اقرأ » سيارة شيفروليه سوبربان 2018
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه سوبربان 2018

سيارة شيفروليه سوبربان 2018

هل ينصح بشرائها؟

قبل الشراء، عليك الأخذ بعين الاعتبار منافسين أعلى تصنيفاً من سيارة شيفروليه سوبربان 2018، مثل تويوتا سيكويا التي تأتي محملة بميزات سلامة كبيرة، وموثوقية ثابتة. بمقارنة السوبربان مع فورد إكبيديشن 2018 المُعاد تصميمها بالكامل، فإن الفورد تتصدر بقوة سحبها الضخمة، و مواد كابينتها الفاخرة.

إصدارات سيارة شيفروليه سوبربان

منذ إعادة تصميمها بالكامل في موديل عام 2015، لم يطرأ عليها إلا تغييرات بسيطة، و موديل عام 2016 يحتوي على شاشة لمس 8 انش، آبل كار بلاي وأندرويد أوتو كميزات قياسية، أما موديل 2017 لم يتغير تقريباً. بينما 2018 مزوّدة بإضاءة نوع LED تعمل بالنهار، بالإضافة إلى حزمة RST  للمظهر الرياضي. إذا كنت غير مهتماً بهذه الإضافات، يمكنك توفير المال، واختيار موديل قديم، بأداء و ميزات متقاربة.

منافسو سيارة شيفروليه سوبربان 2018

شيفروليه تاهو

كلاهما يشتركان بمكونات الأداء، المحرك، ناقل الحركة، و نظام الدفع، لكنهما تختلفان من ناحية الموثوقية، حيث أن تاهو أفضل. من ناحية الحجم، سوبربان أكثر سعة للركاب والأمتعة. إذا كان هذا لا يهمك، اختر تاهو فهي أقل سعراً.

جي ام سي يوكن

كما سوبربان فإن جي ام سي يوكن من إنتاج شركة جنرال موتورز أيضاً.، تشتركان معاً بالعديد من الصفات.يوكن XL سيارة رياضية، بها قاعدة عجلات طويلة، مطابقة للسوبربان؛ بينما يوكن القياسية أقرب إلى تاهو. سوبربان و يوكن كلاهما حاصل على معلات موثوقية منخفضة، وبالتالي التفضيل بينهما يعود لرأيك الشخصي.

اقرأ أيضاً  سيارة نيسان التيما 2019

شيفروليه سوبربان 2018 من الداخل

  • عدد الركَاب: تتسع سوبربان لسبع إلى تسع ركاب ، يعتمد ذلك على نوعية المقاعد المختارة في الصفين الأول والثاني، إما مقعد فردي لكل شخص، أو المقعد الطويل “الكنبة”، الصف الثاني فيه ميزة الإمالة، وعادة ما يكون الصف الأول والثاني من المقاعد في سوبربان واسعين أما الثالث فهو أصغر حجماً.
  • المقاعد: تحتوي هذه السيارة في مقاعد الصف الثاني، على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوية والسفلية الإضافية، بينما في الصف الثالث من المقاعد، توجد ثلاثة أقفال علوية للأحزمة فقط.
  • الجودة الداخلية: بالنسبة لكابينة سوبربان، فإن العديد يعتقد أنها الأفضل في فئتها، بجودة خاماتها التي تضاهي بعض المنافسين من السيارات الرياضية الفاخرة، كما أن داخليتها واسعة، و معزولة جيداً عن الضجيج الخارجي.
  • مساحة التخزين: عندما تتحدث عن نقل الأمتعة والركاب، فإن هذه الشيفروليه هي الأفضل؛ فهي تحتوي على مساحة تخزين تفوق 39 قدم مكعبة للأمتعة، حتى لو كانت جميع المقاعد مشغولة، وهذه مساحة كفاية لاتساع قطع أثاث صغيرة. عند طي المقاعد للأسفل تزداد المساحة لتصل إلى 120 قدم مكعبة، كما تتوفر فيها ميزة طي المقاعد الخلفية، وفتح باب المؤخرة، كهربائياَ.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تتضمن الميزات القياسية في سوبربان، نقطة شبك انترنت واي فاي، بلوتوث، خمسة منافذ يو اس بي، نظام صوت بست مكبرات، راديو أقمار صناعية، أندرويد أوتو، آبل كار بلاي، بالإضافة إلى نظام إنفوتيمنت مايلينك، بشاشة لمس 8 انش، أما الميزات المتوفرة فتشمل نظام ملاحة، نظام Bose الصوتي، بتسع أو عشر مكبرات، شحن لاسلكي لهاتفك الذكي، نظام الترفيه بلو-راي للمقاعد الخلفية، وفتحة سقف.

أداء شيفروليه سوبربان 2018

  • المحرك: تقدم سوبربان محرك V8 بقوة 355 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، والتي تعمل بتناغم مع المحرك القوي الذي لا يتأثر بضغط الأمتعة أو الركاب، وحتى تحصل على تسارع حقيقي عليك الضغط جيداً على بدالة البنزين.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سوبربان من الوقود للغالون الواحد ما يقارب 25 كم في المدينة و 37 كم على الطريق السريع، وكما هو متوقع بالنسبة لهذه الفئة، فهي ليست بالأرقام الجيدة، مثلها مثل تاهو و يوكن.
  • القيادة والتحكَم: هذه السيارة توفر قيادة سلسة، حتى على الطرق الوعرة. على الرغم من أن لا تصنف سيارة رشيقة، خاصة في المساحات الضيقة.
  • قدرة السحب: عند تجهيزها بشكل مناسب، تستطيع سوبربان جر ما يصل إلى 1723 كغ، ما يشمل دراجات ، جت سكي، وحتى قوارب.
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أيونك هايبرد

أمان سيارة شيفروليه سوبربان 2018

حاصلة على أربع نجوم من أصل خمسة في تصنيف اختبارات الاصطدام الكلي والأمامي، من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، وخمس نجوم في التصادم الجانبي، أما في  الانقلاب فحصلت على ثلاث نجوم فقط.

تشمل ميزات السلامة مساعدة السائق القياسية: نظام السائق المراهق، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.أما الميزات المتوفرة فتشمل شاشة عرض على الزجاج الأمامي،نظام تثبيت السرعة التكيفي، تنبيه حركة المرور الخلفية، رصد النقطة العمياء، أجهزة استشعار أمامية لركن السيارة، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارىء منخفض السرعة، مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، ومقعد سائق مزود بمنبه سلامة هزاز.

طرز سيارة شيفروليه سوبربان 2018

تأتي على ثلاث فئات، جميعها مزودة بمحرك V8 بقدرة 355 حصان، ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ودفع خلفي، ويمكنك إضافة الدفع الرباعي.    

سوبربان LS مجهزة جيداَ، ولكن موديل LT أفضل وبه ميزات أكثر، وأخرى عالية الجودة، أما Premier  فتحمل ميزات إضافية، ولكن ليس لدرجة دفع أموال أكثر بكثير.

شيفروليه سوبربان LS

تشمل الميزات القياسية نظام التحكم بالمناخ ثلاثي المنطقة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، نظام إنفوتينمنت مايلينك بشاشة لمس 8 انش، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، و نظام السائق المراهق.

هناك حزم إضافات لا يمكن التغاضي عنها، مثل حزمة  السحب أو الجر القصوى، المزودة بضابط فرامل المقطورة، و صندوق تحويل ثنائي السرعة. أما الميزات المحسنة فتشمل حزمة تنبيه السائق، الكبح التلقائي للطوارىء، مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، مقعد مزود بمنبه سلامة، ونظام بلو-راي الترفيهي للمقاعد الخلفية.

شيفروليه سوبربان LT

تشمل الميزات القياسية فيها كل ما هو موجود في فئة LS، بالإضافة إلى منبه التصادم الأمامي، مقعد مزود بمنبه سلامة، الكبح التلقائي للطوارىء، باب خلفي كهربائي، نظام صوت Bose بتسع مكبرات، مقاعد أمامية مدفأة، وتنجيد جلد.

اقرأ أيضاً  سيارات BMW كهرباء

من باب الرفاهية يمكنك إضافة ميزات مثل مقاعد صف ثاني مدفأة، مقاعد صف ثالث تطوى كهربائياً، عجلة قيادة مدفأة، باب خلفي كهربائي، أجهزة استشعار أمامية لركن السيارة، رصد النقطة العمياء، فتحة سقف، نظام بلو-راي الترفيهي للمقاعد الخلفية، و نظام مايلينك مرقى مع ملاحة.

شيفروليه سوبربان Premier

هي الأعلى تصنيفاَ؛ مزودة بنظام تحكم ملوكي، باب خلفي كهربائي، نظام مايلينك مرقى مع ملاحة، نظام صوت Bose بعشر مكبرات، مقاعد صف ثاني مدفأة، عجلة قيادة مدفأة، أداة شحن لاسلكي، منبه حركة المرور الخلفية، رصد النقطة العمياء، كما تتوفر حزمات الشمس والترفيه و والوجهات أيضاَ.