اقرأ » سيارة رينج روفر فيلار 2019
سيارات لاند روفر

سيارة رينج روفر فيلار 2019

سيارة رينج روفر فيلار 2019

هل هي سيارة جيدة؟

بشكل عام تعتبر سيارة رينج روفر فيلار 2019 ذات الصفين من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الفاخرة الجيدة؛ فهي تحتوي على واحدة من أفضل التصميمات الداخلية في فئتها مع مقاعد مريحة ونظام ترفيهي متطور، ومن السمات أيضاً اقتصادها في الوقود والركوب السلس. أما الجوانب السلبية تتلخص بعدم حصولها على درجات موثوقية عالية.

هل أشتري ينج روفر فيلار 2019؟

تعد سيارة لاند روفر رينج روفر فيلار 2019 واحدة من أفضل سيارات لاند روفر، وبالإمكان ربط الكثير من نجاحها بالمستوى العالي للتحسينات المدخلة عليها، وهو ما يبدو جلياً في مقصورتها المصممة بحرفنة عالية، والتشكيلة الواسعة من مجموعة نقل الحركة. 

شأنها شأن الكثير من شبيهاتها فإن سيارة فيلار مخصصة للطرق الوعرة، ومع ذلك، فيعتقد أن سيارات الدفع الرباعي هذه تنتمي إلى فئة تنافسية للغاية، فعلى سبيل المثال، تجمع سيارة أودي Q7 ما بين مقصورة فاخرة وديناميكيات قيادة رياضية. وبالنسبة للعائلات، فان سيارة بي أم دبليو اكس 5 أكثر جاذبية، بسبب درجات السلامة التي تفوق المتوسط.

رينج روفر فيلار جديدة أم قديمة؟

بعد إطلاقها في عام 2018، أعادت لاند روفر تعديل مستوى الزينة والميزات في سيارة فيلار 2019، كما تراجعت أسعارها، لذا سواء كنت ستوفر المال لشراء سيارة قديمة أو جديدة من روفر فيلار فالأمر سيّان.

منافسو سيارة رينج روفر فيلار 2019 

مرسيدس بنز GLE

تتفوق سيارة فيلار على مرسيدس-بنز GLE، حيث تشمل مزاياها نظام الدفع الرباعي ومحرك أساسي أكثر ثباتًا.، في حين يوجد في سيارة GLE بعض السمات التي قد ترجّح الكفّة لصالحها من جديد. يمكنك سحب مقطورة أثقل بكثير مع مرسيدس، وستكون قادراً على حزم حقيبة إضافية أو اثنتين، وذلك بفضل مساحة الشحن الكبيرة.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي إلنترا 2019

جاغوار I-Pace

إذا كنت ذو شغف بالسيارات الرياضة الفاخرة؛ عليك أخذ سيارة الدفع الرباعي جاغوار I-Pace بعين الاعتبار. تعد سيارة I-Pace مماثلة لفيلار، فهي سيارة رياضية مدمجة متعددة الاستخدامات، تعمل فقط على الطاقة الكهربائية. هذه السيارة اختيار رائع لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة إضافية خارج قمرة القيادة، وتسارعًا قويًا مقترنًا بمعالجة ذكية.

مقصورة سيارة رينج روفر فيلار 2019

  • السعة: تحتوي على صفين من المقاعد وتتسع لخمسة أشخاص، ومقصورتها واسعة، ويوجد بها فتحة سقف بانورامية. المقاعد الجلدية الاصطناعية قياسية، يمكنك ترقية الجلد إلى أحد أنواع الدرجة الأولى، أو ترقية المقاعد الأمامية للحصول على ضبط في 20 اتجاهاً بالإضافة إلى التدفئة والتبريد والتدليك.
  • المقاعد: تحتوي السيارة في المقعد الخلفي على مجموعة من الأقفال المثبتة على المقاعد الخارجية، ومثبت حبل ثالث للمقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: البيئة الداخلية مليئة بمواد درجة أولى كالصوف الفخم الأنيق، والتصميم البسيط، الشاشات التي تعمل باللمس المزدوج، وشاشة السائق المتكيفة المتاحة.
  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة منطقة الشحن في السيارة 34.4 قدماً مكعباً، وهو أعلى من المتوسط لسيارات الدفع الرباعي. توفر المقاعد الخلفية القابلة للطي المقسمة 40/20/40 عدة طرق لتوسيع منطقة الشحن، يؤدي طيّها إلى إيجاد منطقة إضافية بمساحة 70.1 قدم مكعب.
  • أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي سيارة فيلار بنظام معلومات وترفيه وزوجاً من الشاشات التي تعمل باللمس بمقاس 10 بوصة. تميل للشاشة العلوية إلى ما يصل لـ 30 درجة، مما يتيح المرونة لتعديلها لوضع المشاهدة الأمثل. الرسومات عالية الدقة المذهلة، والقوائم ذات تصميم بسيط.

تشمل خيارات الترفيه المتوفرة على راديو اتش دي ونظام صوت Meridian مكوّن من 23 مكبر ومفتاح تشغيل نشط-يمكن ارتداؤه على المعصم ومقاوم للماء يتيح قفل السيارة دون حمل المفاتيح. 

اقرأ أيضاً  سيارة BMW x5 2017

أداء سيارة رينج روفر فيلار 2019

  • المحرك: لا يهم أن الأسطوانة المشحونة الرباعية تتمتع بأحد تصنيفات القدرة المنخفضة في سيارات الدفع الرباعي ذات الصفين، فلا يزال المحرك بقوة 247 حصاناً يوفر تسارعاً مرضياً، وستتمكن من الانخراط بسهولة على الطريق السريع أو تجاوز مركبة أبطأ. كما يتوفر محرك توربيني بقوة 180 حصانًا ومحرك V6 بقوة 380 حصانًا. تأتي المحركات الثلاثة بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك الأربعة سلندر 11.20 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع. كما يستهلك محرك التيربو ديزل 9.05/ 7.84 لتر لكل 100كم في المدينة/ الطريق السريع.
  • القيادة والركوب: تتعامل سيارة فيلار مع المنحنيات بكل ثقة وثبات؛ فهي تدين بالكثير من تعاملها الراقي على الطرق لنظام التعليق القابل للتعديل، والذي يجعل الرحلة جميلة ومريحة. 
  • الأداء على الطرق الوعرة: إن سيارة فيلار قادرة على التمالك في السلوكيات الغريبة التي قد تحدث على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى القيادة رباعية الدفع، تأتي السيارة بدافع الجر المنخفض، ومساعد الصعود وتحكم النزول من التلال. يقوم نظام الاستجابة Terrain بضبط الأداء لتحقيق أقصى قدر من السيطرة، مع أوضاع القيادة Eco وComfort وGrass-Gravel-Snow وMud-Ruts وSand وDynamic.
  • الطول والوزن: تأتي السيارة بطول 15.8 قدم، فيما تتراوح قيمة وزنها الصافي من 4020 إلى 4771 رطلاً.
  • قدرة السحب: تبلغ قوة السحب لسيارة فيلار 5،512 رطلاً. يعتبر مساعد ثبات المقطورة، والذي يراقب ويقلل من تأثير المقطورة، أمراً قياسياً في السيارة.

أمان سيارة رينج روفر فيلار 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور بإجراء تقييمات اختبارات التصادم على سيارة فيلار.
  • مميزات السلامة: تعتبر فرامل المساعدة في الطوارئ، وكاميرا الرؤية الخلفية، واستشعار الوقوف الأمامي والخلفي، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعد البقاء على المسار، ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر إضافات قياسية في فيلار 2019.

تشمل ميزات الأمان الاختيارية كاميرا 360 درجة، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع التوقف والإيقاف، ومكابح الطوارئ عالية السرعة، وشاشتي عرض الرأس ونظام التحذير عند نُعاس السائق، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة، والتعرف على إشارة المرور، ونظامي رصد البقعة العمياء وركن مساعد لمواقف السيارات العمودية والمتوازية.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا توندرا 2019

طرز سيارة رينج روفر فيلار 2019

قامت لاند روفر بتخفيض مستوى الميزات في “فيلار” لعام 2019. تشتمل طرازات 2019 على الميزات الأساسية وفيلار S وفيلار R-Dynamic SE وفيلار R-Dynamic HSE. يتوفر في الطراز الأساسي وفيلار S، وفيلار R-Dynamic SE محرك تيربو أربعة سلندر، ويتوفر في فيلار R-Dynamic HSE محرك V6 تيربو، ويتوفر محرك تيربو ديزل فقط في فيلار S.

سيارة لاند روفر رينج فيلار

يأتي المستوى الابتدائي من فيلار بجلد صناعي وتنجيد من جلد الغزال، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بـ 10 اتجاهات، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد. تشمل الميزات الرئيسية لنظام المعلومات والترفيه الأساسي واجهة Touch Pro Duo، وتقنية بلوتوث، وثمانية مكبرات صوت، ونظام للأوامر الصوتية، وتكامل الهاتف الذكي عبر تطبيقات InControl.

رينج روفر فيلار S

تعتبر المقاعد الجلدية المثقبة أحد الترقيات في فيلار S. Engine، والمقاعد الجلدية، ونظام صوت Meridian، ونظام ملاحة وباب خلفي يعمل دون استخدام اليدين، ونظام التعرف على إشارة المرور، ومحدد تكيفي للسرعة. كما تشمل خيارات المحرك أربعة سلندر ومحرك تيربو ديزل، وV6 تيربو.

رينج روفر فيلار R-Dynamic SE

يأتي طراز R-Dynamic SE بخيارين، محرك قياسي أربعة سلندر وV6 تيربو، وتشمل ميزاته الرئيسية نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، وكاميرا 360 درجة، ومقاعد جلدية مثقبة وجلد سويدي وأداة المساعدة على الركن. 

رينج روفر فيلار R-Dynamic HSE

مجموعة من التحسينات تجعل من R-Dynamic HSE خيارًا جذابًا؛ فالمقاعد الجلدية، والمقاعد القابلة للتعديل في 20 اتجاهاً بوظائف التدفئة والتبريد والتدليك، والإعداد الصوتي الذي يتم ترقيته لنظام الصوت المحيطي Meridian المكون من 17 مكبرًا: ويتم تضمين عمود توجيه قابل للتعديل، ومراقبة النقطة العمياء، ونعاس السائق، والتحكم التكيفي في الرحلة بالمقود، ومكابح الطوارئ جميعها ميزات يتم تشغيلها بمحرك V6 تيربو.