سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه بولت 2019

سيارة شيفروليه بولت 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه بولت 2019 الكهربائية بالكامل سيارة مدمجة رائعة؛ فهي من الأكثر مسافةً وتتمتع بأفضل قوة وتسارع في فئتها، كما أن قائمتها الطويلة من المعدات القياسية تزيد من جاذبيتها. إلا أنها وبالرغم من ذلك، بالنسبة لسعرها ومقارنة مع منافسيها؛ فإن تصميمها الداخلي سيء، ويمكن الحصول على ميزات مشابهة، بسعر أقل.

هل يُنصح بشرائها؟

هذه السيارة تستحق الأخذ بعين الاعتبار، إذا كنت تتطلع لشراء سيارة كهربائية بالكامل؛ فهي الأفضل مسافة بعيداً عن تيسلا، يمكنك شحنها ليلاً بشاحن 240 فولت، أو شاحن DC السريع خلال ثلاثين دقيقة لتعطيك مسافة تصل لغاية 145 كم. عكس بعض أنواع الهايبرد؛ إن بولت 2019 حيوية عند الانطلاق وعلى الطريق السريع؛ فهي سيارة جيدة، لكنها غالية الثمن.

شيفروليه بولت جديدة أم قديمة؟

أطلقت شيفروليه سيارة بولت الجديدة كلياً عام 2017. لم تطرأ تحديثات كبيرة على موديلات عامي 2018 و2019، مما يعني أنك قد توفر المال بشراء موديل قديم، لكن الحوافز الضريبية الفيدرالية لا تطبق على الموديلات القديمة، لذلك يمكنك توفير المال بشراء سيارة جديدة.

سيارة شيفروليه بولت 2019 ضد غيرها

سيارة هيونداي أيونيك

هيونداي أيونيك متواجدة على الصعيد الوطني بشكل هايبرد، وتأتي كهربائية بالكامل أيضاً. أيونيك 2019 الكهربائية تمتلك بطارية أكبر، ونسب كيلومترات أعلى، لكن بولت تمتلك ضعف المسافة بالشحن الكامل. كلاهما يحمل نفس الميزات، وسعر أيونيك الكهربائية أقل، لكنها متواجدة بأسواق محددة، حتى أن الهايبرد أرخص أيضاً. 

إن كنت مهتماً بالمسافة الأفضل، والتواجد الأكبر، اختر بولت.

سيارة شيفروليه فولت

شيفروليه فولت سيارة هايبرد مدمجة جيدة  أخرى. تشترك فولت مع بولت بالتسارع والمكابح السلسة والعديد من الميزات التقنية، إضافة إلى القدرة الكهربائية وخامات الكابينة. 

بولت أفضل في العديد من الجوانب، خاصة من ناحية المسافة، تزيد بمعدل 297 كم، تحكم أكثر حيوية، صندوق أكبر، ونسب موثوقية أفضل. فولت بخاصية الهايبرد، يمكن أن تكون أفضل، خاصة في الرحلات الطويلة. 

شيفروليه بولت 2019 من الداخل

  • عدد الركَاب: تنجيد قياسي قماش،تتسع لخمسة أشخاص. يتوفر أيضاً تنجيد جلد، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة. على الرغم من الوسائد قد تكون غير مريحة، إلا أن مساحة الرأس والأرجل جيدة، في الخلف يستطيع شخصان الجلوس براحة، ومقعد السائق الطويل يرفع مستوى الرؤية. 
  • مقاعد السيارة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي في الوسط. حصلت على ثاني أدنى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ لصعوبة الوصول إلى الوصلات السفلية، مما يتطلب قوة كبيرة لتركيب مقعد أطفال. 
  • الجودة الداخلية: كابينة هذه السيارة مخيبة للآمال، مقارنة بسعرها، فيها العديد من البلاستيك الصلب، والخامات الرخيصة المنتشرة هنا وهناك. على الرغم من ذلك تبدو حديثة. لكن خامات كبائن منافسين، مثل هيونداي أيونيك، وتويوتا بريوس جودتها أعلى. 
  • مساحة التخزين: مساحة التخزين ، 16.9 قدم مكعبة، خلف المقاعد الخلفية جيدة، يمكن زيادتها بطي المقاعد للأسفل، لتصبح 56.6 قدم مكعبة. على الرغم من ذلك، بعض المنافسين لديهم مساحة أكبر، مثل تويوتا بريوس برايم، وفوكسفاغن إي-جولف.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل التجهيزات القياسية نظام الترفيه إنفوتينمت مايلينك، بشاشة لمس 10.2 انش سهلة الاستخدام، وموجودة في موقع جيد، كما أنها تحتوي أزرار إضافية للتحكم بالمناخ والصوت، إضافة إلى نقطة شبك انترنت واي فاي نوع OnStar 4G LTE، آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، لتكامل الهاتف الذكي، ستيريو بست مكبرات، منفذين يو اس بي، وراديو أقمار صناعية. 

يوفر نظام مايلينك ترفيه داخل السيارة، بالإضافة إلى معلومات مفيدة حول القيادة والشحن، يتوفر أيضاً نظام الصوت الفاخر Bose بسبع مكبرات، منفذين يو اس بي في المقاعد الخلفية للشحن فقط، وشحن أداة لاسلكي متوافق مع التشي.

أداء سيارة شيفروليه بولت 2019

  • المحرك: تعمل بولت بمحرك كهربائي ينتج 200 حصان و266 رطل من عزم الدوران مع بطارية ليثيوم أيون 60 كيلو واط /ساعة، وناقل حركة بسرعة واحدة. تسارعها جيد بالنسبة لفئتها، ويمكن أن ينطلق من الصفر إلى 96 كم في الساعة، في حوالي 6.5 ثانية.
  • استهلاك الوقود: حيث أن بولت سيارة كهربائية ، فإن مصدر تشغيلها الوحيد هو بطارية ليثيوم أيون. وتقدر وكالة حماية البيئة مسافة قيادتها الكلية بحوالي 383 كم، بالشحن الكامل. بالمقابل، هيونداي أيونيك 2019 حوالي 200 كم، أما نيسان ليف 2018 أكثر من 241 كم بقليل. تعد مسافة بولت ممتازة، على الرغم من أن العديد من موديلات تيسلا تتجاوز 482 كم مقارنة بها. شحنها يستغرق حوالي 9.3 ساعة بشاحن 240 فولت. ويتوفر شاحن DC  السريع، في ثلاثين دقيقة، ليعطي مسافة 144 كم. تمتلك السيارة تصنيف كفاءة بحوالي 206 كم داخل المدينة، و177 كم على الطريق السريع في الجالون الواحد.
  • القيادة والتحكَم: قيادتها ممتعة، بغض النظر عن حالة الطريق. تعطيها البطارية مركز جاذبية، مانحاً المزيد من الثبات والتماسك. كما يعزز ستيرنج سلس متجاوب، ومكابح قوية من تجربة القيادة. تتمتع هذه السيارة بميزة السيطرة على الطريق، وأقل درجة انزلاق.

تمتلك وضعيتين للقيادة، تؤثران على المكابح المتجددة، تعمل مثل سيارة عادية في وضعية القيادة. أما في الوضع المنخفض، تصبح المكابح أكثر قوة.و عندما تترك الخانق سوف تبطىء السيارة من سرعتها بشكل أكبر.هناك أيضاً ميزة Regen on Demand، تقوم بتفعيل مكابح قوية من خلال سحب بدالة خلف عجلة القيادة. ويمكن أن تحتاج استعمال بدالة البريك، في بعض الحالات.

أمان سيارة شيفروليه بولت 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت على أعلى تصنيف جيد في خمس اختبارات تصادم، وأسوأ تصنيف لضعف إضاءة المصابيح الأمامية للطريق، من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة منحت بولت خمس نجوم من أصل خمسة في جميع الاختبارات، ما عدا التصادم الأمامي أربعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات مساعدة السائق القياسية في نوع LT كاميرا الرؤية الخلفية ونظام السائق المراهق، الذي يمكنك من وضع حدود للصوت، والسرعة للسائق الثانوي. العديد من الميزات الأخرى المتوافرة تشمل: كاميرا كشف المحيط لركن السيارة، مرآة الكاميرا الخلفية، كشف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، مؤشر المسافة التالية، وإضاءة أوتوماتيكية عالية.

طرز سيارة شيفروليه بولت 2019

تأتي على فئتين: LT وPremier؛ كلاهما يشترك بمجموعة نقل الحركة، وبطارية ليثيوم -أيون، وبالتالي فإن الاختلاف بينهما يعود إلى ترقيات السلامة والملائمة فيها. 

بولت LT  هي الأفضل، تقدم قائمة غزيرة من الميزات، ومتوفرة في عدد من الحزم التي تجمعها بمواصفات Premier، ولكن دون الوصول لسعرها الأعلى.

السابق
معارض الرياض للسيارات
التالي
عيوب دودج دورانجو