سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه سبارك 2019

سيارة شيفروليه سبارك 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه سبارك 2019 من السيارات الجيدة، إلا أنها تعاني من نقص في قوتها عند قيادتها على الطريق السريعة، إلا أنها تيسر بقوة جيدة على طرقات المدينة، ويتميز حجم السيارة بالصغر إذ من الممكن توجيهها بسهولة في الطرق المزدحمة والضيقة، كما أنها تمتلك تقنيات مميزة تتمثل في نظام المعلومات والترفيه، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال بالواي فاي، إلا أنها ذات جودة قليلة داخل السيارة، كما أن مقاعدها الأمامية غير مريحة، ومساحة التخزين صغيرة بالرغم من أنها من نوع الهاتشباك.

هل يُنصح بشرائها؟

تعد هذه السيارة من السيارات التي تمتلك ميزات بارزة وسعر جذاب، إلا أنها لا تمتلك ميزات مثل خاصية إقفال والنوافذ.

يعتبر شراء هذه السيارة من أفضل الصفقات؛ فهي تقدم عروضًا أفضل من سيارة ميتسوبيشي ميراج المنخفضة التصنيف، ومن الممكن شراء سيارات منافسة أغلى ثمنًا من سبارك مثل كيا ريو.

شيفروليه سبارك  الجديدة أم القديمة؟

لم يتغير الكثير في تصميم شيفروليه سبارك بالكامل منذ إصدار 2016، وفي إصدار 2019 قامت شيفروليه بتحديث تصميم السيارة من الأمام، وأضافت نظام فرملة أوتوماتيكي للسرعات المنخفضة، ومن الممكن شراء سيارة جديدة من شيفروليه سبارك 2017  أو 2018، لأن ذلك الأمر يساعد على توفير المال. 

في حال اهتم الشاري بأن تكون كامل السيارة ذات نظام SPARK EV الكهربائي؛ فيجب شراء الإصدارات ما بين عام 2014 حتى 2016.

منافسو سيارة شيفروليه سبارك 2018

سيارة ميتسوبيشي ميراج

تعتبر ميتسوبيشي ميراج من أقل السيارات تصنيفًا، بالرغم من أنها من السيارات الموفرة للوقود، إذ تبلغ قوتها 78 حصان، وهي أقل من قوة سبارك بعشرين حصان، وبالرغم من صغر حجم السيارتين؛ إلا أنهما تمتلكان القوة الجيدة.

ما يقلل من قيمة ميتسوبيشي ميراج هو امتلاكها لمقصورة داخلية رديئة، ومقاعد خلفية ذات مساحة صغيرة، كما أن موثوقيتها وتقييمات السلامة بها متدنية الدرجة، لذا فإن سبارك أفضل.

سيارة كيا ريو

حصلت كيا ريو على المرتبة الأولى للسيارات صغيرة الحجم، فقد أُعيد تصميمها في عام 2018، فمقصورتها الداخلية مصنوعة من مواد جيدة، كما أن مقاعدها مريحة، ومقعدها الخلفي واسع، ويتميز محرك كيا ريو بقوة 130 حصان، وهي أفضل من سبارك من حيث المزايا والسعر.

سيارة شيفروليه سبارك 2019 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع السيارة لأربعة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها تمتلك ارتفاع جيد إلا أنها تفتقر للدعم الجانبي، ويمكن تعديل المقاعد يدويًا، كما أن مساحة الأرجل في الصف الثاني ضيقة، فهي مناسبة للأطفال أكثر من الكبار.
  • مقاعد الأطفال: يمتلك هذا الإصدار عدد من وصلات في المقاعد الخلفية، كما أن المراسي السفلية موجودة في منطقة عميقة من الوسائد، لذا أن المراسي يصعب الوصول إليها، وقد حصلت على تصنيف مقبول من معهد التأمين للسلامة على الطرق.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية لسبارك بأنها ذات تصميم أنيق، وهو مصنوع من مواد جيدة من الصلب والبلاستيك، وبالرغم من امتلاكها لعدد من العيوب البسيطة، فإن صوت المحرك لا يسمع داخل السيارة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في شيفروليه سبارك 11.1 قدم مكعب، وهي مساحة أقل من مساحة السيارات المنافس، ومن الممكن الحصول على مساحة أكبر بطي المقاعد الخلفية، فتصبح المساحة 27.2 قدم مكعب. تمتلك ميتسوبيشي ميراج و طراز الهاتشباك من كيا ريو مساحة تخزين تصل إلى 17 قدم مكعب، كما تصبح مساحة التخزين في كيا ريو  33 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، في حين تصبح مساحة التخزين في ميراج 47 قدم مكعب عند طي مقاعدها الخلفية.
  • نظام المعلومات، والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز سبارك بعدد من المزايا القياسية مثل نظام أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس، ونقطة اتصال بالواي فاي بتقنية 4G. يوجد عدد من أدوات التحكم في المنطقة السفلية من شاشة اللمس، تتمثل في مقبض الصوت وأزرار لضبط الصوت. تمتلك شيفروليه سبارك عدد من وسائل الراحة تتمثل في الأزرار الخاصة في أقفال الأبواب والنوافذ، وخاصية التحكم في التطواف.

أداء سيارة شيفروليه سبارك 2019

المحرك

تأتي هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بقوة 98 حصان، وسعة 1.4 لتر، وهي من السيارات صغيرة الحجم والتي تمتلك قوى كافية لتسير في كافة أنحاء المدينة بشكل متواصل. 

وتمتلك السيارة ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، كما يمكن اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي CTV، إلا أن هذا الناقل لا يستفيد من قوة محرك السيارة.

استهلاك الوقود

تستهلك شيفروليه سبارك 2019 غالون وقود لكل 48 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك غالون وقود لكل 61  كيلومتر في حال كان الناقل اليدوي CTV، في حين يقل قرابة الكيلومتر الواحد في حال كان ناقل الحركة يدويًا، وهي من السيارات الجيدة في استهلاك الوقود.

تعتبر كيا ريو من السيارات غير الاقتصادية بالوقود في حين تعتبر ميتسوبيشي ميراج واحدة من أفضل السيارات في الاقتصادية بالوقود، إذ تستهلك غالون من الوقود لكل 54 كيلومتر داخل المدينة، وغالون وقود لكل 69 كيلومتر على الطرق السريعة.

القيادة والتحكم

تتميز هذه السيارة بقدرتها على السير في الطرقات الضيقة والمزدحمة، كما يسهل ركنها والدوران بها في مكان ضيق، كما أنها مريحة ولا يمكن الشعور بالمطبات داخلها في السرعات القليلة.

أمان سيارة شيفروليه سبارك 2019 

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت شيفروليه سبارك على درجة جيد في اختبارين من اختبارات السلامة من معهد التأمين على السلامة على الطرق السريعة؛ فهي مجهزة في خاصية التنبيه من الاصطدام الأمامي، وفرامل أوتوماتيكية منخفضة السرعة، كما أنها مجهزة بخاصية الوقاية من التصادم الأمامي.
  • مميزات السلامة: تمتلك السيارة ميزات الأمان القياسية تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، ويمتلك إصدار 2LT مجسات لوقوف السيارات الخلفية، وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي، ويمكن الحصول على المزايا الاختيارية مثل خاصية مغادرة الممرات، والفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي.

طرز سيارة شيفروليه سبارك 2019

تأتي هذه السيارة بعدة طرازات هي LS و 2LT، و ACTIV و 1LT، وتتوفر كافة الإصدارات بناقل حركة يدوي بخمسة سرعة، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي اختياريًا، كما تمتلك سبارك نظام ترفيهي ومعلوماتي، ونقطة اتصال بالواي فاي، إلا أن السيارة لا تمتلك مزايا أخرى مثل خاصية التحكم في التطواف، وخاصية إغلاق النوافذ والأبواب، لذا يوصى بالحصول على إصدار 2LT، أو ACTIV، أو 1LT، من أجل امتلاك مزايا رائعة مثل امتلاك مقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفأة.

السابق
سيارة BMW 750 2019
التالي
وكيل فورد في الأردن