سوبارو

سيارة سوبارو BRZ 2019

سيارة سوبارو BRZ 2019

سوبارو BRZ 2019

تُعرف سيارة سوبارو BRZ 2019 بأنها سيارة رياضية جيدة توفر قيادة ممتعة، ويركز نظامها على الإضاءة وتجربة القيادة أكثر من تركيزه على مواصفات الأداء، ويجد معظم المشترين أن القيادة الممتعة في هذه السيارة كافية لإضافة المزيد من الحيوية على التنقل، ومع ذلك؛ فإن سيارة BRZ تتصف ببعض أوجه القصور التي يتعلق معظمها بداخلية هذه السيارة، مثل: التقنية القديمة وقائمة الميزات الضعيفة والداخلية المملة. 

هل ينصح بشرائها؟ 

عليك شراء سوبارو BRZ إذا كنت تريد سيارة رياضية توفر مساحة خلفية واسعة، وهناك عدد قليل من البدائل الأخرى التي تستحق الدراسة أيضًا؛ مثل سيارة تويوتا 86 التي تأتي متطابقة تقريبًا مع سيارة سوبارو، باستثناء احتوائها على نظام معلومات وترفيه أسهل في الإستخدام، وسيارة فيات 124 سبايدر المكشوفة التي تتميز بتصميمها الداخلي الراقي، بالإضافة إلى سوبارو WRX الرياضية التي تأتي مزودة بنظام الدفع الرباعي.

سوبارو BRZ جديدة أم مستعملة؟

من المحتمل أن يوفر لك شراء سيارة سوبارو BRZ قديمة بعض المال، على الرغم من أنك ستفقد بعض الترقيات المميزة؛ حيث أصدرت شركة سوبارو في عام 2013 تحديثات منتظمة لسيارتها الرياضية ذات الدفع الخلفي، وفي عام 2017 قامت بإجراء بعض التغييرات الحديثة الملحوظة عليها؛ والتي تشمل تحسينات المحرك ونظام التعليق والتصميم الجميل، كما قامت بإضافة نظام ترفيهي محسّن لطراز Limited في عام 2018. 

إقرأ أيضا:أحدث سيارات Fiat

منافسو سيارة سوبارو BRZ 2019

مازدا MX-5 مياتا

تتميز مازدا MX-5 مياتا بأحد أفضل التصنيفات في فئة السيارات الرياضية، وتتشابه مع سوبارو 2019 BRZ من حيث: مناورة ذات استجابة سريعة ومحرك مفعم بالحيوية، لكن مازدا 3 تتميز بشاشة واضحة تعمل باللمس، وتأتي متوفرة بميزات أمان متقدمة غير موجودة في سبارو، وإذا كانت السيارة المكشوفة تناسب نمط حياتك، فيجب عليك اختيار سيارة مياتا على سيارة BRZ. 

تويوتا 86 

تعاونت شركتيّ تويوتا و سوبارو في تصنيع سيارتيّ تويوتا 86 وسوبارو 2019 BRZ؛ لذا سترى الكثير من أوجه التشابه بين هاتين السيارتين، لكنهما غير متطابقين؛ لأن كل علامة تجارية طبقت تصميمها الفريد على سياراتها؛ حيث تأتي كلاهما بنفس محرك البوكسر المصمم من سوبارو؛ إلا أنهما تتمتعان بديناميكيات قيادة مختلفة، وتتميز تويوتا 86 بمعدل موثوقية متوقع بشكل أفضل ونظام ترفيهي أفضل بالنسبة لسيارة سوبارو، لكن الإختيار بين هاتين السيارتين يتلخص في الغالب حسب التفضيل الشخصي للمشتري.

سيارة سوبارو BRZ 2019 من الداخل

  • السعة: تحتوي سيارة BRZ ذات البابين على أربعة مقاعد، وتم تصميم هذه السيارة مع مقاعد أمامية مدعمة جيدًا وتخطيط مقصورة القيادة يسمح للسائق بوضع الدواسات والمقاييس في المكان الذي يريده في السيارة.
  • المقاعد والسلامة: يشتمل المقعدان الخلفيان في هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات مقاعد السيارة لاتش، ومع ذلك؛ لا تتضمن سيارة سوبارو مساحة كافية لمقعد سلامة الأطفال، ومن الصعب العثور على المراسي السفلية فيها واستخدامها.
  • الجودة الداخلية: تتكون BRZ من مواد داخلية جيدة ومتينة، وتتميز بجلد المقصورة والكانتارا والخياطة الحمراء التي تميز تصميمها.
  • مساحة الشحن: لا توفر سوبارو BRZ مساحة شحن كبيرة، ولكن صندوقها البالغ 6.9 قدم مكعب نموذجي بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، كما توفر هذه السيارة مقعد خلفي قياسي قابل للطيّ.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تتوفر هذه السيارة مع نظام المعلومات والترفيه المُحدث مع شاشة لمس كبيرة وتكامل الهاتف الذكي من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto، وتأتي قياسياً مع راديو القمر الصناعي وراديو عالي الدقة وتقنية بلوتوث.

أداء سيارة سوبارو BRZ 2019

  • المحرك: تأتي سوبارو 2019 BRZ مع محرك أربعة سلندر بقوة 205 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر طراز Limited منها مع محرك بقوة 200 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع عندما تكون مزودة بناقل الحركة اليدوي، لكنه يعد مستوى ضعيف بالنسبة للسيارات المنافسة لها، لا سيما بجانب تقديرات سيارة مازدا MX-5 مياتا في استهلاك الوقود؛ والتي تستهلك ما يساوي 9.05/ 6.92 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة متعة في القيادة، وتتميز بأنها خفيفة ومفعمة بالحيوية، كما تتمتع بمقود وفرامل سريعة الإستجابة، لكنها تأتي مزودة بنظام الدفع على العجلات الخلفية فقط.

أمان سيارة سوبارو BRZ 2019

  • نتائج اختبارات التحطم: حصلت سيارة سوبارو على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وخمس نجوم في اختبار التمديد من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
  • ميزات السلامة: على الرغم من أن السيارات الرياضية تُعرف عادةً بأنها لا تحتوي على أنظمة أمان عالية التقنية؛ إلا أن سيارة BRZ تأتي قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، لكن بعض المنافسين يتمتعون بميزات متاحة إضافية؛ مثل: أجهزة استشعار وقوف السيارات وخاصية مراقبة البقعة عمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف. 

طرز سيارة سوبارو BRZ 2019

تأتي سوبارو 2019 BRZ بثلاث طرز: Series.Gray, Premium, Limited، وتتمتع جميع هذه الطرز بمحرك سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا 2014 CR-V

سوبارو BRZ بريميوم

تشتمل الميزات القياسية في طراز BRZ Premium على مقاعد من القماش، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، مقبض ناقل الحركة، تكييف هواء قابل للضبط يدويًا، التحكم في التطواف ومرايا جانبية مدفَأة، بينما تشتمل معدات التكنولوجيا القياسية فيها على: شاشة لمس حجم 6.2 بوصة، تكامل الهاتف الذكي، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية.

سوبارو BRZ المحدودة

يأتي هذا الطراز قياسياً مع مقاعد مصنوعة من الجلد والكانتارا، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفّأة، الغرز الداخلي باللون الأحمر، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، الدخول بدون مفتاح وخاصية التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، كما يتضمن هذا الطراز ترقيات نظام المعلومات والترفيه وشاشة لمس بحجم 7 بوصة ونظام ملاحة وAndroid Auto وApple CarPlay، ويتوفر أيضاً مع حزمة الأداء التي تجمع بين العجلات الممتازة والتعليق المطوّر ومكابح بريمبو عالية الأداء. 

إقرأ أيضا:سيارة نيسان باثفايندر 2019

سوبارو BRZ Series.Gray

يشير اسم هذا الطراز إلى لون الطلاء الوحيد المتاح في هذا الطراز فقط؛ وهو اللون الكاكي الرمادي البارد، ويتميز هذا الطراز بمظهر مميز وعجلات مكونة من المعادن السوداء مقاس 17 بوصة وشارات خارجية سوداء ومرايا جانبية قابلة للطيّ، كما يتمتع أيضاً بنفس مكونات الفرامل ومكوّنات التعليق المطورة التي تأتي في حزمة الأداء Limited.

السابق
سيارة هوندا بايلوت 2018
التالي
سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018