سوبارو

سيارة سوبارو WRX 2018

سيارة سوبارو WRX 2018

سوبارو WRX 2018

تُعرف سيارة سوبارو 2018 WRX بأنها سيارة مذهلة عندما يتعلق الأمر بالأداء، وتعد واحدة من السيارات المدمجة القليلة المزودة بنظام الدفع الرباعي القياسي، كما توفر مساحة كبيرة في كلا صفيّ المقاعد، ومع ذلك؛ فإن العديد من السيارات الأخرى المنافسة لها في الفئة تتميز بمقصورة ألطف مع ميزات تقنية أحدث.
تعد هذه السيارة خياراً رائعاً إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة قوية، لكن هناك العديد من الخيارات الأفضل في الفئة التي تنتمي إليها سوبارو، مثل: سيارة هوندا سيفيك الي تتمتع بتصميم داخلي راقي وديناميكيات قيادة رائعة، وسيارة مازدا 3 التي تعد واحدة من أكثر السيارات الرياضية رقيًا في الفئة.

WRX قديمة أم حديثة الصنع؟

شهدت سوبارو WRX 2018 بعض التغييرات الرئيسية في عام 2018؛ حيث تم تحديثها من الداخل والخارج، وتلقت مواد مقصورة محسنة ومقاعد ريكارو أمامية متاحة، كما اشتمل تحديثها أيضًا على تعليق مُعاد ضبطه ونظام قيادة وتوجيه محسّن؛ يؤدي إلى تحسين الأداء؛ لذا ينصح بشراء سيارة جديدة منها للإستفادة من هذه التحسينات. 

منافسو سيارة سوبارو WRX 2018

هوندا سيفيك 

تحتل هوندا سيفيك المرتبة الأولى في قائمة السيارات المدمجة، وتتوفر في هياكل الكوبيه والسيدان والهاتشباك؛ والتي تحتوي جميعها على مساحة شحن أكبر مقارنة بسيارة سوبارو 2018 WRX، كما تتميز هذه السيارة بالهدوء وميزات حديثة للتكنولوجيا، مثل Apple CarPlay وAndroid Auto. 

مازدا 3

تعد مازدا 3 سيارة مدمجة رياضية تضم واحدة من أفضل المقصورات في الفئة التي تنتمي إليها؛ والتي تتميز بالمواد الراقية، وتوفر تسارعًا كبيراً وتقديرات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى مقاعد مريحة وداعمة، مساحة كبيرة للبضائع ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام؛ لذا يُنصح بشراء سيارة مازدا 3.  

سوبارو BRZ

تعد سوبارو BRZ 2018 السيارة الوحيدة الموجهة نحو الأداء ضمن العلامة التجارية، وهناك اختلافات كثيرة بينها وبين سيارة 2018 WRX؛ حيث تحتوي BRZ ذات البابين على محرك أربعة سلندر قوي، بينما تحتوي سوبارو WRX على محرك تيربو، وتتميز BRZ بأنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من WRX، لكنها أصغر حجماً وتفتقر إلى نظام الدفع الرباعي، بشكل عام تعد سوبارو WRX هي الخيار الأفضل.

سوبارو WRX 2018 من الداخل

  • السعة: مقاعد سوبارو 2018 تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد أمامية داعمة ومقاعد خلفية واسعة ومريحة، كما توفر مساحة كبيرة للركاب البالغين ورؤية ممتازة للسائق.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش، ومراسي سفلية مثبتة بعمق في المقعد.
  • الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة بأنها مصممة بشكل جيد، وتتمتع بمواد عالية الجودة، ولكنها لا تتمتع بالرقي مقارنة ببعض السيارات المنافسة لها.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في سوبارو WRX 2018 حوالي 12 قدم مكعب، وهي مساحة كافية لحوالي 9 حقائب محمولة.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في WRX على نظام صوتي بست سماعات، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، اضافةً إلى نظام المعلومات والترفيه StarLink مع شاشة تعمل باللمس بحجم 6.2 بوصة، بينما تتضمن الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف، منفذين USB، نظام صوت هارمان كاردون مكوّن من تسعة مكبرات صوت، نظام ملاحة ونظام معلومات وترفيه محسن مع شاشة لمس قياس 7 بوصة.

أداء سيارة سوبارو WRX 2018

  • المحرك: توفر 2018 WRX أقوى محرك أساسي في الفئة؛ وهو محرك تيربو رباعي بقوة 268 حصاناً، وهي قوة كافية للقيادة في جميع أنحاء المدينة وعلى الطريق السريع، كما يتميز طراز WRX STI منها بمحرك تيربو يوفر تسارعاً كبيراً وقوة أكبر تبلغ 305 حصان.
  • استهلاك الوقود: تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في سوبارو 2018 WRX غير جيدة؛ حيث تستهلك حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: تعتبر سوبارو WRX واحدة من أكثر السيارات المدمجة متعة في القيادة، وتتميز بتوجيه جذاب ونظام دفع رباعي قياسي، كما توفر قيادة سلسة بشكل عام على الرغم من نظام التعليق فيها الذي ينقل المطبات إلى المقصورة.

أمان سيارة سوبارو WRX 2018

  • نتائج اختبارات التحطم: أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة 2018 WRX لقب أفضل اختيار للسلامة، وحصلت على أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الستة، وتصنيفًا متميزًا للوقاية من الاصطدام الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق على: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل السابقة للتصادم، الفرامل الأوتوماتيكية العكسية، مراقبة النقطة العمياء، إلى جانب التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الحفاظ عليه، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية ونظام التحكم بالأمان والسلامة starlink من سوبارو.

طرز سيارة سوبارو WRX 2018

jHjd سوبارو WRX 2018 بخمسة طرز، وتتميز جميعها بمحرك تيربو أربعة سلندر ونظام دفع رباعي، ويتميز طراز STI الموجه للأداء منها بمحرك أكثر قوة وترقيات أخرى متعلقة بالأداء؛ مما يجعله أفضل خيار بالنسبة للمشترين الباحثين عن متعة القيادة. 

WRX 

لا يقدم الطراز الأساسي WRX أي حزم خيارات أو ميزات متوفرة ملحوظة.

WRX Premium

يضيف طراز WRX Premium فتحة سقف، مقاعد أمامية مدفّأة، منفذان USB، نظام المعلومات والترفيه StarLink مع شاشة لمس قياس 7 بوصة، كما يمكنك إضافة ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار وحزمة الأداء التي تشمل مقاعد ريكارو الرياضية إلى هذا الطراز.

WRX Limited

يأتي هذا الطراز بمقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، ويوفر حزمة خيارات تتضمن: مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، نظام صوت Harman Kardon، نظام StarLink الذي تمت ترقيته مع نظام الملاحة.

WRX STI

يتميز طراز STI بمحرك تيربو رباعي بقوة 305 حصان ونظام تعليق رياضي عالي الأداء ومكابح Brembo، ويتوفر مع حزمة تضيف: خاصية الدخول بدون مفتاح وبدء التشغيل من خلال الضغط على الزر ومقاعد Recaro الرياضية، لكنه الطراز الوحيد الذي لا يأتي قياسياً مع فتحة سقف. 

WRX STI Limited

يأتي طراز STI Limited قياسياً بمقاعد Recaro الرياضية، نظام هارمان كاردون الصوتي المكوّن من تسعة مكبرات الصوت، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف ونظام StarLink الذي تمت ترقيته مع نظام الملاحة، لكنه لا يوفر أي ميزات ملحوظة أخرى.

السابق
وكيل سيارة سوبارو في السعودية
التالي
سيارة سوبارو WRX 2016