سيارات ومحركات

سيارة سيون iA 2016

سيارة سيون iA 2016

سيون iA 2016 

تعتبر سيارة سيون iA 2016 من الخيارات الممتازة للسيارات الصغيرة من نمط السيدان، وتتميز هذه السيارة بأنها موفرة للوقود، نظرًا لأنها تعمل بنظام تشغيل iA، كما تتميز بدرجات موثوقية كبيرة ودرجات سلامة مرتفعة، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي المتطور، إلا أن هذه السيارة من الممكن أن تعاني بعض الصعوبة في السير على المرتفعات، ولم يظهر حتى الحين أي استدعاء خاص بالسلامة لهذا الإصدار، وتوقّف استخدام ماركة سيون وأصبحت تحت ماركة تويوتا الشهيرة، فأصبح اسم سيون iA تويوتا يارس، لذا فإن تويوتا يارس 2018 هي ذاتها سيون iA 2016 بعد التعديل، وصنعت هذه السيارة في اليابان.

أداء سيارة سيون iA 2016 

تتميز سيارة سيون iA 2016 بأداء مميز فهي تستطيع السير في كافة أنحاء المدينة وعلى التلال والمناطق المرتفعة، إلا أنها تعاني من بعض الصعوبة للإسراع على الطريق السريع، وتؤمن هذه السيارة رحلات مريحة بشكل عام، وتتمتع هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بقوة 106 حصانٍ وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، إذ تستهلك هذه السيارة 7.35 لتر/100كم داخل المدينة و5.88 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وهو استهلاك أكثر من رائع بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم.

أمان سيارة سيون iA 2016

حصلت سيون XD 2016 على أعلى الدرجات في اختبار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على تصنيف (Top Safety Pick +) وعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة.

إقرأ أيضا:سيارات سامسونج

تعتبر مزايا السلامة في هذه السيارة قليلة، إذ لا تتمتع إلا بكاميرا للرؤية الخلفية، في حين تقدم السيارات المنافسة لهذه السيارة عدد من مزايا الأمان المتقدمة مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية التحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار لركن السيارة.

مزايا سيارة سيون iA 2016

تتمتع سيارة سيون iA 2016 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بوجود نظام صوتي مزود بستة سماعات، تقنية البلوتوث، منفذ usb، شاشة لمس قياس 7 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية بدء التشغيل بكبسة زر.

يتميز نظام المعلومات والترفيه في سيارة سيون iA 2016 بسهولة الاستخدام إلا أن التعود على استخدامه يحتاج لبعض الوقت، كما تتمتع شاشة اللمس الخاصة به بمقبض للتحكم الثابت في وحدة التحكم، ومن الممكن الحصول على نظام ملاحة اختياري من قبل وكلاء سيارة سيون.

سيون iA 2016 من الداخل

تتمتع سيارة سيون iA 2016 بمقصورة داخلية أنيقة مصنوعة من مواد عالية الجودة، وتتسع هذه المقصورة لخمسة ركاب، وتتكون من صفين من المقاعد المريحة، فقد يعاني الأشخاص طويلي القامة من الشعور بالضيقق في المقاعد الخلفية نتيجة لصيق مساحتها، وحصلت المقاعد الخلفية على تصنيف هامشي، كما حصل المقعد الخلفي للسائق على تصنيف مقبول، وذلك من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس RC 2016

تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين كاملتين من نظام تأمين مقاعد الأطفال Latch ، وتتميز هذه المجموعة بعدد من المراسي التي تقع في المنطقة السفلية من المقاعد الخلفية، ويصعب الوصول إليها بعض الشيء.

أبعاد سيارة سيون iA 2016

  • مساحة التخزين: تعتبر سيون iA 2016 من السيارات متوسطة الفئة فيما يتعلق في مساحة التخزين، إذ تبلغ مساحة التخزين في نمط السيدان حوالي 13.5 قدم مكعب، ومن الممكن أن تزيد المساحة ما بين 40-60 عند طي مقاعد الصف الثاني، وتعتبر عملية التحميل والتنزيل سهلة.
  • الطول: يبلغ طولها حوالي 14 قدمًا.
  • الوزن: يبلغ وزنها حوالي 2416 رطلاً عند استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي و 2385 رطلاً عند استخدام ناقل الحركة اليدوي.

طرز سيارة سيون iA 2016 

تتميز سيارة سيون iA 2016 بطراز واحد فقط، وتتميز كافة سيارت سيون iA بعدد من المزايا المتطابقة ما عدا وجود نظام الملاحة؛ وذلك لأنه لا يعتبر من المزايا القياسية الخاصة في هذه السيارة، ومن الممكن إيجاد هذه الميزة في أحد السيارات المملوكة مسبقًا.

منافسو سيارة سيون iA 2016 

تمت المقارنة بين كل من سيارة سيون iA 2016 وعدد من السيارات المنافسة ذات الطرز والإصدارات المختلفة، إذ قورنت بسيارة شيفرولية سونيك 2018 التي تتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود وطاقة كبيرة، بالإضافة لوجود عدد من المزايا القياسية كخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتمت المقارنة بين هذه السيارة وعدد من السيارات المنافسة بتفصيل أكثر كما يلي:

إقرأ أيضا:عيوب أكورد 2018

هوندا فيت 2016

 تتمتع سيارة هوندا فيت من السيارات الأفضل التي تقدم موثوقية مرتفعة وقيادة مميزة على الطرقات الوعرة، وتتميز هذه السيارة بمساحة كبيرة للركاب والبضائع، بالإضافة لمساحة جذع كبيرة ومساحة واسعة للأرجل في منطقة المقاعد الخلفية، كما تتوفر عدد من المزايا الرائعة التي لا تتوفر في سيون iA 2016 مثل: كاميرا للرؤية من جانب الراكب وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وتتشابه السيارتين في قدرات استهلاك الوقود، ومن الممكن الاختيار فيما بينهم بالعودة إلى الذوق الشخصي.

تويوتا يارس 2016 

تعتبر تويوتا يارس 2016 من السيارات ذات تصنيف الموثوقية الجيد إلا أنها لا تصل لمستوى سيون iA 2016، وتتمتع هذه السيارة بأداء متواضع ودرجات أمان قليلة، كما توفر الحد الأدنى من مساحة التخزين، وتفتقر هذه السيارة لوجود مساند للذراعين في منطقة المقاعد الأمامية، وتتفوق في هذه المقارنة سيون iA 2016.

فورد فيستا 2016 

تعتبر فورد فيستا 2016 هي الخيار الأفضل في هذه المنافسة، إذ تتميز هذه السيارة بقدرتها المميزة على السر لمسافة طويلة، كما انها ذات موثوقية كبيرة وتصنيف أمان مرتفع، وتتميز مقاعد الصف الخلفي في فورد فيستا بالسعة الكبيرة، وهي من السيارات الشاملة والمثالية في حال كانت الأولوية هي الأداء الرائع.

إصدارات سيون iA 2016

بدأ تصنيع سيارة سيون iA في عام 2016 كموديل جديد من هذه السيارة، وتغير اسمها إلى تويوتا يارس عام 2014، وتتشابه السيارتين بشكل كبير إلا أن سيون iA 2016 أرخص ثمنًا، ومن الممكن شرائها وتوفير المال ولن تفوتك أي من المزايا.

السابق
سيارة سيون tC 2014
التالي
سيارة مرسيدس E-Class 2017