي والمحرك الخلفي حوالي 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك 9.05 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين تتميز السيارات التي تمتلك نظام الدفع الرباعي بتوفيرها كيلومتر واحد أكثر من الإصدارات الأخرى، في حين يوفر محرك V8 ما بين 10.96 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، و16.80 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة.
  • قدرة السحب: تصل قدرة سحب دودج دورانجو بمحركها الأساسي حوالي 6200 باوند، أما محركV8 فيستطيع سحب 7400 باوند.

سيارة دودج دورانجو 2017 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد دودج دورانجو القماشية لخمسة ركاب،ويمكن تغيير المقاعد في الصف الثاني لتصبح مقعدين، ويمكن الوصول للصف الثالث من المقاعد بسهولة، ويمكن الحصول على الميزات الاختيارية مثل المقاعد الجلدية، والقدرة على تعديل المقاعد الكهربائية لثمانية اتجاهات، والحصول على مقاعد مدفأة أو مبردة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في مقاعد الصف الثاني، وثد حصلت السيارة على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
اقرأ أيضاً  سيارة GMC يوكن 2017

ميزات دودج دورانجو 2017 

تتميز دودج دوارنجو بعدد من المزايا القياسية تتمثل في نظام صوتي بستة سماعات، ونظام Uconnect للترفيه والمعلومات مع شاشة 5 بوصة، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، ، وخاصية التعرف على الصوت، وبلوتوث، ومنفذ USB، ويمكن الحصول على المزايا الاختيارية مثل وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي نوع Alpine أو نوع Beats، وتدفق صوتي بتقنية البلوتوث.

أبعاد سيارة دودج دورانجو 2017 

  • مساحة التخزين: تمتلك هذه السيارة مساحة تخزين واسعة تصل إلى 17.2 قدم مكعب في منطقة الصف الثالث للمقاعد، بالإضافة لمساحة 47.7 في منطقة الصف الثاني من المقاعد، كما تصبح المساحة 84.5 قدم مكعب عند طي كافة المقاعد الخلفية، وتعتبر هذه المساحة من أكبر المساحات بين سيارات الدفع الرباعي كافة.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  بين 4756 إلى 5331 باوند، ، في حين يبلغ طولها 16.8 قدم، أما إصدار GVWR فيبلغ وزنه ما بين 6500 إلى 7100 باوند.

بلد المنشأ

صُمّمت سيارة دودج دورانجو 2017 في ولاية ميشيغان.