تعرف على سيارة شيفروليه ترافرس

تعرف على سيارة شيفروليه ترافرس

سيارة شيفروليه ترافرس 

حازت سيارة شيفروليه ترافرس 2018 على جائزة لأفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من فئة 3 صفوف، وإن سيارة شيفروليه ترافرس 2017 من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الجيدة. تحتوى على منطقة شحن واسعة وغرفة ركاب واسعة. على الجانب السلبي، لديها اقتصاد وقود سيء لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، ويمكن أن يكون نظام المعلومات والترفيه الخاص بها متخلفًا. 

سيارة شيفروليه ترافرس 2017

سيارة شيفروليه ترافرس 2017

كانت هناك تغييرات قليلة فقط في الموديلات التي تسبق موديل ترافرس 2017. مرت سيارة ترافرس 2013 بتحديثات التصميم الداخلي والخارجي، وإضافة بعض تقنيات السلامة النشطة المتاحة إلى 2014 ترافرس.

لم تكن هناك تغييرات لعام 2015، لكن 2016 حصل على نقطة اتصال Wi-Fi قياسية. في عام 2017، أعادت شيفروليه تعديل الهياكل قبل إعادة التصميم بالكامل. توفر سيارة ترافرس 2014 العديد من المزايا نفسها التي يوفرها طراز 2017.

إعلان السوق المفتوح

طرز سيارة شيفروليه ترافرس 2017

تتوفر سيارة ترافرس 2017 في خمسة طرز: LS Base، LS، 1LT، 2LT، و Premier. تأتي قاعدة LS Base مزودة بتنجيد من القماش وشاشة لمس 6.5 بوصة ومنفذين USB و Bluetooth ونقطة اتصال Wi-Fi. LS يضيف راديو الأقمار الصناعية فقط، وطراز 1LT هو الخيار الأفضل، ويجب أن يلبي احتياجات معظم المشترين. بناءً على LS، يأتي الطراز 1LT مع التشغيل عن بُعد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ولمزيد من الميزات، يحتوي الطراز 2LT على باب خلفي كهربائي، ونظام صوتي Bose 10 مكبرات، ونظام تحكم تلقائي في المناخ ثلاثي المقاعد، ومقاعد أمامية مدفّأة. يوفر الطراز المميز من الفئة الأولى التنقل مع نقاط الاهتمام والطقس التنبؤية وحركة المرور وإعدادات ذاكرة السائق والمقاعد الأمامية المُدفّأة والمبرّدة.

منافسو سيارة شيفروليه ترافرس 2017

هوندا بايلوت

بايلوت 2017 لها تصنيفات مماثلة لترافرس، ولكن هناك اختلافات كبيرة بينهما. يتمتع نظام بايلوت باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود على الرغم من امتلاكه قوة مماثلة، بينما تتمتع ترافرس بمساحة أكبر بكثير من الشحن وللأرجل في الصف الثالث. كلاهما سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم جيدة، لذلك اختر واحدة تناسب احتياجاتك.

فورد إكسبلورر

تتضمن فورد إكسبلورر 2017 مساحة أكبر في الصف الأول والثاني أكثر من ترافرس. بصرف النظر عن ذلك  هناك أسباب قليلة لاختيار اكسبلور. تتمتع ترافرس بأمان أعلى ودرجات موثوقية متوقعة، وتحكم أفضل، مع مساحة أكبر للرجل في الصف الثالث.

شيفروليه ترافرس 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع سيارة ترافرس 2017 لثمانية مقاعد في ثلاثة صفوف، لكن كراسي الصف الثاني المتاحة تنخفض إلى سبعة. تشمل الترقيات المتوفرة تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفّأة والمبرّدة. أول 
  • المقاعد: تشتمل على مجموعة كاملة من موصلات مقعد السيارة LATCH ومرساة الحبل الأوسط في صفها الثالث. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام Traverse’s LATCH ثاني أعلى تصنيف مقبول، مستشهداً بمثبتات أقل عمقًا في المقعد.
  • مساحة النقل: توفر ترافرس بعضًا من أكبر سعات الشحن في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم؛ 24.4 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث و 70.3 خلف الصف الثاني و 116.3 قدمًا مكعبًا خلف الصف الأول.

ميزات سيارة شيفروليه ترافرس 2017

تشمل الميزات القياسية على: شاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة ومنفذين USB و Bluetooth ونقطة اتصال Wi-Fi. تشمل الترقيات المتوفرة التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، والملاحة، ونظام صوتي Bose بـ 10 مكبرات صوت وراديو صناعي، ونظام ترفيهي في المقعد الخلفي، ونظام معلومات شيفروليه MyLink.

أبعاد سيارة شيفروليه ترافرس 2017

يبلغ طول شيفروليه ترافرس 2017 17 قدمًا، يتراوح وزنها من 4،713 رطل إلى 4،956 رطل، اعتمادًا على نظام الدفع. يتراوح وزن السيارة الإجمالي في ترافرس من 6411 إلى 6،459 رطل.

أداء سيارة شيفروليه ترافرس 2017

  • المحرك: تشتمل شيفروليه ترافرس 2017 على محرك V6 بقوة 281 حصانًا، مربوط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات. 
  • استهلاك الوقود : تستهلك شيفروليه ترافرس القياسية ما يقارب الـ 15.60 لتر/100 كم في المدينة، و10.69 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • قدرة السحب: عند تجهيزها بشكل صحيح، يمكن لترافرس 2017 سحب ما يصل إلى 5200 رطل.
اقرأ أيضاً:  مقارنة بين هوندا و هيونداي

أمان سيارة شيفروليه ترافرس 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة 2017 ترافرس خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد. 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة 2017 ترافرس أعلى درجة من Good في جميع اختبارات التصادم، وتعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، بالإضافة إلى مجموعة من خدمات OnStar التي تتضمن استجابة تعطل تلقائية. إن التحذير من الاصطدام الأمامي، التحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية متاح.

شيفروليه ترافرس 2018

شيفروليه ترافرس 2018

تمتلك سيارة شيفروليه ترافرس 2018 مساحة جيدة في المنطقة الأمامية من السيارة، كما أنها تحتوي على مقاعد تكفي حتى ثمانية أشخاص، بالإضافة لوجود مقصورة تكفي لتخزين عدد كبير من الأمتعة، وتعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، إذ تمتلك خاصية الأمان، وهي من السيارات العائلية المريحة، التي يمكن أن تسير على كافة أنواع الطرق.

هل ينصح بشرائها؟

يجب امتلاك ترافرس عند الرغبة بامتلاك سيارة دفع رباعي كبيرة، وتتكون هذه السيارة من ثلاث صفوف، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية، وتمتلك هذه السيارة عدد من المميزات الذهبية كتواجد ستة منافذ يو أس بي، وواي فاي، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وخاصية التوجيه.

تمتلك هذه السيارة عدد قليل من المنافسين منهم هوندا بايلوت التي تمتلك مقصورة داخلية فخمة، وسيارة تويوتا هايلاندر ذات خاصية الأمان، وخاصية مساعدة السائق عالية التقنية.

شيفروليه ترافرس جديدة أم مستعملة؟

يمتلك تصميم ترافرس 2018 عدد من التحسينات، إذ أن تصميمها الداخلي والخارجي جديد، كما أنها تمتلك محرك  V6 بقوة 310 حصان، على خلاف إصدار 2017 من السيارة، فكانت بقوة 281 حصان، في حين يمتلك إصدار 2018 خاصية توفير استهلاك الوقود، إذ تستهلك 18 جالون وقود لكل 27 ميل، ويستهلك إصدار 2017 15 جالون لكل 22 ميل. وبالرغم من ميزات إصدار 2018 إلا أن مساحتها أصغر من الإصدارات السابقة، إذ تبلغ مساحة الغرفة الداخلية للسيارة 98.2 قدم ، أي أنها أصغر بقرابة 116.3 قدم ، وتمتلك هذه السيارة مميزات مثل وجود شاشة لمس بقياس سبع بوصات، و من الممكن توفير المال عند شراء سيارة مستعملة من ترافرس إلا أن الشاري سوف يفقد القدرة على التمتع بالمزايا الخاصة في إعادة تصميم السيارة عند شرائها.

منافسو سيارة شيفروليه ترافرس 2018

جي أم سي أكاديا

تعد سيارة جي أم سي اكاديا أكثر رقيًا وأغلى ثمنًا من شيفروليه، إلا أنها توفر مساحة أكبر للركاب وللأمتعة، لأن سيارة جي أم سي تكفي سبعة أشخاص، وتعتبر السيارتين متشابهتين بالأداء والمميزات إلا أن ترافرس أفضل.

تويوتا هايلاندر

تعتبر تويوتا هايلاندر من السيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم التي تمتلك خاصية التحكم الكيفي بتثبيت السرعة والعوارض الأوتوماتيكية، كما وتمتلك ميزات منها خاصية مساعدة السائق، وكشف المشاة، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل أوتوماتيكية، من الممكن الحصول على تلك الميزات من تويوتا هايلاندر بسعر مقبول، أما عند الرغبة بالحصول على تلك الميزات من ترافرس فيجب دفع المزيد من المال.

تصميم سيارة شيفروليه ترافرس 2018

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد هذه السيارة لسبع أو ثمان أشخاص، وذلك بالنظر لوجود كرسيين أو مقعد كامل في الصف الثاني من السيارة، فإن سيارة الميني فان من هذا النوع تمتلك مساحة كافية من المقاعد الواسعة، مع وجود منافذ تهوية بالسقف، ووجود مساحة بين مقاعد الصف الثاني في السيارة، ومن الممكن ثني المقعد الأوسط في الصف الثاني، وثني كافة المقاعد في الصف الثالث لامتلاكها حبال مثبتة بها.
  • الجودة الداخلية: يعتبر سعر شيفروليه متوسط إلا أن تصميمها الداخلي مميز وذو جودة مرتفعة، وتمتلك مقاعد جلدية، وتصميماتها مكونة من لونين، ومصممة من مواد صلبة وبلاستيكية.
  • مساحة التخزين: تتمتع السيارة في مساحة كافية للأمتعة، وهي من أكبر المساحات التي قد تُقدمها سيارات الدفع الرباعي ذات الصفوف الثلاثة، إذ من الممكن استخدام كافة مساحات المقاعد مع وجود صندوق خفي في الجهة الخلفية من السيارة يكفي لعدة أمتعة، مما يجعل هذه السيارة أكبر مساحة من فورد اكسبلورر، وهوندا بايلوت، وشيفروليه تاهو.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز ترافرس بتكنولوجيا متفوقة على منافسيها، إذ تمتلك ست منافذ يو أس بي، وموضع لشحن الهواتف لاسلكي، وميزة أبل كار بلاي، وأوتو أندرويد، مع خاصية تحديد الموقع واستخدام تطبيقات الموسيقى والخرائط.
اقرأ أيضاً:  هيونداي لافيتا 2002

أداء سيارة شيفروليه ترافرس 2018

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محرك V6 بقوة 31 حصان، مما يمكنها من القيام بالعديد من المهام بسهولة، كما أنها تمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، مما يجعل قيادة السيارة سلسة على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك شيفروليه ترافرس 18 غالون لكل 27 ميل، وهي من السيارات المعتمدة لدى وكالة حماية البيئة، إلا أن تصنيف هذا النوع من السيارات يزيد عن سيارات الدفع الرباعي بمتوسط غالونين لكل ميل.
  • القيادة والمناورة: تمتلك شيفروليه ترافرس خاصية الثبات على الطرق السريعة، كما أنها مريحة بالقيادة، فتسير على الطريق بكل هدوء.

أمان سيارة شيفروليه ترافرس 2018

  • نتائج اختبارات الاصطدام: حصلت ترافرس 2018 على تصنيف فئة الخامس نجوم في اختبار التصادم الكلي، وذلك من قِبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على خمسة نجوم بعد اجتيازها لاختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي واختبار التصادم عمومًا.
  • ميزات السلامة: تحتوي شيفروليه ترافرس على تقنية الأمان القياسي، إذ تمتلك كاميرا خلفية ومرآة خاصة بها لرصد الأماكن العمياء، مع خاصية التذكير في استخدام حزام الأمان للأطفال أو الحيوانات الأليفة، مع وجود خاصية قيادة المراهقين التي تُمكن الأهل من التحكم في السرعة القصوى للسيارة، والتحكم في صوت مسجل السيارة، كما وتمتلك السيارة كاميرا تمكن السائق من رؤية ما يحيط بالسيارة، مع وجود أجهزة استشعار في المنطقة الخلفية، مع وجود مصابيح أمامية ، وخاصية التنبه للاصطدام الأمامي، ومؤشر للمسافة، ومكابح أتوماتيكية في المنطقة الأمامية

طرز سيارة شيفروليه ترافرس 2018

تعد هذه السيارة م سيارات الدرجة الأولى منذ إصدارها الأول وهو شيفروليه ترافرس L، إذ إن الميكانيك والمحرك ذاته بكل الإصدارات، كما أن جميع الإصدارات تأتي ناقل حركة بتسعة سرعات، كما أنها تمتلك نظام الدفع الأمامي للعجلات الأمامية في أغلب إصداراتها، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي بدفع المزيد من المال

شيفروليه ترافرس  L

يمتلك هذا الإصدار شاشة بقياس سبع بوصات تعمل باللمس، مع وجود واجهة معلومات ماي لينك، وخاصية أبل كار بلاي، وأوتو أندرويد، وبلوتوث، وضوابط التنشيط الصوتي، وست منافذ يو أسي بي، والقدرة على التحكم بالمناخ، وكاميرا للرؤية الخلفية، تذكير بالتحقق من حزام الأمان، خاصية  قيادة المراهقين.

شيفروليه ترافرس LT القماشية

تمتاز هذه السيارة فرش قماشي، ومقاعد منفصلة في الصف الثاني، وعجلة قيادة جلدية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومرايا خارجية.

شيفروليه ترافرس LT الجلدية

تمتلك ترافرس مقاعد جلدة في الصف الأول والثاني، وشاشة لمس بقياس 8 بوصات وذاكرة تخزين، ونظام صوتي ممتاز، مع عشر مكبرات صوتية، ومقاعد مدفأة، وكاميرا للرؤية، وأجهزة استشعار، ودفع رباعي.

شيفروليه ترافرس بريميير

تمتلك هذه السيارة باب خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليد، وقاعد تمتلك تهوية ومدفئة، وشاحن لاسلكي، ويمكن طي مقاعد الصف الثالث، وكاميرا تمتلك مرآة خلفية، ومنبه للاصطدام الخلفي، وفرامل أمامية أوتوماتيكية.

شيفروليه ترافرس 2019 

شيفروليه ترافرس 2019

 تعتبر سيارة شيفروليه ترافرس 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة مثل منافسيها، بل وتحتوي على مساحة داخلية أكبر منهم، كما تتميز بنظام معلومات وترفيه ملائم للمستخدم، وتوفر أيضاً قيادة مريحة ناعمة بالرغم من وعورة الطرق، ومن مميزاتها أيضا أنها موفرة في استهلاك الوقود وتحتوي على أكبر مساحة داخلية، ونتائجها جيدة في اختبارات السلامة، كما تعتبر أفضل سيارة عائلية رياضية ذات ثلاثة صفوف من المقاعد في 2019، وتعتبر شيفروليه ترافرس اختيار يصعب منافسته عندما تبحث عن سيارة عائلية رياضية ذات ثلاثة صفوف من المقاعد، أما إن لم تكن تريد المقاعد الواسعة التي تكفي لثماني أفراد، ومساحة تقرب من 100 قدم مربع يمكنك شراء بويك انكلاف أو هوندا بايلوت، وسترى الفرق، وتعد شيفروليه ترافرس 2019 تطوّر للجيل الأول في 2018، ولا توجد اختلافات ملحوظة بين الإصدارين، ولكن موديل 2018 المعدّل به بعض الاختلافات، لأنه يحتوي على محرك ذو 6 سرعات بزيادة 29 حصان، ومحرك تربو رباعي. كما يوفر الموديل الجديد استهلاك الوقود، ولكن المساحة الداخلية أصغر، وقد أُضيفت بعض الكماليات مثل: شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، ونظام شيفروليه للترفيه والمعلومات، وإمكانية التحكم من هواتف أبل وأندرويد، وأيضاً بها ست مداخل USB. يمكنك توفير المال بشرائك شيفروليه ترافرس المستعملة، ولكنك ستخسر التصميم الجديد ومستحدثاته.

اقرأ أيضاً:  عيوب انفنتي QX60

منافسو سيارة شيفروليه ترافرس 2019

بويك انكليف

تتطابق كلتاهما تقريباً في الأداء والمساحة الداخلية والكماليات المتاحة، ولكن انكلاف من الداخل أكثر فخامة، في حين تتسع مقاعد شيفروليه ترافرس لفرد أكثر من البويك، كما أنها تتميز بسعر مبدأي أقل، فإن لم تكن ترغب في فخامة البويك فإن شيفروليه ترافرس هي الأنسب.

هوندا بايلوت

تضاهي هوندا بايلوت شيفروليه ترافرس في المساحة الداخلية والثلاث صفوف من المقاعد؛ ولكن سيارة هوندا أفخم، وتحتوي شيفروليه ترافرس على نظام ترفيه ومعلومات سهل الاستخدام متوافق مع ابل واندرويد، ولكن يتوقف اختيار الأفضل هنا على الرأي الشخصي.

شيفروليه ترافرس 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع لسبع أو ثماني أشخاص لأنها تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد المريحة بها مساحة كافية للمسافرين البالغين، وهذا مالا يتوفر في السيارات الأخرى ذات الثلاثة صفوف.
  • الجودة الداخلية: قد تبدو شيفروليه ترافرس 2019 أقل فخامة من منافسيها، ولكنها تظل جذابة وتحتوي على اختيارات غير معتادة مثل احتوائها من الداخل على البلاستيك الصلب أكثر من منافسيها.
  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة شيفروليه ترافرس 2019 من الداخل 23 قدم مربع مع امكانية استخدام كل المقاعد كما تتسع لكثير من الحقائب في رحلة تسوق ضخمة، يمكن فرد مقاعد الصفين الثاني والثالث لتصبح المساحة 98 قدم مربع وهي مساحة استوديو صغير في مدينة نيويورك.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يعتبر نظام ماي لينك للمعلومات والترفيه مثالي في ترافرس 2019 مثالي في تحتوي على شاشة 7 بوصة تعمل باللمس ونظام تشغيل لهواتف الأبل والأندرويد وبلوتوث وست مداخل USB و WIFI ونقطة اتصال الهواتف الخلوية، كما تتضمن الكماليات الموجودة في شيفروليه ترافرس 2019: شاحن لاسلكي، نظام صوتي ذو 6 سماعات، راديو قمر صناعي ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية. يمكنك تحديث نظام ماي لينك لسهولة التحكم بالكماليات التقنية.

أداء سيارة شيفروليه ترافرس 2019

  • المحرك: تحتوي شيفروليه ترافرس على محرك ذو ست سرعات بقوة 310 حصان، كما يوفر موديل RS قوة 255 حصان بمحرك تربو رباعي السلندر، يتنقل كلا المحركان بنعومة بين التسع نقلات الآلية، ولكنها ليست سيارة الأحلام للمغامرين.
  • استهلاك الوقود: تستهلك ترافرس 18 ميل في الجالون داخل المدينة، و27 ميل في الجالون في الطريق السريع، بمحركها  ذو الست سرعات، أما المحرك التربو الرباعي يستهلك في المدينة 20 ميل في الجالون وفي الطريق السريع 26 ميل للجالون.
  • القيادة: تعتبر مريحة للعائلة أكثر من منافسيها، ويمكن قيادتها بنعومة على أي طريق

أمان سيارة شيفروليه ترافرس 2019

  • نتائج اختبار التصادم: حصلت شيفروليه ترافرس  على خمس نجوم في كل اختبارات التصادم من المنظمة المحلية للطرق السريعة والمرور.
  • ميزات السلامة: ترافرس 2019 تحتوي على ميزات السلامة التالية: كاميرا خلفية، نظام قيادة شيفروليه للمراهقين، كاميرات محيطة، تحذير تصادم أمامي، إيقاف أمامي آلي، حساسات إيقاف أمامي، دراية بالنقاط غير المرئية، تحذير الخروج من الحارة، حساسات إيقاف خلفية ومرايا خلفية بكاميرات.

طرز سيارة شيفروليه ترافرس 2019

قد تجد صعوبة في الاختيار بين موديلات شيفروليه ترافرس  السبعة، حيث يتنوع سعرهم حسب الرفاهية والتكنولوجيا. اشترِ LS أو فئتي LT حيث يحتويان على كماليات للمساعدة على القيادة، ولكنهم مازالوا مرتفعين السعر ويحتويان على 7 مقاعد، ولكن LS تحتوي على 8 مقاعد، أما إذا كنت تتلهف لاقتناء شيفروليه ترافرس 2019 ذات المحرك التربو الرباعي؛ فإن RS هي الاختيار الأمثل:

  • شيفروليه ترافرس L: تأتي بمحرك ذو 7 سرعات بقوة 310 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو تسع سرعات.
  • شيفروليه ترافرس LS: تشتمل على كل كماليات الفئة الأساسية، بالإضافة إلى متحكّم في جميع العجلات، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية.
  • شيفروليه ترافرس LT: تحتوي على 7 مقاعد وجميع الكماليات المذكورة سابقاً.
  • شيفروليه ترافرس LS الجلدية: تتمّز بأنها مزودة بمقاعد جلدية، بالإضافة إلى مميزات ترافرس LS.
  • شيفروليه ترافرس RS: تأتي بمحرك تيربو بقوة 255 حصان رباعي السلندر في كل موديلات FWD، وتأتي بمحرك ذو ست سرعات في موديلات AWD.
  • شيفروليه ترافرس الفاخرة: تشتمل على محرك ذو ست سرعات ومثبت سرعة وشاحن لاسلكي ومقاعد جيدة التهوية.
  • شيفروليه ترافرس High Country: تأتي بمحرك ذو 6 سرعات وشكل وتصميم جميل يحتوي على كل الكماليات المتاحة للترافرس.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار جي إم سي سييرا 1500 2021

مواصفات وعيوب واسعار جي إم سي سييرا 1500 2021

سيارة تويوتا تندرا 2015

سيارة تويوتا تندرا 2015

سيارة نيسان باثفايندر 2014

سيارة نيسان باثفايندر 2014

معلومات عن شركة سوزوكي

معلومات عن شركة سوزوكي

وكيل سيارة بورش في السعودية

وكيل سيارة بورش في السعودية

السيارات الروسية

السيارات الروسية

هيونداي أيونيك

هيونداي أيونيك