سيات

سيارة سيات توليدو

سيارة سيات توليدو

سيات توليدو

سيات توليدو هي سيارة فريدة من نوعها تجمع بين مواصفات سيارات الهاتشباك الرياضية والسيارة العائلية، كما إن تصميمها الخارجي الأنيق للغاية، وأكثر ما يميزها هو أناقة حقيبتها بمساحات واسعة في السيارة من الداخل، فيفضلها الأشخاص الذين يهوون السفر مهما كان عددهم، ومع أن هذه السيارة هي سيارة عملية؛ إلا إنها أنيقة جدًا لكونها تنتمي إلى فئة سيارات السيدان، وفي السطور التالية سنتعرف على أهم مواصفات ومميزات هذه السيارة.

مواصفات سيارة سيات توليدو

التصميم الخارجي

يبلغ طول سيارة سيات توليدو 4.482 مترًا، أما عرضها فيبلغ 1.706 مترًا، ويبلغ ارتفاعها 1.461 مترًا، أما طول قاعدة عجلات فيصل إلى 2.602 متر، وشكلها الخارجي أنيق، ويجمع بين شكل سيارات الهاتشباك الرياضية والسيارات العائلية.

التصميم الداخلي

تزيد مساحة تخزين السيارة عن 550 لتر، وحقيبة السيارة تفتح للأعلى كسيارات الهاتشباك، وهي مزودة بزجاج خلفي؛ لتجمع بين صفات الهاتشباك المريحة بسهولة الوصول إلى أشياء الركاب مع حجم التخزين الكبير كالسيارت العائلية، كما إن التصميم الداخلي لسيارة سيات توليدو عملي وأنيق، ويمنح الركاب راحةً بارتفاع يناسهم، ومقاعد ومفروشات ذات جودة عالية.

إقرأ أيضا:هيونداي في الأردن

المحرك

تمتاز سيارة سيات توليدو بمحرك سعته 1600 سي سي تبلغ قوته 110 حصاناً عند وصولها إلى 5800 لفة في الدقيقة، وأقصى عزم دوران للسيارة يصل إلى 155 نيوتن.متر عند 3800-4000 دورة في الدقيقة، اما أقصى سرعة فتبلغ 191كم/ساعة، وتسارع من 0 حتى 100كم/ساعة خلال 11.5 ثانية، كما إن ناقل الحركة في السيارة يأتي بـ 6 سرعات.

مقارنة بين سيارتي سيات توليدو وفيات تبيو

المحرك

سعة محرك سيارة سيات توليدو هي سعة متوسطة وتُقارب 1600 سي سي، وفي هذا المحرك 4 سلندرات و16 صبابًا داخليًا للوقود، كما إنه مزود بخاصية حقن الوقود الكترونيًا، كما تصل قوته إلى حوالي 110 حصان خلال دورانه على سرعة 5800 لفة في الدقيقة الواحدة، ويصل أقصى عزم لدورانه إلى ما يُقارب 155 نيوتن.متر خلال دورانه عند القيادة على سرعة تتراوح بين 3800-4000 لفة خلال الدقيقة الواحدة، كما أن في سيارة سيات توليدو ناقل حركة تلقائي بـ 6 سرعات ونقلات حركة تعمل بواسطة آلات الجر الأمامية، والتنقل بين هذه السرعات تلقائي للوصول إلي أقصى سرعة للسيارة وهي 195كم/ساعة، وذلك عن طريق معدل التسارع الذي يصل إلى 11.9 ثانية، كما إن المحرك يستهلك معدلًا متوسطاً من الوقود يناسب كلًا من حجم السيارة وأبعادها، وحجم المحرك وسعته الداخلية، إذ يحتاج محرك هذه السيارة إلى حوالي 7.5 لتر وقود لقطع 100 كم. أما بالنسبة لسيارة فيات تيبو، فهي مزودة بمحرك سعته تبلغ 1600 سي سي، وتصل قوته إلى 110 حصان، وهو متصل بناقل حركة تلقائي، وهذه القوة مناسبة لأبعاد السيارة ووزنها، كما إن السيارة قادرة على توفير استهلاك المحرك للوقود بمقدار يتراوح بين 4-6 لتر/100كم.

إقرأ أيضا:الشركة الوطنية للسيارات

الأبعاد

يصل ارتفاع سيارة سيات توليدو الجزئي إلى حوالي 146 مم، وهي المسافة بين أسفل جسم السيارة وأقرب نقطة على الأرض، مما يمنع احتكاك أسفل السيارة، إضافةً إلى أن هذا يجعل ثباتها على الأرض مثاليًا، بينما يبلغ ارتفاع سيارة فيات 1.49 مترًا.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاند كروزر 2017

المساحة التخزينية

تحتوي سيارة سيات توليدو على حقيبة خلفية بمساحة كبيرة، إذ تبلغ مساحتها التخزينية 550 لترًا، وهذا الأمر مناسب لتخزين وحفظ أغراض كثيرة فيها، إلى جانب خاصية زيادة المساحة ومضاعفتها عن طريق إزالة الرف العلوي فيها أو طي مقعد السيارة الخلفي للحصول على مساحة تخزينية أكبر، أما مساحة تخزين سيارة فيات تيبو الخلفية، فتصل إلى 520 لتر، وهذه المساحة رائعة لسيارة صغيرة مثلها.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
سيارة سيات توليدو 2019
التالي
سيارة سيات أرونا 2019