سوبارو

سيارة سوبارو WRX 2016

سيارة سوبارو WRX 2016

سوبارو WRX 2016

تنتمي سيارة سوبارو WRX 2016 إلى فئة السيارات الرياضية المدمجة، وتوفر مناورة حادة وتسارع قوي وتتميز بنظام الدفع الرباعي القياسي، ومع ذلك، فإن WRX ليست أفضل سيارة في هذه الفئة؛ لأنها تحتوي على مقصورة مليئة بالبلاستيك الصلب وتحصل على تصنيف موثوقية أقل من المتوسط، كما أنها تأتي بسعر أعلى من السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها؛ مثل سيارة فولكس واجن GTI وسيارة فورد فوكس ST.


سوبارو WRX قديمة أم جديدة؟

قامت شركة سوبارو بتحديث سيارة WRX في عام 2018؛ مما أعطاها تصميمًا مُحدثًا ومواد مقصورة أجمل، بالإضافة إلى بعض الميزات المتوفرة الحديثًة؛ مثل مقاعد ريكارو الأمامية وكبح الطوارئ التلقائي الخلفي، كما تم إعادة تحسين نظام التعليق والتوجيه لتحسين المناورة والأداء فيها؛ لذا عليك أن تتوجه إلى شراء سيارة جديدة منها اذا كانت هذه التغييرات تهمك وتستحق الثمن الأعلى بنظرك، والا فتوجه إلى شراء سيارة مستعملة منها لتوفير المال.

إصدارات سيارة سوبارو WRX

تمت إعادة تصميم سيارة WRX بالكامل في عام 2015. على الرغم من أن موديل عام 2015 يأتي بتكلفة أقل؛ لكن موديل عام 2016 أفضل؛ حيث أصبح نظام المعلومات والترفيه الذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس قياسيًا في عام 2016، كما تم تقديم العديد من ميزات مساعدة السائق لأول مرة في هذا العام؛ وتشمل هذه الميزات: مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر والمساعدة في الحفاظ على الممرات، بالإضافة إلى خاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل الطوارئ التلقائية. لم تكن هناك تغييرات كبيرة في سيارة WRX لعام 2017؛ لذلك يُنصح بالتوجه إلى شراء موديل عام 2016 الذي سيمنحك سيارة مطابقة لها تقريباً بسعر أقل.

استدعاءات سوبارو WRX 2016

تم تسجيل استدعاءان لسوبارو WRX 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يعالج الإستدعاء الأول مشكلة تكسير مجاري هواء محرك التيربو والتي تتسبب في توقف المحرك، ويشمل الاستدعاء الآخر نظام الكبح التلقائي للطوارئ والذي قد لا يعمل بشكل جيد؛ مما يؤدي إلى عدم توقف السيارة تلقائيًا عند أي عقبة؛ لذلك يجب على المشتري أن يتأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء سيارة WRX 2016.

طرز سيارة سوبارو WRX 2016

تأتي سيارة WRX 2016 بستة طرازات: Premium, Limited, STI, STI Limited, STI Series.HyperBlue وطراز القاعدة الأساسي، ويشمل الطراز الأساسي العديد من الميزات القياسية مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 6.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ومدخل USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إلى جانب مشغل CD وتنجيد من القماش، ويضيف طراز Premium مقاعد أمامية مُدفَأة وفتحة سقف سقف، بينما يضيف طراز WRX Limited مواد تنجيد جلدية.

سيرغب عشاق الأداء في الذهاب مع طراز WRX STI الذي يأتي بمحرك بقوة 305 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات، ويشتمل على نظام تعليق رياضي ومكابح Brembo والواح للإنزلاق الأمامي والخلفي، بينما يضيف طراز WRX STI Limited شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة ونظام الملاحة ورصد النقاط العمياء، أما طراز WRX STI Series.HyperBlue فإنه يأتي بطلاءً فريداً وتقليمًا داخليًا مميزاً.

أمان سيارة سوبارو WRX 2016

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سوبارو WRX لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2016، وأعطاها أعلى تصنيف (جيد) في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها بها، كما تأتي جميع طرازات هذه السيارة قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية، وتتوفر مع مجموعة من الميزات؛ مثل ميزة مراقبة النقاط العمياء والتنبيه عبر حركة المرور والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر، اضافة إلى المساعدة في الحفاظ على الممرات والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، كما يأتي طراز Limited منها مع حزمة Subaru EyeSight وناقل حركة أوتوماتيكي.

منافسو سيارة سوبارو WRX 2016

سيارة فولكس واجن GTI

تأتي سيارة فولكس واجن 2016 GTI مع محرك بقوة 220 حصاناً يوفر تسارعاً كبيراً ويتعامل مع الطرق المتعرجة بخفة، وتتميز هذه السيارة بتقديرات أفضل في توفير الوقود من سيارة سوبارو WRX 2016؛ على الرغم من أنها لا تأتي مع نظام الدفع الرباعي، كما تتمتع فولكس واجن بمساحة كبيرة وميزات رائعة مثل Android Auto و Apple CarPlay وتصنيف موثوقية أعلى قليلاً وتكاليف ملكية أقل بالنسبة لسيارة سوبارو.

سيارة فورد فوكس ST

تتميز سيارة فورد فوكس ST بمناورة رياضية ومساحة شحن كبيرة، لكنها تتمتع بتصنيفات موثوقية ضعيفة مثل سيارة سوبارو WRX 2016. بشكل عام يُنصح بشراء سيارة فورد على سيارة سوبارو لأنها تأتي بميزات أكثر وبسعر أقل.

سيارة سوبارو امبريزا

تتمتع سيارتي سوبارو امبريزا 2016 وسوبارو WRX 2016 بنفس الميزات القياسية والديكورات الداخلية، وكلاهما تأتيان قياسياً مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، لكن امبريزا تتميز بمعدل موثوقية أعلى واقتصادًا أفضل للوقود وتأتي بتكاليف ملكية أقل، لكنها تأتي مع محرك بقوة  148 حصانًا يوفر تسارعًا بطيئًا. يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

أداء سيارة سوبارو WRX 2016

  • المحرك: تأتي سوبارو WRX 2016 قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 268 حصانًا ومحرك تيربو أربعة سلندر ونظام الدفع الرباعي، وتتوفر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي قياسي متغير باستمرار (CVT).
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة ركوباً مريحاً وسرعة كبيرة وقوة مرور كبيرة على الطرق السريعة، كما تتمتع بحركة سلسة ونظام تعليق جيد يساعد السيارة على التوازن.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة 2016 WRX حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي، بينما يستهلك طراز STI منها حوالي 13.84/ 10.23 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.

سوبارو WRX 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمساحة داخلية واسعة ومقاعد أمامية داعمة ومدفَأة، كما تأتي قياسياً مع تنجيد القماش.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش السفلية في المقعد الخلفي وثلاثة مثبتات حبال علوية.

ميزات سيارة سوبارو WRX 2016

تأتي جميع طرز 2016 WRX مزودة بتقنية بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه Starlink سهل الإستخدام من سوبارو، بالإضافة إلى شاشة قياسية تعمل باللمس بحجم 6.2 بوصة وشاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة مزودة بملاحة فضائية، إلى جانب خاصية التعرف على الصوت ومجموعة تطبيقات Pandora وiHeartRadio وAha.

أبعاد سيارة سوبارو WRX 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة سوبارو WRX 2016 على مساحة تبلغ 12 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة صغيرة بالنسبة للعديد من السيارات المدمجة الأخرى.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة WRX 2016 حوالي 15.1 قدمًا، بينما يتراوح وزنها من 3269-3450 رطلاً؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة سوبارو WRX موديل عام 2016 في اليابان.

السابق
سيارة سوبارو WRX 2018
التالي
سيارة سوبارو WRX 2015