سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه بليزر 2019

سيارة شيفروليه بليزر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة شيفروليه بليزر 2019 تعتبر من السيارات الجيدة. على الرغم من أنها تشترك في نفس الاسم، إلا أن سيارة الدفع الرباعي لا تحمل أي تشابه آخر مع شاحنة بليزر العظيمة في الثمانينات؛ فالسيارة أصغر حجماً وأخف وزناً وأكثر رياضية على الطريق. يحب المراجعون المحترفون التصميم الخارجي الرياضي والعناصر الداخلية المتأثرة بكامارو، والتي تساعد على التمييز بين سيارات الدفع الرباعي الأخرى الكثيرة الموجودة في السوق.

يأتي نظام المعلومات والترفيه الخاص بها قياسيًا مع Apple CarPlay والكثير من منافذ USB، يمكن للكبار أن يرتاحوا في الخلف، بفضل المقاعد الخلفية القابلة للانزلاق والمائلة.

هل ينصح بشرائها؟

بليزر القياسية لديها الكثير لتقدمه؛ فهي تجمع بين الاقتصاد في استهلاك الوقود فوق المتوسط ​​وسعر ابتدائي الأقل من المتوسط، ​​مع قائمة جذابة من الميزات القياسية ومقعد خلفي مريح. مع ذلك، تبدأ قيمة سيارة الدفع الرباعي هذه في التزايد ​​مع تقدمك إلى طراز أعلى، وتتضخم التباينات، لا سيما بجانب بعض المنافسين الكبار. لهذه الأسباب، نوصي بدراسة عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بدلاً من ذلك؛ فمثلاً توفر مازدا CX-9 أداء أكثر حيوية مع تصميم داخلي راقي، وتأتي قياسية بمقاعد الصف الثالث .

شيفروليه بليزر قديمة أم حديثة الصنع؟

على الرغم من أن اسم بليزر موجود منذ عقود، إلا أن إصدار 2019 يمثل بداية لسيارة دفع رباعي مختلفة اختلافًا جذريًا، لذا لا يمكنك حاليًا شراء بليزر مستخدمة تشبه طراز 2019. ومع ذلك، يمكنك أن تفكر في استخدام نموذج لأحد أبناء عمومتها المقربين مثل جي ام سي اكاديا وكاديلاك XT5 التي تأتي ضمن عائلة جنرال موتورز .

منافسو سيارة شيفروليه بليزر 2019

سيارة هوندا باسبورت

مثل بليزر، تعود هوندا باسبورت لعام 2019 بعد توقف طويل. إن عودة باسبورت أكثر انتصارًا من بليزر، لأن باسبورت هي أحد سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات المستوى الأعلى، تتضمن حزمة مواصفات من ميزات السلامة القياسية، والكثير من مساحة الركاب والتخزين، والداخلية الجميلة. في هذه المقارنة المباشرة تكون باسبورت هي المنتصر.

سيارة فورد إيدج

فورد إيدج هي الأفضل من بليزر، سواء كنت تبحث عن تسارع مفعم بالحيوية أو سيارة صديقة للعائلة. إذا لم يكن محرك الشاحن التوربيني القياسي من إيدج محركاً كافي، ففكر في محرك V6 الشاحن التوربيني الاختياري الذي يخرج 335 حصانًا، ومساحة أكبر لأرجل في المقعد الخلفي، ومنطقة تخزين أكبر بكثير، وكمية رائعة من ميزات الأمان القياسية عالية التقنية.

سيارة شيفروليه بليزر 2019 من الداخل

  • السعة: بليزر ذات الخمسة مقاعد ليست فسيحة بشكل استثنائي، لكنها مريحة وواسعة بشكل معقول. يحتوي الصف الثاني على مساحة أكبر للساق من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. يستمتع البالغون بأماكن واسعة ومائلة، تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا قياسية. تتوفر خيارات مثل؛ المقاعد الجلدية المثقبة والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية والمقاعد الخلفية المدفأة.
  • الجودة الداخلية: تستمد بليزر بعض عناصر التصميم الداخلي مثل فتحات التهوية الدائرية من شيفروليه كامارو. يقدّر بعض المراجعين المحترفين كيف تميز هذه الأنواع من اللمسات الرياضية والمواد الجذابة في بليزر عن منافسيها. ومع ذلك، لا تحصل المقصورة على استحسان عالمي، حيث ينادي بعض النقاد بالمواد الداخلية مقابل السعر خاصة في الطرازات العليا.
  • سعة التخزين: بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، لا توفر البليزر الكثير من سعة الشحن. تعد سعتها البالغة 30.5 قدم مكعب  من أصغر سعات الفئة. يمكنك طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح لإنشاء مساحة شحن تبلغ 62.2 قدم مكعب، وهو قياس يقل أيضًا عن المتوسط. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي بليزر بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وواجهة شيفروليه Infotainment 3. يكسب هذا النظام الكثير من الثناء بسبب تصميمه غير المعقد، وشاشة سريعة الاستجابة، والرسومات الواضحة، وشريط الاختصار المريح.

تعتبر العناصر الجذابة مثل Apple CarPlay و Android Auto وأربعة منافذ USB قياسية. تتوفر الكثير من الترقيات عالية التقنية، بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ملاحة ونظام صوت Bose متميز. واجهة المستخدم قادرة أيضًا على تذكر مناخ المستخدم والإضاءة المحيطة وتفضيلات الصوت.

أداء سيارة شيفروليه بليزر 2019

المحرك

مع خطوط السقف الممهدة والتصميم المستوحى من كامارو، تقدم بليزر نفسها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات. لن يجد السائقون الذين يبحثون عن تسارع مميز مثل السيارات الرياضية ما يرضيهم، ولكن أولئك الذين يبحثون عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية ونشطة سيكونون راضين. من بين المحركين، من المحتمل أن يكون محرك V6 بقوة 308 حصان هو الأكثر شعبية. 

البليزر المزودة بمحرك V6 ليست أسرع من المحرك الأساسي، ولكن تملك أيضًا قوة سحب اكبر. أما محرك أربع سلندرات يعطي 193 حصانًا والتي تأتي قياسية في الطرازات الدنية، لتناسب معظم مهام القيادة اليومية، على الرغم من أن الأمر يتطلب وقتًا أطول قليلاً للحصول على سرعة بليزر، ميزته هو تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط. يأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، والذي يؤدي وظيفة لائقة.

استهلاك الوقود

من خلال محركها القياسي ذي الأربع سلندرات، تستهلك السيارة 10.69 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع، هذا هو واحد من أعلى تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة. 

إن استهلاك محرك V6 الاختياري يبلغ 11.76 لتر/100 كم في المدينة و9.05 لتر/100 كم على الطريق السريع.

القيادة ونظام التعليق

تُعد بليزر على الطريق أكثر رياضية من غيرها، تحتوي على نظام تحكم في ميل الجسم فيها ونظام تعليق ذكي، لكن التعليق قد يكون قاسيًا للغاية بالنسبة للبعض. 

تعتبر الرحلة في طراز RS الرياضي قوي بشكل خاص، وإذا قمت بالترقية إلى العجلات الأكبر المتوفرة، فقد تشعر بالقسوة على الطرق الوعرة.

يأتي نظام الدفع الأمامي مع ثلاثة أوضاع قيادة قياسية، تجوال و رياضي وثلج/جليد. يتوفر نظام الدفع الرباعي فقط مع محرك V6 يضيف نظام الدفع الرباعي الاختياري أيضًا وضعي السحب والطرق الوعرة .

قوة القطر (سحب)

عندما يتم تزويدها بمحرك سعة 3.6 لتر ونظام الدفع الرباعي وحزمة النقل؛ يمكن لبليزر سحب ما يصل إلى 4.500 باوند. على الرغم من أن هذا أقل بقليل من المتوسط ​​لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، إلا أنها ذات تصنيف سحب أعلى من العديد من سيارات الدفع الرباعي المنافسة. 

الأمان في سيارة شيفروليه بليزر 2019

  • نتائج اختبار التصادم: لا يتوفر تقييم اختبارات التصادم بعد من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي بليزر القياسية بكاميرا للرؤية الخلفية، كما تحتوي على تذكر حزام الأمان للمقعد الخلفي للمطالبة بمضاعفة فحص المقعد الخلفي للصغار.

تشمل ميزات الأمان الاختيارية التحذير الأمامي من التصادم، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ، وكشف المشاة مع الكبح التلقائي للطوارئ، ومساعد الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة المتكيف، ومرآة الخلفية عبارة عن كاميرا، والمصابيح العالية الأوتوماتيكية، ومقعد تنبيهي للامان، والنقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية ونظام كاميرا لوقوف السيارات المحيطي وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية.

طرز سيارة شيفروليه بليزر 2019

تطلق شفروليه بليزر جيلها الجديد في أربعة طرازات أساسية: طراز L، و Blazer، وRS، وPremier(أول). اسم طراز بليزر مربك بعض الشيء، حيث ينقسم إلى ثلاثة طرازات فرعية بناءً على نوع التنجيد وحجم المحرك، يأتي الطرازان الأدنى بمحرك قياسي رباعي السلندرات. يعمل محرك V6 على تشغيل جميع الطرازات الأخرى، ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات مع أي من هذه الطرز بسعر أكبر.

السابق
سيارة بويك لاكروس 2016
التالي
سيارة دودج تشارجر 2019