اقرأ » سيارة شيفروليه سبارك 2018
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه سبارك 2018

سيارة شيفروليه سبارك 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة شيفروليه سبارك 2018 خيارًا جيدًا بين السيارات الصغيرة، طالما القيادة في داخل المدينة، انطلق على الطريق السريع وستجد أن قوة محرك سبارك الضعيفة والتوجيه الخفيف لا يضاهيان حركة المرور السريعة، لكنها تمتلك مواصفات متوسطة في معظم الخصائص الأخرى، ونظام المعلومات والترفيه الأساسي سهل الاستخدام وله ميزات مدمجة رائعة.

هل ينصح بشرائها؟

سبارك هي واحدة من أفضل السيارات الجديدة التي يمكنك شراؤها؛ إنها أكثر ملائمة في شوارع المدينة الضيقة، حيث تجعل من قدرتها على المناورة وقيادتها السلسة خيارًا جيدًا. بينما تأتي سبارك أساسيًا مع نظام ترفيهي سهل الاستخدام، عليك أن تنفق بضعة آلاف من الدولارات على الطراز الأساسي للحصول على وسائل الراحة مثل؛ الأقفال والنوافذ الأتوماتيكية. المقاعد ليست هي الأكثر راحة، مساحة الارجل ضيقة. إذا كان بإمكانك الإنفاق قليلاً، فاستبدلها بكيا ريو أو فورد فييستا.

شيفروليه سبارك جديدة أم مستعملة؟

تمّ إعادة تصميم سبارك بالكامل لعام 2016 ولم تتغير إلى حد كبير لعام 2017 و2018. لذلك، قد ترغب في النظر في الطراز القديم لتوفير بعض المال. الاستثناء الوحيد هو إذا كنت تبحث عن طراز Spark EV، حيث تم إيقافه لعام 2017.

منافسو سيارة شيفروليه سبارك 2018

فورد فييستا

تتمتع شيفروليه سبارك بميزات اساسية أكثر من فورد فييستا، وهناك خيارات أكثر لميزات الأمان المتقدمة في سبارك أكثر من فييستا. ومع ذلك، تتيح لك فورد في نهاية المطاف رحلة أكثر ثراءً، وذلك بفضل وسائل الراحة المطورة مثل المقاعد الجلدية والتحكم التلقائي في المناخ. يمكنك العثور على خيارات محرك أقوى وقيادة أكثر وضوحًا. عمومًا، فورد فييستا هي الخيار الأفضل هنا.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW M2

كيا ريو

إن كيا ريو دليل على أنك لست مضطرًا لدفع الكثير للحصول على الكثير. السعر البدائي لسيارة كيا أعلى بأقل من ألف دولار، لكنها تأتي اساسيا مع محرك مفعم بالحيوية، ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، وراديو عبر الأقمار الصناعية. إن مساحاتها الداخلية واسعة بما يكفي لاحتواء البالغين في أي مقعد، ويضيف نظام التعليق المضبوط جيدًا ديناميكية لقيادة قوية. كل هذه الإيجابيات ترفع ريو فوق سبارك في التصنيف، مما يجعلها أفضل خيار.

ميتسوبيشي ميراج

ميتسوبيشي ميراج هي واحدة من أسوأ السيارات في الفئة عموما. قد تكون ميراج وسبارك في نفس التصنيف عندما يتعلق الأمر بالسعر، لكن هذا لا يعني أنهما على قدم المساواة. حتى النقاط المنخفضة لسيارة سبارك (المحرك الضعيف والمقاعد المماثلة) أفضل مما ستحصل عليه مع ميتسوبيشي.

سيارة شيفروليه سبارك 2018 من الداخل

  • السعة والمقاعد: يحتوي سبارك 2018 على مقاعد كافية ولكن ليست كبيرة تتسع لأربعة أشخاص. تحتوي المقاعد الأمامية على تعديلات يدوية (لا تتوفر تعديلات كهربائية)، والوسائد ليست داعمة بدرجة كافية لرحلة طويلة بالسيارة. غرفة ضيقة في المقعد الخلفي – كما هو معتاد في السيارات الصغيرة.
  • الجودة الداخلية: تتميز مقصورة سبارك بتصميم عصري، وتضيف عناصر مثل شاشة اللمس الكبيرة لمسة عصرية. البلاستيك الصلب موجود، ولكن هناك القليل من المواد عالية الجودة.
  • مساحة الشحن: مساحة الشحن ضئيلة للغاية في سبارك، مع 0.31 متر مكعب خلف المقعد الخلفي. في المقارنة، لدى كيا ريو هاتشباك 0.5 متر مكعب في غرفة الشحن.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: يعد نظام المعلومات والترفيه الأساسي في Spark 2018 مفاجأة سارة، من بين ميزاتها ذات الجودة المتميزة شاشة لمس 7 بوصة، والقدرة على الارتباط بتطبيقاتك المفضلة من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto، وحتى نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة. النظام سهل الاستخدام، على الرغم من وجود بعض المراوغات (معظمها يتعلق بوضع الشاشة والأزرار).
اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500 2017

أداء سيارة شيفروليه سبارك 2018

المحرك

تعتبر سبارك مناسبة تمامًا لسيارة في المدينة، مع ما يكفي من القوة من محركها الذي يبلغ 98 حصانًا، لكن هذا ليس اختيارًا جيدًا للكثير من الطرق السريعة أو الممرات الجبلية.

استهلاك الوقود

تتمتع سبارك باقتصاد في استهلاك الوقود معتمد من وكالة حماية البيئة يتراوح ما بين 12.5 كم/لتر في المدينة و17 كم/لتر على الطريق السريع، وهذا يعتمد على ما إذا كان لديها ناقل حركة يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار في استهلاك الوقود، هذه التصنيفات هي نموذجية لسيارة صغيرة.

الركوب والمناورة

على غرار أداء المحرك، فإن التعامل مع سبارك ممتاز للقيادة في المدينة ولكن ليس مناسبًا على الطريق السريع؛ بفضل مكانتها الصغيرة وتوجيهها الخفيف، وسهولة الاصطفاف.

أمان سيارة شيفروليه سبارك 2018

  • نتائج اختبار التحطم: أجرى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبارات محدودة على Spark 2018، مما منحها درجة جيدة لأدائها في اختبارات التأثير الجانبية والجانبية المتداخلة. لم يتم تقييم سبارك من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي سبارك 2018 أساسياً بكاميرا الرؤية الخلفية، تتوفر مستشعرات الرجوع الخلفي، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من رحيل الممرات، ولكن فقط في المستوى العلوي 2LT.

طرز سيارة شيفروليه سبارك 2018

تتعلق الاختلافات الأكبر بين المستويات الأربعة المتاحة (LS، و1 LT، وActiv، و2LT) في الغالب بالمرافق الداخلية، على الرغم من أن Spark Active توفر أيضًا بعض الاضافات الخارجية المتميزة. تأتي كل فئة أساسياً مع محرك أربعة سلندر وناقل حركة يدوي بخمس سرعات، ويوجد ناقل حركة أوتوماتيكي متغير متاح باستمرار. تقدم شيفروليه عددًا قليلًا من الملحقات والحزم، لذلك ستحتاج إلى تحديد مستوى الفئة الذي يناسبك بالفعل. للحصول على مزيج جذاب من وسائل الراحة، نوصي باستخدام Spark 1LT، والتي تأتي مع أساسيات مريحة مثل نوافذ على الطاقة والتحكم في الطواف.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أوديسي 2015

شيفروليه سبارك LS

تأتي بشاشة مزودة بواجهة شيفروليه MyLink للترفيه، وشاشة تعمل باللمس قطرها 7 بوصة تعمل باللمس، و Android Auto، وApple CarPlay، وBluetooth، ومنفذ USB، وSiri Eyes Free، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومكيف هواء، وOnStar 4G LTE.

شيفروليه سبارك 1LT

تشتمل الميزات الاساسية في Spark 1LT على نظام تثبيت السرعة، نوافذ كهربائية، أقفال كهربائية، نظام صوتي بست سماعات، راديو ساتلايت، أدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة، نظام دخول بدون مفتاح.

شيفروليه سبارك اكتيف

بعض الأسطح الخارجية المختلفة، بما في ذلك الشبكة الأمامية الفريدة واللفافة الخلفية، تمنح Activ مظهرًا متميزًا من بقية تشكيلة Spark. تأتي هذه المجموعة أيضًا مع مواد تنجيد من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد.

شيفروليه سبارك 2LT

تحظى طرازات Spark 2LT التي تتصدر المجموعة بنفس الترقيات التي تحظى بها طرازات 1LT، إلى جانب المقاعد الأمامية المُدفَّأة، ومواد التنجيد المصنوعة من الجلد الصناعي، وعجلة القيادة المغطاة بالجلد، والتشغيل بالضغط على الزر، وأجهزة استشعار وقوف، واضافات خارجية من الكروم.