اقرأ » سيارة دودج فايبر 2017
دودج سيارات

سيارة دودج فايبر 2017

سيارة دودج فايبر 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة دودج فايبر 2017 سيارة رياضية ممتازة مما يمكنها من مواجهة أي تحدٍ تقريبًا، ومع ذلك فهي ذي تصميم داخلي رخيص، وركوب قاسي وحاصلة على أسوأ تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

دودج فايبر جديدة أم قديمة؟

تم إيقاف تصنيع دودج فايبر بعد عام 2017، وتعد كورفيت 2019 طراز ZR1 منافسًا رائعًا لـدودج فايبر، فهي مناسبة للقيادة اليومية بشكل أفضل وأكثر سلاسة، وتعد أيضاً أسهل عند الدخول والخروج من سيارات دودج المنافسة.

أي الموديلات هو الأفضل؟

تعد فايبر 2017 جزءًا من الجيل الذي بدأ مع عام 2013، ولم تكن هناك تغييرات كبيرة حتى عام 2015، عندما أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية وستريو Harman Kardon المكون من 12 مكبر صوت قياسياً، ويعد موديل ACR أحد موديلات دودج فايبر 2016، ما لم تكن بحاجة إلى الطاقة الإضافية التي توفرها فايبر ACR ، فمن الأفضل لك شراء موديل قديم، ونوصي بموديل فايبر 2015 لأنه يعد الموديل الأول مع كاميرا الرؤية الخلفية، لكن يعد موديل فايبر 2013 وموديل فايبر 2014 الأفضل للطرق الصلبة.

استدعاءات دودج فايبر 2017

لا يوجد أي استدعاء في دودج فايبر 2017 حتى الآن.

طرز سيارة دودج فايبر 2017

تتوفر دودج فايبر 2017 بأربعة طرز: SRT, GT, GTS, ACR، وتم تجهيز طراز  SRT الأساسي بشكل جيد بميزات الراحة والتكنولوجيا، مثل التحكم التلقائي في المناخ ونظام الترفيه في Uconnect من دودج والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة، ونظام التعرف على الأوامر الصوتية، وتقنية Bluetooth ، وراديو القنوات الفضائية، وراديو HD، ومنفذ USB ، ونظام الملاحة ونظام صوتي ب 12 مكبر صوت، وهناك أيضًا شاشة مقاس 7 بوصات في مجموعة المقاييس التي يمكنها عرض بيانات الأداء.

اقرأ أيضاً  احدث سيارات مرسيدس 2019

وإذا لم تكن راضيًا عما يقدمه الطراز الأساسي، ففكر في الطرز الأخرى، حيث يضيف طراز GT جلدًا مطورًا وتحكمًا في الثبات في الوضع الخامس وتحكمًا في الجر لجميع السرعات، بينما يوفر طراز GTS مقاعد أمامية يمكن تعديلها بستة اتجاهات وستيريو Harman Kardon ب 18 مكبر صوت، أما طراز ACR، فقد تم تصميمه بنقوش خارجية وداخلية مميزة، ويعد طراز GTS، الذي يجمع بين الراحة والأداء، الخيار الأفضل لمعظم المشترين.

السلامة في دودج فايبر 2017

لم يقم كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم على دودج فايبر، وتعد ميزة السلامة النشطة الوحيدة في دودج فايبر هي كاميرا الرؤية الخلفية القياسية.

منافسو سيارة دودج فايبر 2017

شيفروليه كورفيت

تعد شيفروليه كورفيت 2017 سيارة رياضية ممتعة في القيادة، وتوفر شيفروليه كورفيت المزيد من خيارات المحرك وتحقق توازنًا جيدًا بين راحة الركوب وخفة الحركة عند المنعطفات، وتأتي بمقاعد قابلة للتعديل كهربائياً وتؤدي عملاً رائعًا لتثبيتك على الطرق الملتوية، وعلى الرغم من أن دودج فايبر قد تكون أكثر مرونة، إلا أن جودة الركوب تعد أسوأ بكثير من شيفروليه كورفيت، وتتمتع كورفيت أيضًا بصندوق سيارة أكبر وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود مقارنةً بدودج فايبر.

جاغوار F-Type

تعد جاغوار F-Type 2017 سيارة أفضل للقيادة اليومية من دودج فايبر، لكنها تفشل في منافسة دودج عندما يتعلق الأمر بالأداء، ويعد طراز F-Type الوحيد الذي يقترب قليلاً من دودج هو طراز SVR، لكن حتى هذا الطراز يقل بقوة 70 حصاناً عن دودج فايبر، كما أن نظام دودج فايبر للمعلومات والترفيه يجعل من نظام جاغوار F-Type للمعلومات والترفيه يبدو أرخص، ومع ذلك فإن طراز F-Type يمتاز بتصميم داخلي أنيق مع مواد بجودة ممتازة ومقاعد مريحة وداعمة أكثر من مقاعد دودج فايبر. 

اقرأ أيضاً  سيارة ميني كونتريمان 2018

أداء سيارة دودج فايبر 2017

  • المحرك: تحتوي دودج فايبر 2017 على محرك V10 يعمل بقوة 645 حصانًا، ويأتي مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، وتمتلك دودج فايبر قوة مذهلة، حيث توفر تسارعًا فوريًا وقويًا، وتكسب دودج فايبر الثناء على خاصية المعالجة ولكن ليس على الركوب، حيث تنقل دودج فايبر كل عيوب الطرق إلى مقصورة الركاب.
  • استهلاك الوقود: حصلت دودج فايبر على 19.60 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و 12.38 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، وهو منخفض حتى بالنسبة لفئة السيارات الرياضية الفاخرة.

مقصورة سيارة دودج فايبر 2017

  • السعة: قد تكون عملية الصعود إلى دودج فايبر 2017 صعبة بسبب عتبات الأبواب العالية والواسعة، وتعد الرؤية ضعيفة في المقعدين المنخفضين، كما أن لديها مقاعد ثابتة غير مريحة خلال الرحلات الطويلة، ومع ذلك فإن لديها مساحة كافية للركوب، ويأتي تنجيد القماش قياسيًا ويتوفر تنجيد الجلود المُحسّن في بعض الطرز.
  • المقاعد: لا تحتوي دودج فايبر 2017 على نظام LATCH.

مزايا سيارة دودج فايبر 2017

تم تجهيز دودج فايبر 2017 بشكل جيد كسيارة رياضية عالية الأداء، وتحتوي على نظام المعلومات والترفيه Uconnect سهل الاستخدام من دودج، والذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة وهي شاشة كبيرة وسريعة الاستجابة وبرنامج قيادة صوت ممتاز، وتأتي دودج فايبر أيضًا مع تقنية Bluetooth، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة ومنفذ USB، ويعد نظام الصوت Harman Kardon المكون من 12 مكبر صوت قياسيًا، ويتوفر النظام الصوتي من 18 مكبر صوت، وتحتوي دودج فايبر أيضًا على شاشة قياسية بحجم 7 بوصات في مجموعة المقاييس التي تعرض بيانات الأداء، كما ذكر سابقاً.

أبعاد سيارة دودج فايبر 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي دودج فايبر 2017 على مساحة شحن تبلغ 14.7 قدمًا مكعباً، حيث تعد مساحة الشحن التابعة لـفايبر واحدة من أكثر المساحات اتساعًا في هذا القطاع، ويعتبر صندوق سيارة شيفروليه كورفيت 2017 أكبر قليلاً، حيث يبلغ 15 قدماً مكعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول دودج فايبر 2017 14.6 قدماً ويتراوح وزنها من 3.366 رطلاً إلى 3.415 رطلاً.
اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي كونتيننتال 2019

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة دودج فايبر 2017  باليد في ديترويت.