سوبارو

سيارة سوبارو آوتباك 2015

سيارة سوبارو آوتباك 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تتميز سيارة سوبارو آوتباك 2015 بمساحة واسعة ونظام دفع رباعي، بالإضافة إلى العديد من ميزات الأمان، وتتوفر بسعر شراء مقبول.

أداء سوبارو آوتباك 2015

  • المحرك: تأتي سوبارو آوتباك 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 175 حصاناً وناقل حركة أتوماتيكي متغير باستمرار، ويتوفر أيضاً محرك ستة سلندر بقوة 256 حصاناً، ويتميز المحرك الأساسي بتسارع جيد في المدينة ويولد قوة كافية للقيادة على الطرق السريعة، ولكنه يجد صعوبة في تسلق التلال، بينما يتميز المحرك المتاح بقوة أكبر وضغط أقل مع وجود الركاب والبضائع.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي من أوتباك 2015 حوالي 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطرق السريعة، بينما يستهلك محرك ستة سلندر 11.76لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطرق السريعة، وتأتي سوبارو آوتباك قياسياً بنظام الدفع الرباعي؛ مما يمنحها مناورة جيدة على جميع الطرق، ويتميز واجن بمناورة قوية وتعامل جيد مع المنعطفات.

تصميم سيارة سوبارو آوتباك 2015 

تتسع سوبارو آوتباك 2015 لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد مكسوة بالقماش مع ميزة انقسام المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 قياسياً، وتتوفر ميزات متاحة، مثل: مقاعد أمامية وخلفية مدفاة ومنجدة من الجلد، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بـ 10 وضعيات.

إقرأ أيضا:سيارة سيون iA 2016

تم تصميم مقصورة سوبارو آوتباك 2015 بمواد عالية الجودة ناعمة الملمس، وتتميز بمقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية واسعة، وخاصةً لطويلي القامة، وتحتوي على مجموعتين من مثبتات الأمان للأطفال سفلية وثلاثة مثبتات طولية.

تشتمل الميزات القياسية فيها على: شاشة لمس قياس 6.2 إنش، بلوتوث وتطبيقات ذكية، أما الميزات المتاحة؛ فهي نظام صوتي متطور، شاشة اللمس قياس 7 إنش، نظام ملاحة، فتحة سقف والتعرف على الأوامر الصوتية.

تتميز الشاشتين بسهولة الاستخدام، وذلك بفضل قوائمها البسيطة، بالإضافة إلى التصميم الأنيق، كما يمكن أن تستجيب لإشارات اليد من خلال التمرير والضغط، ولكن بسبب موقعها على لوحة القيادة تكون ساطعة بشكل زائد، وتعد سوبارو آوتباك 2015 من أكبر السيارات من حيث المساحة؛ فتبلغ مساحتها خلف المقاعد الخلفية 35.5 قدم مكعب وعند طيها تصبح المساحة 73.3 قدم مكعب، ويتوفر باب خلفي كهربائي وتتميز بقابلية ضبط الارتفاع.

أمان سيارة سوبارو آوتباك 2015

حصلت آوتباك 2015 على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولقب السلامة بلس لعام 2015، وكذلك على خمسة نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

تتميز آوتباك 2015 أيضاً قياسياً بكاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى الميزات المتاحة، مثل: نظام تكيفي لتثبيت السرعة، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، نظام مساعدة السائق EyeSight والذي يعمل على كشف السيارات والعوائق وتفعيل المكابح عند الطوارئ.

إقرأ أيضا:سيارة فورد إيدج 2013

هل ينصح بشرائها؟

تعد سوبارو آوتباك 2015 جزءً من الجيل الخامس، وخضع إصدار 2016 لتغييرات عديدة، مثل إضافة حزمة StarLink للسلامة والمحافظة على المسار، فإن كنت تهتم بهذه الميزات ينصح بشراء إصدار 2016.

طرز سيارة سوبارو آوتباك 2015 

تأتي آوتباك بأربعة طرز؛ 2.5i، بريميوم 2.5i وتعد أفضلهم، ليمتد 2.5i وليمتد 3.6R. 

يتميز طراز بريميوم 2.5i المصممة بشكل جيد بمقاعد أمامية مدفأة، طبيقات ذكية، شاشة لمس قياس 7 إنش والتعرف على الأوامر الصوتية، وتشمل ميزاتها المتاحة على: باب خلفي كهربائي، فتحة سقف، مراقبة النقاط العمياء ونظام مساعدة السائق EyeSight.

سوبارو آوتباك 2015 مع غيرها

سوبارو فورستر

تعد سوبارو فورستر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة، وتأتي بمساحة أصغر قليلاً خلف المقاعد الخلفية؛ حيث تبلغ 34.4 قدم مكعب ومساحة كلية أكبر قليلاً تبلغ 74.7 قدم مكعب، وتتميز بمقاعد أمامية وخلفية مريحة، كفاءة جيدة في اقتصاد استهلاك الوقود ومحرك تيربو تشارجر مفعم بالحيوية، ولكن تسارع سوبارو آوتباك أفضل، وتعد مناسبة أكثر للطرق الوعرة، كما تأتي بميزات قياسية أكثر وتعد خياراً أفضل للاقتناء.

إقرأ أيضا:كيا سبورتاج 2020

سوبارو ليغاسي 

تأتي سوبارو ليغاسي متوسطة الحجم بخيارين للمحرك؛ محرك ستة سلندر يتمتع بقوة أكبر من المحرك القياسي ذو الأربع سلندر، وهي جيدة عند المنعطفات، ولكنها تفتقر الى مناورة سوبارو آوتباك على الطرق الوعرة، وتبلغ مساحتها حوالي 15 قدم مكعب، وكلا السيارتين تتمتعان قياسياً بنفس الميزات، مثل: التطبيقات الذكية وشاشة اللمس قياس 6.2 إنش، ولكن تعد آوتباك هي الأفضل من ناحية الأداء والمساحة والميزات.

تويوتا RAV4 

تعد تويوتا RAV4 الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بنفس مساحة آوتباك، ولكن مساحتها الخلفية أصغر قليلاً، ومصنوعة من مواد متوسطة الجودة مقارنةً بآوتباك، وتأتي بمحرك واحد ذو تسارع بطيء، في حين تقدم سوبارو آوتباك محرك تيربو تشارجر أكثر قوة، وتتشابه كلتا السيارتين بنظام ترفيهي مع شاشة لمس وتطبيقات ذكية وكاميرا الرؤية الخلفية، ومع ذلك فإن التطبيقات الذكية في سوبارو آوتباك أسهل من حيث الاستخدام ويمكن إرسال رسائل نصية دون استخدام اليدين، وتعد سوبارو آوتباك 2015 هي الأفضل.

السابق
سيارة سوبارو فوريستر 2014
التالي
سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016