دودج

سيارة دودج دورانجو 2018

سيارة دودج دورانجو 2018

هل دودج دورانجو 2018 سيارة جيدة؟

تعد سيارة دودج دورانجو 2018 إحدى سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الجيدة؛ بفضل خيارات المحرك وجودة الركوب الممتعة والاقتصاد اللائق في استهلاك الوقود. تتمتع دودج بأداء عام جيد ويمكن لعدد قليل من المنافسين مطابقة قدرة جر دورانجو ولكن عليك دفع المزيد من المال للحصول على أقصى قوة للمحرك وللجر. تشعرك مقصورة دورانجو من الداخل بالرقي نظرًا لمقاعدها المريحة، كما تتميز بواحد من أكثر أنظمة المعلومات الترفيهية البديهية في السوق، أما سلبًا دودج تحصل على درجات أمان أقل من معظم منافسيها.

هل يُنصح بشراء سيارة دودج دورانجو 2018؟

إذا كنت تبحث عن الكثير من الطاقة لقطر لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة  وسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم؛ فإن دودج دورانجو تستحق الأخذ بعين الاعتبار. يوجد هناك المزيد من النماذج صديقة للأسرة أو النفعية هناك مثل؛ هوندا Pilotoffers، التي تمنح مساحة واسعة  للركاب في جميع الصفوف الثلاثة وسهلة المناورة في المناطق الصغيرة، وتويوتا هايلاندر كذلك تعمل على مساعدة السائق، وتملك ميزات السلامة المتقدمة للمساعدة في منع الاصطدامات.

دودج دورانجو جديدة أم مستعملة؟

حصلت دورانجو في عام 2018 على كاميرا للرؤية الخلفية و Android Auto و Apple CarPlay كميزات قياسية، كما تقدم هذا العام سيارة Durango SRT عالية الأداء بمحرك V8 بقوة 475 حصان، إذا لم تهتم بطراز SRT ولا بميزات الهاتف الذكي؛ ففكر في شراء دورانجو مستعملة، إذ ستوفر آلاف الدولارات وتحصل على سيارة دفع رباعي مشابهة للغاية.

إقرأ أيضا:سيارة bentley continental gt

مقارنة سيارة دودج دورانجو 2018 مع مثيلاتها

دودج دورانجو أم هوندا بايلوت؟

تعد هوندا بايلوت سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم أكثر ملاءمة للعائلة من دورانجو، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب، ويوفر الصف الثالث مساحة كبيرة حتى للركاب البالغين. قد لا تتمتع هوندا بنفس قوة الدودج لكنها تمتلك تقديرات متفوقة لاقتصاد الوقود، لكن هوندا لصغر حجمها المناورة فيها أسهل، إلا أنها تعاني من ضعف نظام المعلومات والترفيه.

دودج دورانجو أم تويوتا هايلاندر؟

تكسب تويوتا مكانة عالية في التصنيف العالمي، على الرغم من أن تكلفتها أكثر فإنها تأتي مع ميزات أكثر؛ بما في ذلك تكنولوجيا الأمان المتقدمة، وحصلت على نتائج أفضل في اختبارات التصادم مقارنة بدورانجو. داخليًا تتسع تويوتا لما يصل إلى ثمانية مقابل سبعة مقاعد فقط في دودج، وعلى الرغم من أن محرك تويوتا يأتي مع محرك أساسي أضعف لكنه أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من محرك دورانجو الأساسي، هايلاندر أفضل بشكل عام.

سيارة دودج دورانجو 2018 من الداخل

  • السعة

تتسع لخمسة مقاعد ويمكن ترقيتها حتى سبعة مع مقعد الصف الثالث المتاح. يمكنك اختيار المقاعد الجلدية المدفأة وإضافة عجلة القيادة المدفأة أيضاً. بشكل عام المقاعد مريحة ولديها الكثير من الدعم يستوعب الصف الثاني أيضًا، لكن الصف الثالث فقط للأطفال، وهو أمر نموذجي لسيارات الدفع الرباعي ذات 3 صفوف.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا راف 4 2018
  • المقاعد

تحتوي مقاعد الصف الثاني الخارجية على مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH، ويشتمل مقعد الصف الثاني المتوسط ومقاعد الصف الثالث على حبل علوي، ولكن لا توجد دعامات منخفضة.

  • الجودة الداخلية

تمتلك دورانجو أسطح ناعمة الملمس ومواد أنيقة، الديكورات العليا فيها مصممة بطريقة جذابة، يوجد منافسين لها بجودة أفضل.

  • مساحة النقل

لا يضاهي أي من منافسيها قدرتها على النقل، إذ تحتوي هذه السيارة على 84.5 قدم مكعب من مساحة الشحن عند طي كل من صفين المقاعد الخلفية، يطوى مقعد الراكب الأمامي أيضًا؛ بحيث يمكنك نقل العناصر طويلة هي منطقة واسعة وعميقة تستوعب الأشياء الكبيرة.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

جميع طرازات دورانجو 2018 لديها نظام المعلومات والترفيه Uconnect سهل الاستخدام؛ بفضل قوائمه الواضحة والأزرار الكبيرة التي تظهر على الشاشة والضوابط المادية الزائدة، ويأتي النظام أيضًا مع تكامل Android Auto و Apple CarPlay الذكي الذي يتيح لك نسخ بعض تطبيقات هاتفك على الشاشة التي تعمل باللمس.

أداء سيارة دودج دورانجو 2018

  • المحرك

تتوفر دودج دورانجو بثلاثة محركات مختلفة: محرك V6 سعة 3.6 لتر، ومحرك HEMI V8 سعة 5.7 لتر، ومحرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر جميعها تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس بثماني سرعات.

إقرأ أيضا:مواصفات fiat 500e

معظم السائقين سعداء بالقوة المكررة للقاعدة V6، في حين أن أولئك الذين يريدون تسريع أكبر على الطريق السريع يفضلون V8 سعة 5.7 لتر الإضافية، فتأتي سيارة V8 الأكبر حجماً فقط في سيارة SRT عالية الأداء، وهي تمتاز بأقوى محرك في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، يمكن أن تصل طرز SRT إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 4.4 ثواني.

  • استهلاك الوقود

إن دورانجو التي تعمل بنظام V6 الأساسي تقطع بسرعة 19 ميلا في الغالون في المدينة، و26 ميلا في الغالون على الطريق السريع. اختيار V8 سيكلفك في المضخة إذ إن محرك V8 سعة 5.7 لتر يخفض معدل استهلاك الوقود إلى 14/22 ميلا في الغالون من المدينة / الطريق السريع، ويحرق SRT دورانجو المزيد من الوقود في 13/19 ميلا في الغالون المدينة / الطريق السريع.

  • القيادة والتعديل

تعد دورانجو بفضل قيادتها السلسة والخفيفة على الطرق عائلية مناسبة، وبالنظر إلى التعامل مع السيارة ليس هناك توافق في آراء النقاد، فيعتقد البعض أن هذا الحجم كبير لسيارات الدفع الرباعي؛ مما يمنع السائق من الإحساس بالانحراف حول المنعطفات، ويلاحظون أن هيكل السيارة يميل قليلًا عند المنعطفات، أما البعض الآخر يقول أن دورانجو تظهر روعة جيدة حول الزوايا وسهلة القيادة؛ إذ يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا، كما أن نظام الدفع بجميع العجلات اختياري.

  • قدرة القطر

تمتاز دورانجو بهذه الخاصية فيمكن أن تسحب الطرازات ذات القاعدة V6 مع ما يصل إلى 6200 رطل، في حين أن طراز SRT – بقوة V8 القوية – يمكنه سحب ما يصل إلى 8700 رطل، يشبه ذلك قدرات السحب لبعض سيارات الدفع الرباعي الكبيرة على الشاحنات.

سلامة سيارة دودج دورانجو 2018

  • تحطم نتائج الاختبار

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة دورانجو 2018 أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية. حققت دورانجو ذات الدفع الرباعي ثلاثة نجوم في اختبار التمديد في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على أعلى درجة في اختبار جيد في أربعة اختبارات تصادم، وعلى درجة هامشية في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

  • ميزات السلامة

كاميرا الرؤية الخلفية هي ميزة السلامة القياسية الوحيدة في دورانجو، توفر الحواف العالية مزيدًا من ميزات تجنب الاصطدام، بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف ومساحات استشعار المطر.

أيُّها المناسب من طرز دودج دورانجو 2018؟

دودج دورانجو SXT

يأتي هذا الطرز قياسيًا مع تنجيد القماش والتحكم التلقائي في المناخ ، وزر للتشغيل، ومنفذ USB وBluetooth، ونظام صوتي بست سماعات، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام معلومات الترفيه Uconnect مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، و Android Auto و Apple CarPlay، كما أنها تحتوي على مقاعد الصف الثالث.

دودج دورانجو GT

تحتوي على مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة قابلة للتعديل كهربائيًا وعجلة قيادة مدفأة، ورافعة كهربائية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي. يذكر أنها تتضمن مراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وعجلة القيادة القابلة للإمالة والتحربك للأمام والخلف، ومساحات استشعار المطر، والمصابيح الأمامية التلقائية.

تأتي مجموعة Premium Group مع فتحة سقف، وشاشة تعمل باللمس بقياس 8.4 بوصة، ونظام صوت Beats بستة مكبرات صوت، ونظام الملاحة. تضيف مجموعة التكنولوجيا نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، ومساحات استشعار المطر، كما يتوفر نظام الترفيه Blu-ray ذو الشاشة المزدوجة.

دودج دورانجو Citadel

يشتمل هذا الطراز على تنجيد فاخر من الجلد، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، وفتحة سقف، ورافعة كهربائية قوية، ومساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر، ونظام صوتي Alpine ممتاز بتسع مكبرات الصوت، وشاشة تعمل باللمس بقياس 8.4 بوصة ونظام ملاحة.

إن محرك V8 سعة 5.7 لتر فيها اختياري، وتضيف مجموعة التكنولوجيا نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وتأتي مجموعة Premium Entertainment Group بنظام صوت فاخر بست سماعات Beats، ونظام ترفيه Blu-ray مزدوج الشاشة للمقعد الخلفي.

دودج دورانجو R/T

يأتي هذا الطراز قياسيًا مع محرك V8 سعة 5.7 لتر ونظام توجيه الأداء ونظام تعليق رياضي، إن R / T لديه في الغالب نفس الميزات والخيارات مثل Citadel.

دودج دورانجو SRT

إن SRT trim جديد في 2018 ويمتلك V8 بسعة 6.4 لتر، ونظام توجيه، ونظام تعليق قابل للتكيف، ودفع رباعي، ومكابح أداء، ونظام تفاضلي محدود الانزلاق، ومقاعد رياضية أمامية، وكراسي كابتن في الصف الثاني، على أي حال تتمتع SRT في الغالب بنفس الميزات والخيارات مثل طرازات R / T و Citadel.

السابق
سيارة دودج جراند كارافان 2018
التالي
سيارة فورد اسكيب 2019