سيارات ومحركات

سيارة سيون F-RS 2014

عن سيارة سيون FR-S 2014

عن سيارة سيون FR-S 2014 

تعتبر سيارة سيون FR-S 2014 من السيارات الرياضية الرائعة التي تتمتع بعدد كبير من المزايا مثل مقاعدها الأمامية المريحة، إلا أن مقاعدها الخلفية لا تتمتع بمساحة كافية عند منطقة الأرجل، وتتمتع هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بقوة 200 حصان مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وتتمتع هذه السيارة بفرامل قوية وتوجيه دقيق/ وهي من السيارات ذات القيادة الممتعة خصوصًا على الطرقات الملتوية.

بدأ تصنيع سيارة FR-S من سيون عام 2013، ويتميز إصدار 2014 بشاشة لمس قياسية، في حين يتميز إصدار 2015 بنظام التعليق ومصابيح أمامية تلقائية، ومن ثم صنع إصدار 2016 النموذجي.

استهلاك الوقود في سيون FR-S 2014 

تستهلك سيون FR-S 2014 ما بين 9.80 و 10.69 لتر/ 100كم داخل المدينة وما بين 7.13 و7.35 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي، في حين تستهلك السيارة التي تعمل بناقل الحركة اليدوي  11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

مواصفات سيارة سيون FR-S 2014

تتمتع سيون FR-S 2014 بعدد من المواصفات التي تتمثل بهذه النقاط:

إقرأ أيضا:حراج سيارات الطائف
  • المقاعد: تتسع سيون FR-S 2014 لأربعة ركاب في نمط الكوبيه، وتتميز مقاعدها بأنها مصنوعة من القماش، وتتمتع حزمة Monogram المتوفرة بخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية ومساند الذراعين في المقاعد الخلفية، وتتميز مقاعد هذه السيارة بأنها مريحة للرحلات الطويلة بالرغم من أن المقاعد الخلفية لا تتمتع سوى بعدد قليل من المقاعد.
  • مساحة الصندوق الخلفي: تتمتع سيون FR-S 2014 بمساحة تخزين 6.9 قدم مكعب، وهي مساحة كبيرة وكافية لتحميل حقيبة سفر كبيرة.

مزايا سيارة سيون FR-S 2014

تتميز سيون FR-S 2014 بعدد من المزايا القياسية مثل: نظام صوتي مزود بثمانية سماعات، تقنية البلوتوث، منفذ USB، راديو عالي النقاء وشاشة لمس قياس 6.1 بوصة، عدد من مدخلات الصوت الإضافية، نظام تثبيت السرعة، خاصية الدخول بدون مفتاح ونظام للملاحة، كما يتوفر نظام صوت نوع (BeSpoke ) في الطراز الأساسي لهذه السيارة، ويتوفر أيضاً عدد من المزايا الإضافية التي تتمثل بخاصية التحكم التلقائي بالمناخ وخاصية مفتاح القرب وخاصية التكامل مع الهواتف الذكية وخاصية بدء التشغيل بكبسة زر.

تتمتع سيون FR-S 2014 بأدوات تحكم في الصوت سهلة الاستخدام، بالإضافة لوجود أدوات سهلة الاستخدام وذات قراءة سهلة، وتتمتع كافة طرز السيارة سيون بوجود نظام صوت (BeSpoke).

إقرأ أيضا:سيارة فورد تورس 2018

الأمان في سيون FR-S 2014

اختبرت سيون FR-S 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على جائزة أفضل اختيار سلامة في عام 2014، كما حصلت على تصنيف جيد في كافة الاختبارات ما عدا اختبار التداخل الصغير، كما اختبرت هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتقييم عام للفئة.

تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان التي تتمثل بوجود فرامل غير قابلة للإغلاق وخاصية مساعدة الفرامل وخاصية التحكم في الاستقرار، بالإضافة لوجود خاصية السيطرة على السيارة حول المنعطفات وخاصية (Torsen) .

طرز سيارة سيون FR-S 2014 

تتوفر سيارة FR-S 2014 بطرازين هما: الطراز الأساسي، وطراز Scion FR-S Monogram. يتمتع الطراز الأساسي من هذه السيارة سيون بنظام صوت (BeSpoke) وخاصية التكامل مع الهواتف الذكية، في حين يتميز طراز Scion FR-S Monogram بخاصية زر التشغيل، خاصية مفتاح القرب، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ ونظام (BeSpoke) الصوتي، ويتميز هذا الطراز بأنه مناسب لأغلب احتياجات السائق والركاب.

منافسو سيارة سيون FR-S 2014

تمت المقارنة بين كل من سيارة لكزس وعدد من السيارات المنافسة ذات الطرز والإصدارات المختلفة، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

إقرأ أيضا:شركة سوزوكي

سيارة سوبارو BRZ 

تتمتع سيارة سوبارو BRZ 2014 بوجود خاصية التكامل مع الهواتف الذكية والتطبيقات المتنقلة، في حين تتميز سيون FR-S 2014 بسعر متوسط، وتتشابه السيارتين بنفس قوة المحرك والأبعاد الداخلية، كما أن كل السيارتين يتبعان لمشروع مشترك بين شركات  Scion و Toyota و Subaru.

سيارة مازدا MX-5 مياتا

تعتبر سيارة مازدا MX-5 مياتا 2014 من السيارات ذات القيادة القوية والتسارع الجريء، وتأتي هذه السيارة مع نوافذ تعمل كهربائيًا وأبواب ذات أقفال كهربائية، في حين تتميز سيون FR-S 2014 بأنها من السيارات العملية أكثر، بالإضافة لوجود مزايا لا تتمتع بها مازدا مثل: خاصية التحكم بالتطواف وخاصية الدخول بدون مفتاح وتقنية البلوتوث، وتتفوق في هذه المنافسة سيارة مازدا MX-5 مياتا.

سيارة شيفروليه كامارو

تعتبر شيفروليه كامارو من السيارات الرياضية التي تمتع بالقوة؛ فهي تتمتع بمحرك V8 ودرجات أمان مرتفعة وموثوقية كبيرة، بالإضافة لتمتعها بجذع كبير، إلا أنه يجب الحصول على مزايا إضافية للتمتع بمزايا سيارة سيون FR-S 2014 التي تتميز بتوفير كبير للوقود وعدد كبير من المزايا القياسية مثل شاشة لمس ومنافذ USB.

السابق
سيارة سيون F-RS 2015
التالي
سيارة نيسان فيرسا 2019