سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه ترافرس 2018

The 2018 Traverse High Country trim features premium content and

هل هي سيارة جيدة؟

تمتلك سيارة شيفروليه ترافرس 2018 مساحة جيدة في المنطقة الأمامية من السيارة، كما أنها تحتوي على مقاعد تكفي حتى ثمانية أشخاص، بالإضافة لوجود مقصورة تكفي لتخزين عدد كبير من الأمتعة، وتعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، إذ تمتلك خاصية الأمان، وهي من السيارات العائلية المريحة، التي يمكن أن تسير على كافة أنواع الطرق.

هل ينصح بشرائها؟

يجب امتلاك ترافرس عند الرغبة بامتلاك سيارة دفع رباعي كبيرة، وتتكون هذه السيارة من ثلاث صفوف، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية، وتمتلك هذه السيارة عدد من المميزات الذهبية كتواجد ستة منافذ يو أس بي، وواي فاي، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وخاصية التوجيه.

تمتلك هذه السيارة عدد قليل من المنافسين منهم هوندا بايلوت التي تمتلك مقصورة داخلية فخمة، وسيارة تويوتا هايلاندر ذات خاصية الأمان، وخاصية مساعدة السائق عالية التقنية.

شيفروليه ترافرس جديدة أم مستعملة؟

يمتلك تصميم ترافرس 2018 عدد من التحسينات، إذ أن تصميمها الداخلي والخارجي جديد، كما أنها تمتلك محرك  V6 بقوة 310 حصان، على خلاف إصدار 2017 من السيارة، فكانت بقوة 281 حصان، في حين يمتلك إصدار 2018 خاصية توفير استهلاك الوقود، إذ تستهلك 18 جالون وقود لكل 27 ميل، ويستهلك إصدار 2017 15 جالون لكل 22 ميل. وبالرغم من ميزات إصدار 2018 إلا أن مساحتها أصغر من الإصدارات السابقة، إذ تبلغ مساحة الغرفة الداخلية للسيارة 98.2 قدم ، أي أنها أصغر بقرابة 116.3 قدم ، وتمتلك هذه السيارة مميزات مثل وجود شاشة لمس بقياس سبع بوصات، و من الممكن توفير المال عند شراء سيارة مستعملة من ترافرس إلا أن الشاري سوف يفقد القدرة على التمتع بالمزايا الخاصة في إعادة تصميم السيارة عند شرائها.

إقرأ أيضا:سيارة BMW بوز نمر

منافسو سيارة شيفروليه ترافرس 2018

جي أم سي أكاديا

تعد سيارة جي أم سي اكاديا أكثر رقيًا وأغلى ثمنًا من شيفروليه، إلا أنها توفر مساحة أكبر للركاب وللأمتعة، لأن سيارة جي أم سي تكفي سبعة أشخاص، وتعتبر السيارتين متشابهتين بالأداء والمميزات إلا أن ترافرس أفضل.

تويوتا هايلاندر

تعتبر تويوتا هايلاندر من السيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم التي تمتلك خاصية التحكم الكيفي بتثبيت السرعة والعوارض الأوتوماتيكية، كما وتمتلك ميزات منها خاصية مساعدة السائق، وكشف المشاة، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل أوتوماتيكية، من الممكن الحصول على تلك الميزات من تويوتا هايلاندر بسعر مقبول، أما عند الرغبة بالحصول على تلك الميزات من ترافرس فيجب دفع المزيد من المال.

تصميم سيارة شيفروليه ترافرس 2018

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد هذه السيارة لسبع أو ثمان أشخاص، وذلك بالنظر لوجود كرسيين أو مقعد كامل في الصف الثاني من السيارة، فإن سيارة الميني فان من هذا النوع تمتلك مساحة كافية من المقاعد الواسعة، مع وجود منافذ تهوية بالسقف، ووجود مساحة بين مقاعد الصف الثاني في السيارة، ومن الممكن ثني المقعد الأوسط في الصف الثاني، وثني كافة المقاعد في الصف الثالث لامتلاكها حبال مثبتة بها.
  • الجودة الداخلية: يعتبر سعر شيفروليه متوسط إلا أن تصميمها الداخلي مميز وذو جودة مرتفعة، وتمتلك مقاعد جلدية، وتصميماتها مكونة من لونين، ومصممة من مواد صلبة وبلاستيكية.
  • مساحة التخزين: تتمتع السيارة في مساحة كافية للأمتعة، وهي من أكبر المساحات التي قد تُقدمها سيارات الدفع الرباعي ذات الصفوف الثلاثة، إذ من الممكن استخدام كافة مساحات المقاعد مع وجود صندوق خفي في الجهة الخلفية من السيارة يكفي لعدة أمتعة، مما يجعل هذه السيارة أكبر مساحة من فورد اكسبلورر، وهوندا بايلوت، وشيفروليه تاهو.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز ترافرس بتكنولوجيا متفوقة على منافسيها، إذ تمتلك ست منافذ يو أس بي، وموضع لشحن الهواتف لاسلكي، وميزة أبل كار بلاي، وأوتو أندرويد، مع خاصية تحديد الموقع واستخدام تطبيقات الموسيقى والخرائط.

أداء سيارة شيفروليه ترافرس 2018

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محرك V6 بقوة 31 حصان، مما يمكنها من القيام بالعديد من المهام بسهولة، كما أنها تمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، مما يجعل قيادة السيارة سلسة على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك شيفروليه ترافرس 18 غالون لكل 27 ميل، وهي من السيارات المعتمدة لدى وكالة حماية البيئة، إلا أن تصنيف هذا النوع من السيارات يزيد عن سيارات الدفع الرباعي بمتوسط غالونين لكل ميل.
  • القيادة والمناورة: تمتلك شيفروليه ترافرس خاصية الثبات على الطرق السريعة، كما أنها مريحة بالقيادة، فتسير على الطريق بكل هدوء.

أمان سيارة شيفروليه ترافرس 2018

  • نتائج اختبارات الاصطدام: حصلت ترافرس 2018 على تصنيف فئة الخامس نجوم في اختبار التصادم الكلي، وذلك من قِبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على خمسة نجوم بعد اجتيازها لاختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي واختبار التصادم عمومًا.
  • ميزات السلامة: تحتوي شيفروليه ترافرس على تقنية الأمان القياسي، إذ تمتلك كاميرا خلفية ومرآة خاصة بها لرصد الأماكن العمياء، مع خاصية التذكير في استخدام حزام الأمان للأطفال أو الحيوانات الأليفة، مع وجود خاصية قيادة المراهقين التي تُمكن الأهل من التحكم في السرعة القصوى للسيارة، والتحكم في صوت مسجل السيارة، كما وتمتلك السيارة كاميرا تمكن السائق من رؤية ما يحيط بالسيارة، مع وجود أجهزة استشعار في المنطقة الخلفية، مع وجود مصابيح أمامية ، وخاصية التنبه للاصطدام الأمامي، ومؤشر للمسافة، ومكابح أتوماتيكية في المنطقة الأمامية.

طرز سيارة شيفروليه ترافرس 2018

تعد هذه السيارة م سيارات الدرجة الأولى منذ إصدارها الأول وهو شيفروليه ترافرس L، إذ إن الميكانيك والمحرك ذاته بكل الإصدارات، كما أن جميع الإصدارات تأتي ناقل حركة بتسعة سرعات، كما أنها تمتلك نظام الدفع الأمامي للعجلات الأمامية في أغلب إصداراتها، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي بدفع المزيد من المال.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا يارس

شيفروليه ترافرس  L

يمتلك هذا الإصدار شاشة بقياس سبع بوصات تعمل باللمس، مع وجود واجهة معلومات ماي لينك، وخاصية أبل كار بلاي، وأوتو أندرويد، وبلوتوث، وضوابط التنشيط الصوتي، وست منافذ يو أسي بي، والقدرة على التحكم بالمناخ، وكاميرا للرؤية الخلفية، تذكير بالتحقق من حزام الأمان، خاصية  قيادة المراهقين.

شيفروليه ترافرس LT القماشية

تمتاز هذه السيارة فرش قماشي، ومقاعد منفصلة في الصف الثاني، وعجلة قيادة جلدية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومرايا خارجية.

إقرأ أيضا:عيوب لكزس nx

شيفروليه ترافرس LT الجلدية

تمتلك ترافرس مقاعد جلدة في الصف الأول والثاني، وشاشة لمس بقياس 8 بوصات وذاكرة تخزين، ونظام صوتي ممتاز، مع عشر مكبرات صوتية، ومقاعد مدفأة، وكاميرا للرؤية، وأجهزة استشعار، ودفع رباعي.

شيفروليه ترافرس بريميير

تمتلك هذه السيارة باب خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليد، وقاعد تمتلك تهوية ومدفئة، وشاحن لاسلكي، ويمكن طي مقاعد الصف الثالث، وكاميرا تمتلك مرآة خلفية، ومنبه للاصطدام الخلفي، وفرامل أمامية أوتوماتيكية.

السابق
سيارة شيفروليه ترافرس 2019
التالي
سيارة شيفروليه سبارك 2017