سوبارو

سيارة سوبارو ليغاسي 2017

سوبارو ليغاسي 2017

سوبارو ليغاسي 2017 

تعتبر سيارة سوبارو ليغاسي 2017 خيارًا جيداً بين السيارات متوسطة الحجم، وتتمتع بحصولها على درجات أمان قوية واقتصاد جيد في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة دفع رباعي، وتتوفر مع مجموعة من ميزات السلامة EyeSight التي تعمل على تحسين تصنيفها، ولكن بشكل عام تعد هذه السيارة ليست جيدة مقارنةً بالسيارات المنافسة لها، كما أن تصنيف الموثوقية المتوقع لها أقل من المتوسط، وقد أعادت شركة سوبارو تصميم ليغاسي لعام 2015، وفي عام 2016 اكتسبت هذه السيارة نظام المساعدة بشكل قياسي، ويُنصح بالتوجه إلى إصدار عام 2015 الذي يوفر العديد من الميزات نفسها الموجودة في إصدار عام 2017 وبسعر أقل. 

ليغاسي قديمة أم حديثة الصنع؟

بالنسبة لعام 2015؛ قامت سوبارو بتحديث سيارة ليغاسي بتصميم خارجي جديد وشاشة عرض معلوماتية أكبر وتعليق مُحسن، لكن هناك العديد من سيارات السيدان متوسطة الحجم الجديدة التي تتميز بتصنيف أعلى من سيارة ليغاسي؛ مثل: هيونداي سوناتا 2018 وفورد فيوجن 2019؛ حيث تحتوي كلاهما على مساحة أكبر للأرجل في المقعد الأمامي، وتأتي سوناتا قياسية مع خاصية مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، وتحتوي فيوجن على خاصية بدء التشغيل القياسي بضغطة زر وميزات أمان أكثر من سوبارو، كما تتوفر أيضاً مع نظام الدفع الرباعي الذي تفتقر له سيارة سوبارو.

إقرأ أيضا:مشاكل محركات التيربو

استدعاءات سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

يُذكر أنه تم تسجيل استدعاءان لهذه السيارة حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يعالج الأول الخطأ المتوقع في قدرة التوجيه، ويقوم الإستدعاء الثاني بإصلاح القوس الواقي للركبة المحاذى بشكل غير صحيح؛ لذلك عليك أن تتأكد من تصحيح هذه المشكلات قبل شراء ليغاسي 2017.

طرز سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

تأتي سوبارو ليغاسي 2017 بخمسة طرز: 2.5i, Premium, Sport, 2.5i Limited, 3.6R Limited. 

تتضمن الميزات القياسية في الطراز الأساسي 2.5i: شاشة تعمل باللمس 6.2 بوصة، نظام المعلومات والترفيه Starlink، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، تقنية بلوتوث، منفذ USB وراديو عالي الدقة، ويضيف طراز Premium منفذ USB ثانيًا، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وستيريو.

لمزيد من الميزات، توجه إلى طراز Sport Trim الذي يتميز بخاصية بدء التشغيل بضغطة زر ومرآة رؤية خلفية تلقائية التعتيم، أو طراز 2.5i Limited المزود بتنجيد من جلد ومقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية وخلفية مدفّأة، أدوات تحكم في تكييف الهواء في المقعد الخلفي، ستيريو هارمان كاردون بـ12 سماعة وتعليق مطور لركوب أكثر سلاسة، بينما يضم طراز 3.6R Limited محرك ستة سلندر بقوة 256 حصانًا وعادم مزدوج من الفولاذ المقاوم للصدأ ومصابيح HID، بالإضافة إلى جميع الميزات القياسية الموجودة في طراز 2.5i Limited.

إقرأ أيضا:سيارة أودي Q5 2019

أمان سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سوبارو ليغاسي لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، وحصلت هذه السيارة على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الخمسة، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ليغاسي 2017 درجة مثالية من خمس نجوم في جميع اختبارات التصادم الثلاثة التي أجرتها لها.

تأتي ليغاسي 2017 قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية، وتشتمل على نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ، التحذير من مغادرة المسار ومساعد الحفاظ على المسار، فيما تشمل ميزات السلامة النشطة فيها على: مراقبة النقاط العمياء ومساعدة تغيير المسار والتنبيه الخلفي لحركة المرور والفرامل الأوتوماتيكية الخلفية. 

منافسو سيارة سوبارو ليغاسي 2017

هوندا أكورد

تعد هوندا أكورد سيارة جذابة للغاية، وتتمتع بالعديد من الميزات التقنية المتوفرة، مثل Apple CarPlay وAndroid Auto التي لا تدعمها سيارة ليغاسي، بينما تتميز ليغاسي 2017 بدرجات أمان أفضل، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات؛ لذلك تعد سوبارو ليغاسي 2017 أفضل من سيارة هوندا أكورد. 

هيونداي سوناتا

تحتوي سيارتيّ هيونداي سوناتا وسوبارو ليغاسي 2017 على الكثير من الميزات التقنية القياسية، وتوفر هاتان السيارتان متوسطتان الحجم مقصورتين راقيتين مع مساحة واسعة للركاب، ومع ذلك؛ فإن ليغاسي تحتوي على نظام دفع رباعي قياسي غير متوفر في سوناتا، بينما تتميز سوناتا بتصنيف موثوقية أعلى بكثير من ليغاسي، وبشكل عام ينصح باختيار سيارة سوناتا على سيارة سوبارو ليغاسي.

إقرأ أيضا:ما هو عزم الدوران

أداء سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

  • المحرك: تأتي ليغاسي 2017 مع محرك قياسي أربعة سلندر بقوة 175 حصانًا يوفر تسارعاً كبيراً، وتتوفر مع محرك V6 المتاح بقوة 256 حصاناً، وتم تجهيز جميع طرز هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي الذي يساعد نظام ليغاسي على المرور القوي على الطرق الوعرة والجافة.
  • استهلاك الوقود: يستهلك الطراز الأساسي من ليغاسي 2017 حوالي 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مستوى متوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها ليغاسي.
  • القدرة على السحب: عند تجهيزها بشكل صحيح، تتمكن ليغاسي من سحب ما يصل إلى 2700 رطل مع محرك أربعة سلندر، و3000 رطل مع محرك ستة سلندر.

تصميم سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

  • السعة: تضم سوبارو ليغاسي 2017 خمسة مقاعد، وتحتوي المقصورة على مساحة كافية في كل من الصفوف الأمامية والخلفية، وتتوفر بمقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وتنجيد من جلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد والسلامة: تتميز ليغاسي 2017 بموصلات لاتش في كل من المقاعد الخلفية الخارجية، كما يوفر المقعد الأوسط فيها مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش ليغاسي ثاني أعلى تصنيف (مقبول) لسهولة الاستخدام؛ بسبب صعوبة الوصول إلى المراسي السفلية الموجودة في عمق المقعد في هذه السيارة.

ميزات سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

تتميز ليغاسي 2017 بنظام المعلومات والترفيه Starlink القياسي بشاشة لمس حجم 6.2 بوصة وتضم أدوات تحكم سهلة الاستخدام وقوائم بسيطة، تقنية بلوتوث ودعم تطبيقات مثل Pandora وiHeartRadio، بالإضافة إلى منفذ USB ومشغل أقراص CD، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع نظام ترفيهي محسن مع شاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة وميزة مساعدة الرسائل النصية وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كما يتوفر نظام ملاحة يعمل عبر الأقمار الصناعية.

أبعاد سيارة سوبارو ليغاسي 2017 

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق الأمتعة في هذه السيارة 15 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة جيدة بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سوبارو ليغاسي 2017 ما يساوي 15.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3459 -3697 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سوبارو ليغاسي 2017 في إنديانا.

السابق
سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019
التالي
وكيل bmw في الكويت