سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه تراكس 2018

سيارة شيفروليه تراكس 2018

هل هي سيارة دفع رباعي جيدة؟

تعد شيفروليه تراكس 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، مقاعدها الداعمة نصف قطر الدوران الممتاز فيها يجعل من المناورة على الطرق عملية سهلة، ولكن العديد من المنافسين أفضل منها في مجالات أخرى بما في ذلك توفر الميزات والجودة الداخلية وقوة المحرك وفعالية استهلاك الوقود.

هل تستحق الشراء؟

هناك خيارات أفضل من شيفروليه تراكس 2018 في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، على سبيل المثال، فإن Buick Encore هو إصدار أكثر رُقيّ من تراكس، كما يأتي البديل الأقل تكلفة Mazda CX-3، الذي يوفر تصميمًا داخليًا عالي الجودة وأداءً فائقًا كخيار آخر.

سيارة شيفروليه تراكس 2018 جديدة أم قديمة الصنع؟

لم تقم شيفروليه بإجراء تغييرات كبيرة على تراكس لعام 2018،  إذا كنت منفتحًا على قيادة سيارة مستعملة يجب عليك التفكير في شراء موديل 2017 المتطابق تقريبًا لتوفير المال. على الرغم من أن تراكس تم طرحها فقط لعام 2015، إلا أنها شهدت بعض التغييرات لعام 2017 مما جعلها أكثر قدرة على المنافسة؛ يتضمن هذا التحديث تحديثات التصميم الداخلي والخارجي ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام معلومات ترفيهي قياسي بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة يتميز Android Auto و Apple CarPlay.

إقرأ أيضا:سيارات كرايسلر 2018

منافسو سيارة شيفروليه تراكس 2018

بويك انكور

تُصنّع جنرال موتورز كلاً من شيفروليه تراكس و بويك انكور، ويوجد بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة هذه عدة أوجه شبه، لكن انكور أفضل من تراكس.، بالرغم من أن انكور أغلى ثمناً  وهو أمر منطقي بالنظر إلى أنها سيارة تحتوي على المزيد من الميزات المتاحة وتصميم داخلي جميل وموثوقية متوقعة من الدرجة الأولى. 

تكسب كل من هاتين السيارتين تقديراً مشابهاً لأميال الغاز، لكن انكور تقدم محركًا بقوة 153 حصانًا لن تجده في سيارة تراكس، كما أنها توفر رحلة أكثر سلاسة. إذا كنت على استعداد لإنفاق مبلغ إضافي قليل؛ فإن انكور هي الخيار الأفضل.

مازدا CX-3

يساعد الأداء الرياضي CX-3 مازدا على تمييزها في الفئة، لكنها لا تحتوي على محرك قوي للغاية، إلا أنه يتحرك بشكل جيد CX-3، وهي أيضاً توفر تسارعًا أفضل من تراكس ومناورة رشيقة على الطرق المتعرجة مع الحفاظ على رحلة مركبة. 

من الداخل، المقاعد الأمامية في CX-3 مريحة والكابينة هي واحدة من بن الأجمل في سيارات الفئة. تتمثل المزايا الحقيقية لشركة شيفروليه في أنها توفر بعض الميزات التقنية التي لا تقدمها  مازدا، مثل Apple CarPlay و Android Auto – ولها درجة موثوقية أعلى قليلاً. 

إقرأ أيضا:كيف تفحص السيارة

تصميم شيفروليه تراكس 2018 

  • السعة: تحتوي تراكس على مقاعد تكفي لخمسة أشخاص، المقاعد داعمة لذلك ستبقى مرتاحًا، ومع أن المقاعد الأمامية ضيقة؛ إلا أنها توفر الكثير من المساحة للرأس والساق، وتحتوي المقاعد الخلفية على مساحة معتدلة للركاب فقط، لكن يمكنهم استيعاب شخصين بالغين بصعوبة بالغة. 
  • المقاعد: تحتوي تراكس على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومراسي الحبل في موقع جيد، ولكن يمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى، كما يتم تثبيت المراسي السفلية بعمق في المقعد، لكن يمكن استخدامها بطريقة أخرى. 
  • الجودة الداخلية: تحتوي تراكس 2018 على مقصورة من مواد عالية الجودة، إلا أن بعض المنافسين لديهم المزيد من التصميمات الداخلية الراقية. 
  • مساحة الشحن: مساحة الشحن مع استخدام المقاعد الخلفية هي مساحة كافية لأمتعة الإجازة، قم بطي المقاعد الخلفية لأسفل لتحصل على أكثر من 48 قدمًا مكعبًا، مما يتيح لك نقل العناصر الأكبر مثل الدراجة أو التزحلق على الجليد أو حتى بعض الأثاث. لسوء الحظ، هناك مناطق محدودة في المقصورة لتخزين العناصر الصغيرة مثل المحافظ والهواتف المحمولة. 

ميزات سيارة شيفروليه تراكس 2018

تتضمن الميزات القياسية في شيفروليه تراكس 2018 على نقطة اتصال Wi-Fi ونظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة لمس 7 بوصة وبلوتوث ومنفذين USB و Android Auto و Apple CarPlay، بالنسبة لميزات الاتصال؛ فهي شائعة بشكل متزايد، ولكن لا تزال غير قياسية في معظم المركبات. فيما يخص الميزات المتاحة فهي تتضمن راديو الأقمار الصناعية ونظام الصوت Bose بسبعة مكبرات الصوت وفتحة سقف.

إقرأ أيضا:سيارة bentley 2018

أداء سيارة شيفروليه تراكس 2018

خيارات المحرك

تأتي سيارة تراكس 2018 مزودة بمحرك تيربو رباعي بقوة 138 حصانًا، يساعدك هذا المحرك بشكل جيد للبقاء في المسار الصحيح على الطريق السريع أثناء القيادة. 

استهلاك الوقود 

يعتبر معدل اقتصاد هذه السيارة متوسطاً؛ حيث تستهلك 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع. على الرغم من متوسط ​​التصنيفات؛ فإن خصوم الفئة مثل Buick Encore و Mazda CX-3 سيوفرون لك المال من ناحية استهلاك الوقود.

القيادة والتعديل 

تعد القدرة على المناورة قوة لا مثيل لها في سيارة شيفروليه تراكي 2018؛ إذ أنك لن تواجه مشكلة في الدخول والخروج من أماكن وقوف السيارات الضيقة، كما إن نظام التوجيه المستجيب فيها يعد مفيدًا على الطرق الملتفة.

أمان سيارة شيفروليه تراكس 2018

  • نتائج الاختبار: يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة شيفروليه تراكس أعلى تصنيف جيد في جميع فئات اختبار التصادم الخمسة، كما تتلقى تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لاختبار التصادم الشامل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة: كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية، وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق في تراكس كلاً من: التحكم في التطواف، مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، تنبيه حركة المرور في الخلف، التحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة شيفروليه تراكس 2018 

لديك ثلاثة خيارات رائعة من طرز تراكس موديل 2018 هي: LS و LT ​​و Premier، تتميز هذه الطُرز الثلاثة بتزويدها جميعها بمحرك رباعي ينتج ما قوته 138 حصانًا ومربوط مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ويعمل بنظام الدفع الأمامي. 

شيفروليه تراكس LS 

لا يوفر طراز شيفروليه تراكس LS ما هو أبعد من الميزات القياسية، ولكن يمكنك الترقية إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات.

شيفروليه تراكس LT

بالإضافة إلى ميزات طراز LS؛ تأتي LT مزودة بتنجيد فاخر من القماش ونظام تثبيت السرعة، وبدء التشغيل عن بُعد، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يقدم بعض الحزم الاختيارية، حيث تضيف حزمة LT Convenience مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والمفروشات الجلدية، في حين تضيف حزمة Driver Confidence مجسات وقوف السيارات الخلفية وتنبيه حركة المرور في الخلف ومراقبة النقطة العمياء، أما حمزة فتضيف Sun and Sound فتحة سقف ونظام صوت Bose.

شيفروليه تراكس Premier

يأتي هذا الطراز مع جميع الميزات في الحواف السفلية وكذلك حزمة Driver Confidence ومواد التنجيد الجلدية، إضافة إلى المقاعد الأمامية المدفّأة ونظام صوت Bose، كما يوفر حزمة Driver Confidence II، التي تتضمن تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الممر.

السابق
سيارة شيفروليه تراكس 2017
التالي
سيارة شيفروليه سلفرادو 2019