دودج

سيارة دودج دورانجو 2019

سيارة دودج دورانجو 2019

دودج دورانجو 2019 

تعتبر سيارة دودج دورانجو 2019 من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تتكوّن السيارة من صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، وهي من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمحرك Hemi V8 القوي ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، كما تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي وتستطيع السير على الطرقات الوعرة، وتستطيع سحب حوالي 8700 رطل.

تصميم سيارة دودج دورانجو 2019

تتمتع سيارة دورانجو 2019 بمقاعد مريحة ومدعمة تكفي حتى خمسة ركاب، ومن الممكن أن تزيد سعة السيارة لتصبح كافية لسبعة ركاب عند اختيار مقاعد الصف الثالث، ويتوفر عدد من التحسينات التي تتمثل بمقاعد خلفية مدفأة ومقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية مكيفة وقابلة للتعديل كهربائيًا، كما يتوفر عجلة قيادة مدفأة ومجموعتين كاملتين من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني والثالث من المقاعد.

لم يتم إعادة تصميم المقصورة الداخلية منذ عدة سنوات، وتتميز المقصورة الداخلية بأنها أنيقة ومصنوعة من مواد ذات ملمس جيد، ويتوفر في هذه السيارة مساحة للتخزين تصل إلى 17.2 قدم مكعب ، ومن الممكن أن تصل إلى 43.3 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثالث أو 85.1 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني، ويتوفر في السيارة مساحة شحن واسعة وعميقة تكفي لتخزين القطع الكبيرة.

إقرأ أيضا:سيارة bmw دب

أداء سيارة دودج دورانجو 2019

تتمتع دودج دورانجو 2019 بثلاثة أنواع من المحركات هي: محرك V6 بقوة 295 حصاناً وسعة 3.6 لتر وعزم دوراني 191 نيوتن متر، أو محرك V8 بسعة 5.7 لتر وقوة 360 حصاناً، ويعمل طراز SXT بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر ويعمل طراز Citadel بمحرك Hemi V8 بسعة 5.7 لتر، في حين يعمل طراز R/T بمحرك Hemi V8 بسعة 5.7 لتر، أما طراز SRT يأتي بمحرك V8 بقوة 457 حصاناً وسعة 6.4 لتر وعزم دوراني 346 نيوتن متر، وتأتي كافة المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

يستهلك المحرك الأساسي حوالي 12.38 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك طراز SRT حوالي 18.09 لتر/100كم داخل المدينة و12.38 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

الأمان في سيارة دودج دورانجو 2019

اختبرت سيارة دودج دورانجو 2019 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل أربعة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم وثلاثة نجوم في اختبار سيارات الدفع الرباعي، كما اختبرت السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على درجة جيد في أربعة من اختبارات التصادم، وحصلت أيضاً على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي.

إقرأ أيضا:حراج سيارات الرياض

تتمتع السيارة بكاميرا قياسية للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدة حزم تتمثل بخاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقب النقاط العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، عوارض مرتفعة وفرامل تلقائية للطوارئ.

طرز سيارة دودج دورانجو 2019

تتوفر دودج دورانجو 2019 بخمسة طرز هي: SXT، GT، Citadel، SRT وR/T. يتميز طراز SXT بعدد من المزايا التقنية ذات القيمة الجيدة، في حين يتميز طراز GT بعدد من مزايا الأمان، أما طراز SRT وR/T فيتميزان بمحرك V8 ونظام الدفع الرباعي القياسي.

دودج دورانجو SXT

يتميز طراز SXT بثلاثة صفوف من المقاعد تكفي لخمسة ركاب، عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، مقاعد مصنوعة من القماش، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ لثلاثة مناطق، خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التشغيل بكبسة زر، كما يتوفر خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، منفذين USB، نظام (Uconnect) مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، أدوات للتحكم الصوتي ونظام صوتي مزود بستة سماعات.

دودج دورانجو GT

يتميز طراز GT بعدد كبير من الحزم مثل: حزمة بريميوم التي تتميز بنظام صوتي نوع (Alpine stereo) مزود بتسعة سماعات، راديو عالي الدقة، فتحة في السقف تعمل كهربائيًا، شاشة لمس قياس 8.4 بوصة مزودة بنظام للملاحة، ويتوفر حزمة الأمان التي تتمتع خاصية مراقبة النقاط العمياء، مساحات زجاج أمامية مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية مراقبة النقاط العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية ونظام ترفيهي خاص بالمقاعد الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا بريوس سي 2019

دودج دورانجو Citadel

يأتي طراز Citadel بمقاعد الكابتن في الصف الثاني من المقاعد مما يجعلها تتسع فقط لستة ركاب، وتتميز بمقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد مدفأة في الصف الأول والثاني من المقاعد، أجهزة استشعار أمامية ومنفذ طاقة بقوة 115 فولت، ويتوفر حزمة التكنولوجيا التي تتميز نظام صوتي نوع (Harman Cardon) مزود بتسعة عشر سماعة ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية.

دودج دورانجو R/T

يتمتع طراز R/T بمقاعد الكابتن في الصف الثاني من المقاعد، ويتميز بنظام تعليق رياضي، مقاعد مصنوعة من الجلد، ناقل حركة بسرعتين وفرامل مطورة.

دودج دورانجو SRT

يتميز طراز SRT بأفضل الديكورات وأرقاها، يعمل هذا الطراز بنظام الدفع الرباعي القياسي، وهو من السيارات الرياضية التي تتمتع بمقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد مكيفة وخاصية إلغاء الضوضاء، كما يتوفر نظام DVD للمقاعد الخلفية وعدد من مزايا الأمان المتقدمة.

مزايا سيارة دودج دورانجو 2019

تتميز سيارة دودج دورانجو 2018 بمزايا قياسية تتمثل بشاشة لمس قياس 7 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، مسجل مزود بستة سماعات، نظام معلومات وترفيه (Unconnect) بشاشة لمس وأزرار لتسهيل الاستخدام، أجهزة تعمل بالتحكم الصوتي، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، تقنية البلوتوث، منفذين USB, ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل براديو متصل بالأقمار الصناعية، مسجل (Alpine stereo) مزود بتسعة سماعات، نظام صوتي (Harman Cardon) مزود بتسعة عشر سماعة، نظام ترفيه DVD، نظام بلو راي ومجموعة مطورة من مزايا الأمان.

منافسو سيارة دودج دورانجو 2019

سيارة هوندا بايلوت

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2019 من السيارات الرياضية التي تتمتع بثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لثمانية ركاب، وتتميز بمحرك قوي ومساحة كبيرة للتخزين ونظام معلومات سهل الاستخدام، وهي من أفضل الخيارات عمومًا، فهي ذات قيادة سهلة وعدد كبير من مزايا السلامة القياسية.

سيارة جيب جراند شيروكي

تعتبر سيارة جيب جراند شيروكي 2019 من السيارات التي تتمتع بمحرك V8 بقوة 707 حصان أو محرك توربيني يزيد من استهلاك الوقود، ويتوفر في السيارة نظام معلومات وترفيه مميز وعدد من مزايا الأمان، وتستطيع هذه السيارة سحب حوالي 1300 رطل ويتوفر بصف المقاعد الثالث مساحة كبيرة للتخزين، وفي من أفضل الخيارات الخاصة بسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

إصدارات سيارة دودج دورانجو 2019

يتمتع إصدار 2019 من دودج دورانجو بمحرك قوي ومساحة تخزين كبيرة وقدرة جر كبيرة، ولم يتم إعادة تصميم هذه السيارة منذ إصدار 2011، ولم يكن هناك عدد كبير من التحديثات في إصدار 2019، ويتميز إصدار 2014 بناقل حركة أوتوماتيكي ذو تصميم خارجي جديد، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر نموذج SRT ذو الأداء العالي

السابق
سيارة BMW X1 2015
التالي
سيارة فورد اكسبيديشن 2019