ستروين

سيارة ستروين c3 2019

سيارة ستروين c3 2019

ستروين c3 2019

تم الإعلان عن سيارة ستروين c3 2019 في بيان صحفي في باريس يوم 12 من شهر يونيو عام 2019، ,تعتبر سيارة جديدة مدمجة تنتمي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي، وتم تصنيعها من قبل شركة فرنسية، وتعد سيارة مثالية للقيادة في طرقات المدينة الداخلية، لكنها تُباع بسعر مرتفع يبلغ حوالي 26.990 ألف دولار أمريكي. يُذكر أن هذه السيارة تتنافس مع العديد من السيارات الأخرى، مثل: سيارة رينو كابتور، وأوبل موكا X، وسيارة أوبل كروسلاند X، إلى جانب سيارة بيجو 2008، ونيسان جوك.

أهم تقنيات سيارة ستروين c3 2019

المحرك

تتوفر سيارة c3 2019 في خمسة خيارات للمحرك؛ وهي:

  • المحرك الأول: محرك بنزين تبلغ سعته حوالي 1.2 لتر، ويعمل على ضخ قوة حصانية تبلغ 82 حصاناً، ويعتمد في عمله على ناقل حركة يعمل يدوياً ويتكون من 6 سرعات.
  • المحرك الثاني: محرك بنزين بسعة تبلغ 2 لتر، وينتج حوالي 110 حصاناً من القوة الحصانية، ويكون موصولاً بإحدى نواقل الحركة التالية؛ ناقل حركة يدوي يشمل على 6 سرعات، أو ناقل أوتوماتيكي للحركة من نوع EAT6.
  • المحرك الثالث: محرك بنزين يتضمن سعة بمقدار 1.2 لتر، ويعمل على توليد 130 حصاناً من القوة الحصانية، ويعمل من خلال استخدام محرك يدوي للحركة بست سرعات.
  • المحرك الرابع: محرك ديزل من نوع بلويهيد يعمل على ضخ قوة حصانية تبلغ 100 حصاناً، ويتصل مع 6MKPP.
  • المحرك الخامس: محرك ديزل بلويهيد يضم 120 حصاناً من قيمة القوة.

التقنيات الخارجية

تنتمي هذه السيارة إلى نمط هاتشباك للسيارات، وتحتوي على خمسة أبواب، كما تتميز بهيكل خارجي أنيق يتضمن العديد من التجهيزات المميزة، ومنها: شبك رائع يحتوي على شعار سيتروين المزدوج، وأضواء نهارية تعمل من خلال الاعتماد في تقنية ليد للإضاءة، ومصابيح مميزة خاصة تستخدم لتوضيح الرؤية عند ظهور الضباب في الجو، إلى جانب أقواس تحيط بالعجلات وتحميها من الأضرار الخفيفة، وعجلات ذات حجم كبير تبلغ سعتها 16 أو 17 بوصة، ومصابيح خلفية تعتمد على تقنية ليد في إضاءتها. تكون هذه السيارة بطول يصل إلى 4.15م، بينما يبلغ عرضها حوالي 1.76م، وتتمتع بارتفاع كلي بمقدار 1.64م، بينما ترتفع 170مم عن الأرض، وتحتوي على عجلات تضم قاعدة يبلغ طولها 2.60م تقريباً.

التقنيات الداخلية

تشمل ستروين c3 2019 على مقصورة داخلية مميزة مكونة من خمسة مقاعد للجلوس، تتوفر في ألوان متعددة، وتكون مجهزة بتجهيزات وميزات رائعة تشمل على لوحة تحكم سهلة الاستخدام والقراءة، وكمبيوتر ذو تصميم أنيق، بالإضافة إلى شاشة لمس يبلغ حجمها 7 بوصة، ونظام ملاحة، ومقاعد أمامية توفر جلوساً مريحاً، إلى جانب نظام خاص للتحكم في مناخ المناطق، إلى جانب نظام مساعد للحديقة، واتصال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومنصة ذكية خاصة لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، وخاصية تشغيل المحرك أو إيقاف تشغيله بسهولة من خلال الضغط على زر التشغيل، وفتحة سقف بانورامية.

الأمان

تتمتع هذه السيارة أيضاً بالعديد من أنظمة الأمان التي تستخدم لحماية ركاب السيارة وسائقها من التعرض إلى أي خطر،  ومنها: مرآة خلفية توضح الرؤية للسائق وتساعده على الرجوع إلى الخلف، كوابح السلامة النشطة، ونظام مميز ينبه السائق ويراقبه في حالات شعوره بالتعب أو النعاس، ونظام كشف النقاط العمياء ومراقبتها، إضافة إلى نظام رائع يحذر السائق عند قيامه بمغادرة المسار الخاص له. حصلت c3 2019 على درجة أربع نجوم من أصل خمسة في تقييم اختبار الأمان؛ وذلك بسبب احتوائها على ميزات أمان قليلة مقارنةً مع تجهيزات الأمان الموجودة في السيارات التي تتنافس معها ضمن الفئة التي تنتمي إليها.

السابق
سيارة شيري تيكو 2015
التالي
سيارة بي واي دي f3 2019