سوبارو

سيارة سوبارو BRZ 2014

سوبارو BRZ 2014

سوبارو BRZ 2014

تنتمي سيارة سوبارو BRZ 2014 إلى فئة السيارات الرياضية، وتتميز بمناورة رياضية وداخلية جميلة وأدوات تحكم سهلة الإستخدام في لوحة القيادة، كما تتمتع بدرجات أمان جيدة، لكنها تتمتع بمعدل موثوقية أقل من المتوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها.

تعد سوبارو 2014 BRZ جزءً من الجيل الأول من السيارة، وقامت شركة سوبارو في هذا العام بتغيير تكامل تطبيق الهاتف الذكي للسيارة، ويفتقر إصدار عام 2013 إلى هذا التحديث لكنه يأتي بسعر أقل من إصدار عام 2014، وفي عام 2015 قامت سوبارو بإضافة تعليقًا محسنًا ونسخة محدودة من طراز Series.Blue فريدة من نوعها، ولكن هذا الإصدار يأتي بسعر أعلى من إصدارات عام 2013 و2014. 

أداء سيارة سوبارو BRZ 2014

  • المحرك: تتوفر سوبارو BRZ 2014 مع محرك أربعة سلندر سعة 200 حصاناً، ويأتي مزوداً بناقل حركة يدوي بست سرعات، كما تتوفر هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وقد لا تكون سيارة BRZ ذات الدفع الخلفي أسرع سيارة رياضية، ولكنها توفر قيادة جيدة وركوب سلس حتى على الأسطح الخشنة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبارو BRZ 2014 حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل حركة أوتوماتيكي، بينما تستهلك ما يساوي 11.20 لتر/100كم  في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

تصميم سيارة سوبارو BRZ 2014

تحتوي سوبارو 2014 BRZ على مقاعد أمامية داعمة ومريحة، وتتميز بوضع قيادة جيد وتوفر رؤية جيدة للأمام، كما تشتمل على العديد من الميزات القياسية، مثل: نظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس حجم 6.1 بوصة، تقنية بلوتوث للاتصال الصوتي، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي ومنفذ USB، وتتوفر BRZ أيضاً مع نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المناطق ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام دخول بدون مفتاح، لكن نظام الملاحة فيها قد يكون صعب الإستخدام أثناء القيادة.

أمان سيارة سوبارو BRZ 2014

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة  سوبارو BRZ خمسة من أصل خمس نجوم بشكل عام مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي، كما قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتصنيفها كأفضل اختيار للسلامة وأعطاها أعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التصادم المعتدل المتداخل والجانبي والأمامي والخلفي، وحصلت على ثاني أعلى درجة (مقبول) في اختبار التصادم المتداخل الصغير، لكن BRZ تفتقر إلى معدات السلامة النشطة القياسية أو المتوفرة. 

طرز سيارة سوبارو BRZ 2014

تأتي سوبارو BRZ 2014 في طرازين: Premium و Limited، ويتضمن طراز Premium نظامًا بشاشة تعمل باللمس قياس 6.1 بوصة مع شاشة LCD، تكامل الهاتف الذكي، نظام ستيريو AM / FM بثمانية مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة، إضافةً إلى هاتف يعمل بتقنية بلوتوث دون استخدام اليدين، خاصية تدفق الصوت، منفذيّ طاقة بقوة 12 فولت ومكيف هواء قابل للتعديل يدويا، بينما يضيف طراز Limited ميزة التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، مقاعد أمامية مدفَأة ذات وضع مزدوج، خاصية التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل والأضواء الخاصة بالباب الأمامي التي تضيء عند فتح الأبواب، ويعد طراز Premium  أفضل من طراز Limited؛ لأنه يتميز بتجهيز ومناورة رياضية أفضل، لكنه لا يركز بشكل كبير على وسائل الراحة.

منافسو سيارة سوبارو BRZ 2014

فورد موستانج

تتميز سوبارو BRZ 2014 بداخلية أجمل ومناورة أفضل من سيارة فورد موستانج 2014، ولكن موستانج توفر محرك V6 أقوى ومساحة شحن أكبر، كما تتمتع موستانج بتصنيف موثوقية أعلى من BRZ؛ لذا تعتبر فورد موستانج 2014 أفضل من سوبارو BRZ 2014 بشكل عام. 

مازدا MX-5 مياتا

تعد مازدا MX-5 سيارة رياضية جذابة، وتتمتع بوزن خفيف، مناورة رياضية، ناقل حركة يدوي جيد ومحرك أربعة سلندر قوي يوفر متعة كبيرة أثناء القيادة، بينما تعتبر سوبارو BRZ 2014 سيارة رياضية عملية تحتوي على مساحة أكبر للبضائع والركاب وعدد مقاعد أكثر مقارنةً بسيارة مازدا MX-5 2014، ويمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي.

سايون FR-S

تم تطوير سيارتيّ سايون FR-S وسوبارو 2014 BRZ في مشروع مشترك بين شركتيّ تويوتا وسوبارو، لذا تتمتع كلا السيارتين بمناورة مماثلة وقدرة حصانية مماثلة، لكنهما تختلفان من الداخل؛ حيث تأتي سيارة BRZ قياسياً مع نظام ملاحة ومواد داخلية ذات جودة عالية، بينما تتميز سيارة سوبارو بمقصورة أكثر راحة مقارنةً بسيارة سايون FR-S.

السابق
سيارة سوبارو BRZ 2016
التالي
سيارة seat toledo