سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه سونيك 2017

سيارة شيفروليه سونيك 2017

شيفروليه سونيك 2017

تعتبر سيارة شيفروليه سونيك 2017 من سيارات الـ subcompact، وهي خيار جيد لتمتعها بمقاعد مريحة تكفي لأربعة ركاب، وتتميز بمساحة كبيرة للتخزين ونقطة اتصال واي فاي ونظام معلومات وترفيه، كما تتميز بخاصيتيّ أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وتعمل سونيك 2017 بمحرك Sonic تيربو تشارجر ذو أداء أفضل.

يبلغ طول السيارة حوالي 14.5 قدم في حال كانت بنمط سيدان، و13.3 قدم في حال كانت بنمط هاتشباك، فيما يتراوح وزنها ما بين 2773 – 2915 رطلاً بالاعتماد على نمط السيارة، وهي من السيارات المصنوعة من قبل جنرال موتورز في محافظة ليك أوريون في ولاية ميشيغان الأمريكية.

تصميم سيارة شيفروليه سونيك 2017

تتميز شيفروليه سونيك 2017 بمقصورة داخلية مكونة من خمسة مقاعد مصنوعة من القماش، وتتميز المقصورة بمقاعدها المريحة والواسعة، عجلة قيادة قابلة للإمالة ومسند للذراعين، كما تتوفر مساحة كبيرة للركاب الكبار وطويليّ القامة، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية، مثل: تعديل مقعد السائق كهربائيًا ومقاعد أمامية مدفأة ومقاعد مصنوعة من الجلد، ويتوفر مجموعة من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هذه المجموعة على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي جينيسيس

أداء سيارة شيفروليه سونيك 2017

  • المحرك: تتمتع شيفروليه سونيك 2017 بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر و138 حصاناً، ويتوفر محرك تيربو تشارجر ذو تسارع سريع مناسب للقيادة على الطرقات السريعة، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

تتمتع السيارة بنظام توجيه سريع وتوفر قيادة مريحة، بالإضافة لتمتعها بنظام تعليق رياضي وعجلات كبيرة الحجم؛ مما يساهم بجعل القيادة أكثر ثباتًا.

  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 8.40 لتر / 100 كيلومتر داخل المدينة و6.19 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام محرك التيربو تشارجر وناقل الحركة اليدوي بست سرعات، في حين تستهلك السيارة التي تعمل بناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 9.80 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أمان سيارة شيفروليه سونيك 2017

تم اختبار شيفروليه سونيك 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أفضل تصنيف في كافة الاختبارات الخمسة، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف عام خمسة نجوم من أصل خمسة ، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو جران كوبيه

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة النشطة التي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، ومن الممكن أن يتوفر نظام مساعدة سائق السيارة في تجنب التصادم الخلفي والجانبي والأمامي.

مزايا سيارة شيفروليه سونيك 2017

تتميز شيفروليه سونيك 2017 بعدد من المزايا القياسية، مثل: مسجل مزود بأربع سماعات، كاميرا للرؤية الخلفية، تقنية بلوتوث، منفذ USB، نظام معلومات وترفيه نوع MyLink مزود بشاشة قياس 7 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو ونقطة اتصال واي فاي، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية الدخول بدون مفتاح، عجلة قيادة مدفأة، نوافذ تعمل كهربائيًا وخاصية بدء التشغيل عن بعد. 

يتميز نظام المعلومات والترفيه بوجود خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، وتعد لوحة قيادة سهلة الاستخدام، ويتوفر في السيارة مساحة تخزين تصل حتى 14.9 قدم مكعب في حال كانت السيارة بنمط هاتشباك، ومن الممكن أن تصبح مساحة التخزين حوالي 47.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.

استدعاءات شيفروليه سونيك 2017

لم يتم استدعاء شيفروليه سونيك 2017 بتاتًا.

إقرأ أيضا:طرق عرض سيارات للبيع في الإمارات

طرز سيارة شيفروليه سونيك 2017

تأتي شيفروليه سونيك 2017 بثلاثة طرز، هي: ST ,ls ,Premier.

تتمتع السيارة بنمطيّ الهاتشباك والسيدان، ويتميز طراز LS بوجود كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، تقنية واي فاي ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس، ويأتي هذا الطراز بعدد من السلبيات التي تتمثل بـ: محرك قياسي ذو أداء بسيط ويفتقر لوجود خاصية التحكم بالتطواف ومنافذ الطاقة.

يتميز طراز LT بمحرك تيربو قوي ونظام تثبيت السرعة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة لتمتعه بمقاعد أمامية مدفأة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار أمامية، ويأتي هذا الطراز بأدنى مستويات القطع بنمط الهاتشباك، إلا أنه الأفضل قيمة.

منافسو سيارة شيفروليه سونيك 2017 

فورد فييستا

تعتبر فورد فييستا من السيارات الصغيرة ذات الأداء الممتاز، ويتوفر ثلاثة أنواع من المحركات ذات الأداء الحيوي وعدد من الطرز ذات الأداء القوي، وهي ذات مقصورة داخلية راقية توفر عدد من وسائل الراحة؛ كمقاعد مصنوعة من الجلد، وعلى الرغم من مزايا السيارة، إلا أنها ذات مساحة صغيرة للركاب بالمقاعد الخلفية ومساحة قليلة للتخزين، كما أن مزايا السلامة والموثوقية ذات درجة أقل من شيفروليه سونيك 2017.

هوندا فيت

تعتبر هوندا فيت من السيارات ذات التصنيف المقارب للقمة من فئة هذه السيارات؛ فهي تتمتع بمقصورة داخلية تناسب كافة الركاب، وتوفر مساحة كبيرة للأرجل والتخزين ومقاعد مصنوعة من الجلد، كما يتوفر بها ناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعات ومحرك موفر للوقود، وهي من السيارات الرائعة التي تقدم أداءً متوازن على الرغم من تمتعها بمحرك واحد، كما تفتقر لخاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو ونقطة اتصال واي فاي.

إصدارات شيفروليه سونيك

تتبع شيفروليه سونيك 2017 الجيل الأول من هذه السيارة، والذي بدأ تصنيعه عام 2012، ويتميز إصدار 2017 بعدد من التغييرات المميزة التي تجعله أفضل من الإصدارات السابقة؛ حيث تميز بمظهر خارجي رياضي، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام معلومات وترفيه MyLink مزود بشاشة لمس، خاصية أندرويد أوتو، خاصية أبل كار بلاي ونقطة اتصال واي فاي، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: عجلة قيادة مدفأة وأجهزة استشعار خلفية.

تحتوي شيفروليه سونيك 2017 على عدد من المزايا ذاتها التي يتمتع بها إصدار 2018، وذلك لعدم وجود تغيرات كثيرة على هذا الإصدار؛ لذا ينصح بشراء إصدار 2017 لتوفير المال.

السابق
سيارة شيفروليه سوبربان 2019
التالي
سيارة شيفروليه ابيكا 2018