سيات

سيارة سيات أرونا

سيارة سيات أرونا

سيات أرونا 

ضمن فعاليات معرض أوتوماك فورميلا المنعقد في برشلونة عام 2018، أعلنت شركة سيات الإسبانية التابعة لمجموعة فولكسفاغن عن سيارتها الجديدة سيات أرونا، حيث تنتمي هذه السيّارة لفئة الكروس أوفر المدمجة، وتأتي في مرتبة أدنى من ناحية التصنيف من سيارة سيات أتيكا التي طرحت في الأسواق قبل بضعة أشهر، وتعد واحدة من أكثر سيّارات سيات تميزاً؛ حيث إنها أولى السيّارات من فئة الدفع الرباعي، وهي منافس قوي لكل من سيارة نيسان جوك، وسيارة هونداي كونا، وسيارة سيتروين C3 ايركروس. 

مواصفات سيارة سيات أرونا 2019 

  • تمتلك تصميماً رياضياً جذاباً أبرز ما يميزه السقف ذو اللون المغاير للون شاسيه السيّارة، والجنوط الرياضية المصنوعة من مادة الألمنيوم للحفاظ على لمعانها وشكلها الخارجي، وشعار الشّركة المطلي بمادة الكروم اللامعة والمثبّت على مقدمة السيّارة فوق الشبك الأمامي وفتحات التهوية وعلى الباب الخلفي. 
  • تمتلك مصابيح أماميّة ذات شكل مثلث ومصابيح خلفيّة مقسّمة إلى نصفين؛ حيث تم تثبيت أحدها على شاسيه السيّارة بينما تم تثبيت الآخر على الباب الخلفي الخاص بها. 
  • يبلغ طولها حوالي 4138 مللي متر، ويبلغ عرضها حوالي 1780 مللي متر، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات بالكامل 2566 مللي متر، ويبلغ الارتفاع الكلي لها 1552 مللي متر، ما يمنحها طابعاً مختلفاً ومتميزاً. 
  • يبلغ الارتفاع الجزئي لها حوالي 190 مللي متر، حيث يعرف هذا الارتفاع بأنه المسافة الفاصلة ما بين الشاسيه السفلي للسيّارة وأقرب نقطة نحو سطح الأرض، ما يجعلها خياراً مناسباً للمناطق الصحراوية والطّرق الوعرة وغير الممهدة. 
  • تمتلك مساحة تخزينيّة كبيرة تعادل 400 لتر يمكن زيادتها عن طريق طَي أحد المقاعد الخلفيّة، وبذلك يمكن نقل الأغراض المراد تخزينها عن طريق الباب الخلفي، كما أنها مزودة بدرج تخزين أمامي ومجموعة من المساحات التخزينيّة في أبواب السيّارة الجانبية من الداخل. 
  • تمتلك محرك سعته 1600 cc مزوّد بأربع سلندرات و 16 صباب وقود داخلي، ويعمل بقوة 110 حصان، وهو مزوّد بتقنية الحقن الالكتروني للوقود، وقادر على تحقيق سرعة دوران تعادل 5800 لفة في الدقيقة الواحدة.
  • يبلغ معدل استهلاكها للوقود 6 لترات لكل 100 كيلومتر.

مواصفات سيارة سيات أرونا 2018

  • تمتلك تصميماً مميّزاً وهي مزودة بعجلات بحجم 18 إنش وسقف ذو لون مختلف عن لون السيّارة الأساسي، كما تمتلك مصابيح أماميّة تعمل بتقنية LED.
  • توفّر ثلاث خيارات من المحركات وجميعها مصنوعة من الألمنيوم؛ حيث يضم المحرّك الأول ثلاث أسطوانات وسعته 1.0 لتر وتعادل قدرته 95 حصان، بينما يأتي المحرّك الثاني بقدرة أعلى وذلك لكونه يستفيد من شاحن توربيني ومبرد هواء حيث يعمل بقوة 115 حصان، أما المحرّك الثالث فيضم أربع أسطوانات وسعته 1.5 لتر ويعمل بقدرة 150 حصان. 
  • تقدم خيارات عديدة لعلبة التروس حيث يمكن أن تكون يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب. 
  • يصل طولها إلى 4.14 متر، ويصل حجم صندوق الأمتعة الخاص بها إلى 400 لتر. 
  • تمتلك واجهة أماميّة على شكل خطوط مسطحة، وشبكة تهوية رفيعة محاطة بالمصابيح الأماميّة المثلثة مع فتحات كبيرة للهواء، كما تضم أجزاءاً من البلاستيك وتقليمات من الألمنيوم على المصدات. 
  • تضم مجموعة متنوعة من أنظمة السلامة والأمان ومنها: نظام التنبيه للمرور الخلفي، ونظام الكشف عن النقطة العمياء في المرايا، ونظام الكبح لتفادي حوادث الاصطدام، ونظام التحكم بالسرعة التكيفي. 
  • تمتلك مقصورة داخليّة بسيطة ومنظمة وأبرز ما يميزها عجلة القيادة الثلاثية الأضلاع، ومجموعة من التقليمات المعدنية، بالإضافة لمجموعة من الخيارات المتنوعة مثل: كاميرا خاصة بالرؤية الخلفيّة، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي، ونظام خاص بالمعلومات والترفيه ومدعوم بشاشة عرض وتحكم قياسها 6.0 بوصة. 

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
سيارة سوبارو WRX 2015
التالي
سيارة seat ibiza 2019