سوبارو

سيارة سوبارو BRZ 2018

سيارة سوبارو BRZ 2018

سوبارو BRZ 2018

تُعرف سيارة سوبارو 2018 BRZ بأنها سيارة رياضية تتميز بديناميات قيادة مثيرة وتوفر قيادة ممتعة، كما تتميز بتعليق جيد ومحرك قوي ومقاعد أمامية داعمة وتكاليف ملكية متوقعة منخفضة، ومع ذلك، فإنها تحتوي على بعض العيوب؛ مثل احتوائها على  قائمة ميزات قصيرة ومقاعد خلفية ضيقة وشاشة لمس قياسية صغيرة.

ظهرت BRZ للمرة الأولى في عام 2013، وفي عام 2017 قامت سوبارو بتحديث التصميم الداخلي والخارجي للسيارة وقامت بزيادة قوة المحرك وتحسين نظام التعليق فيها، كما أصبح برنامج عرض معلومات التشغيل ومساعدة بدء التشغيل من الميزات القياسية فيها، وتم تجهيز بعض الطرز بحزمة الأداء المتوفرة والتي تعمل على ترقية الفرامل والدوارات.

سوبارو BRZ قديمة أم جديدة؟

تأتي سيارة BRZ 2018 مع العديد من الميزات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام الملاحة و Apple CarPlay وAndroid Auto، وفي عام 2019 قدمت شركة سوبارو طراز BRZ Series.Gray الجديد وأجرت ترقيات لنظام الترفيه والإعلام.

يُذكر أنه  تم تسجيل استدعاء واحد لسوبارو 2018 BRZ حتى وقت كتابة هذا التقرير، يتمثل في عدم عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراء هذه السيارة.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس GLA Class 2015

طرز سيارة سوبارو BRZ 2018

تأتي سيارة سوبارو 2018 BRZ بثلاث طرز: ,Premium Limited وts، وتأتي جميع هذه الطرز مع نظام الدفع بالعجلات الخلفية وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك قياسي أربعة سلندر بقوة 205 حصان، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

سوبارو Premium

يأتي الطراز الأساسي BRZ Premium مع مواد تنجيد من القماش وعجلة توجيه ملفوفة بالجلد وكاميرا خلفية ويشتمل على نظام المعلومات والترفيه Starlink الذي يأتي مع نظام صوت بثمانية مكبرات صوت، اضافة إلى شاشة لمس مقاس 6.2 بوصة وتكامل الهاتف الذكي وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

سوبارو Limited

يحتوي طراز BRZ Limited على مواد تنجيد جلدية وألكانتارا ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج المناخ، إلى جانب شاشة عرض معلومات LCD مقاس 4.2 بوصة، التشغيل بضغطة زر، نظام معلومات وترفيه Starlink مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، نظام الملاحة، Android Auto وApple CarPlay.

سوبارو Ts

يأتي هذا الطراز مع ترقيات للأداء مثل عجلات مقاس 18 بوصة ونظام التعليق المضبوط من STI ونظام الفرامل بريمبو عالي الأداء، اضافة إلى المقاعد المخيطة بلون أحمر مميز ونظام المعلومات والترفيه القياسي.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان كويست 2015

أمان سيارة سوبارو BRZ 2018

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة 2018 BRZ أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في تقييم التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمس نجوم من أصل خمسة في اختبار التمديد وأربع نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي، كما تأتي هذه السيارة مع كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، لكنها لا تأتي مع أي ميزات سلامة أخرى متاحة.

منافسو سيارة سوبارو BRZ 2018

مازدا MX-5 مياتا

مثل سوبارو 2018 BRZ، تتمتع سيارة  مازدا MX-5 مياتا 2018 بمناورة رشيقة وناقل حركة يدوي، وتأتي مع المزيد من ميزات السلامة والتكنولوجيا ونظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام مقارنة بنظام سيارة سوبارو؛ لذا تعد سيارة مازدا أفضل بكثير من سيارة BRZ.

تويوتا 86

هناك الكثير من القواسم المشتركة بين سيارتي تويوتا 86 2018 و سوبارو 2018 BRZ، مثل احتوائهما على نفس مجموعات الحركة، لكنهما تختلفان من حيث التصميم والميزات.

أداء سيارة سوبارو BRZ 2018

  • المحرك: تأتي سيارة BRZ مع محرك أربعة سلندر بقوة 205 حصاناً وسعة 2.0 لتر يوفر تسارعًا كبيراً وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات ونظام الدفع الخلفي القياسي، كما تتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تحصل 2018 BRZ على ​​تقديرات متوسطة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة رياضية مزودة بمحرك أربعة سلندر؛ حيث تستهلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 9.80/ 7.13 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع، بينما تستهلك مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 11.20/ 8.11 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

سوبارو BRZ 2018 من الداخل

  • السعة: تضم سيارة سوبارو 2018  BRZ مقاعد تتسع لأربعة أشخاص في صفين، وتأتي مع مقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية ضيقة، كما تتميز بالعديد من ميزات الجلوس القياسية مثل: تنجيد القماش، مقعد السائق القابل للتعديل يدوياً بستة اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في أربعة اتجاهات، بالإضافة إلى بعض ميزات المقاعد المتاحة مثل: تنجيد الجلود والكانتارا والمقاعد الأمامية المدفَأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة لاتش للأطفال في المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.

ميزات سيارة سوبارو BRZ 2018

تتميز سوبارو BRZ 2018 بنظام معلومات وترفيه يحتوي على شاشة صغيرة و Apple CarPlay وAndroid Auto  وواجهة Starlink، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 6.2 بوصة، نظام صوت بثمانية مكبرات صوت، تكامل الهاتف الذكي، تقنية بلوتوث، منفذ USB، إلى جانب راديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما تأتي هذه السيارة مع العديد من ميزات المعلومات والترفيه المتوفرة مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ونظام الملاحة وشاشة عرض معلومات LCD مقاس 4.2 بوصة، اضافة إلى بعض الميزات الأخرى المتاحة كالتحكم التلقائي في المناطق المزدوجة والوصول بدون مفتاح وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس سبرينتر 2018

أبعاد سيارة سوبارو BRZ 2018

  • مساحة الشحن: تحتوي 2018 BRZ على 6.9 أقدام مكعبة من مساحة الشحن، وهي مساحة مناسبة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها سوبارو.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سوبارو BRZ 2018 حوالي 13 قدماً و9 بوصات، بينما يتراوح وزنها ما بين 2789-2842 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة سوبارو BRZ موديل عام 2018 في اليابان.

السابق
سيارة أكاديا GMC 2014
التالي
سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2016