سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كروز 2017

سيارة شيفروليه كروز 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد شيفروليه كروز 2017 المتاحة بشكلين؛ هاتشباك أو سيارة سيدان، سيارة مدمجة ممتازة، توفر أفضل استهلاك للوقود، حيث تستهلك 4.70 لتر/100كم على الطريق السريع مع محرك تيربو ديزل المتوفر، وتحتوي كروز على نظام المعلومات والترفيه الرائع والمماثل للنظام الموجود في السيارات ذات الأسعار المرتفعة.

شيفروليه كروز جديدة أم قديمة الصنع؟

بالنسبة لعام 2018، أصبحت هاتشباك كروز متاحة مع محرك تيربو، والذي كان حصريًا لسيدان كروز لعام 2017.

تأتي شيفروليه سونيك 2018 القياسية مزودة بناقل حركة يدوي، لكنها توفر ناقل حركة أوتوماتيكياً كخيار، وهي تحتوي على ميزات الترفيه والمعلومات نفسها التي تحتويها شيفروليه كروز 2017، لكنها تضيف منفذاً كهربائياً إضافياً وأدوات تحكم في عجلة القيادة. تتشابه مساحة الأرجل الأمامية في كلا السيارتين، لكن توجد مساحة للمسافرين في المقاعد الخلفية أقل بقليل في شيفروليه سونيك.

أيّ موديلات شيفروليه كروز هو الأفضل؟

أعادت شيفروليه تصميم سيارة كروز لعام 2016، مما منحها إطارًا أخف لتحسين المعالجة، بالإضافة إلى محرك أربعة سلندر مزوداً بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود. يمكنك اختيار موديل 2017 إذا كنت تريد سيدان كروز مع محرك ديزل أو هاتشباك كروز. تفتقر هذه الموديلات إلى العديد من الميزات التي أصبحت قياسية لعام 2016، مثل Apple CarPlay، و Android Auto وبعض ميزات الأمان.

استدعاءات سيارة شيفروليه كروز 2017

لدى شيفروليه كروز 2017 استدعائين؛ الاستدعاء الأول هو احتمالية تسريب الوقود، والاستدعاء الثاني هو وجود إطار خلفي غير ملحوم. نوصي بالتأكد من معالجة أي استدعاء قبل شراء السيارة المستعملة.

طرز سيارة شيفروليه كروز 2017

تتوفر شيفروليه كروز 2017 في شكلين مختلفين لكل منهما طرز خاصة: سيارة سيدان تحتوي على خمسة طرز: L ، LS ، LT ، Premier و Diesel، وهاتشباك المتوفرة في طرازين: LT و Premier. 

يشمل طراز كروز L على شاشة لمس 7 بوصات، واتصال Wi-Fi، وتقنية Bluetooth، وكاميرا للرؤية الخلفية، و Apple CarPlay وAndroid Auto. يضيف طراز كروز LS تحديثات داخلية بسيطة ويوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. بينما يوفر طراز كروز LT راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام تثبيت السرعة، ومقعدًا خلفيًا قابلاً للطي وأدوات تحكم صوتية مثبتة على عجلة القيادة. وفي طراز كروز Premier، ستجد مقاعد أمامية مدفأة، ومفروشات جلدية، وعجلة قيادة دافئة وناقل حركة أوتوماتيكي. 

أمان سيارة شيفروليه كروز 2017

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة طرز السيدان وهاتشباك لعام 2017 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، وحصلت على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيدان كروز أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي.

تشمل ميزات الأمان القياسية في شيفروليه كروز تقنيات OnStar وكاميرا الرؤية الخلفية، ويعتبر نظام Teen Driver قياسياً أيضًا، كما تعمل حزمة Driver Confidence على إضافة مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة تغيير المسار وتنبيه حركة المرور في الخلف. 

منافسو سيارة شيفروليه كروز 2017

هوندا سيفيك

يعد كلاهما سيارات ممتازة، ولكن تحتوي شيفروليه كروز على ميزات قياسية أكثر، مما يجعلها خيارًا أفضل. ومع ذلك، تتمتع الطرز العالية في هوندا سيفيك بمجموعة أجمل من الميزات، وقيادة أفضل ودرجات أمان أعلى، كما أنها تحتوي على محرك أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

فورد فوكس

تعد شيفروليه كروز أفضل بشكل عام من فورد فوكس، حيث تحتوي كروز على ميزات قياسية أكثر، بما في ذلك شاشة نظام المعلومات والترفيه 7 بوصات، و Apple CarPlay ، وAndroid Auto ، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، واتصال Wi-Fi ونظام Teen Driver، ويعد أيضًا تصنيف الموثوقية لكروز أعلى بكثير ومساحة الشحن أكبر.

تويوتا كورولا

تتمتع تويوتا كورولا 2017 بميزة واحدة على شيفروليه كروز 2017 وهي معدات السلامة القياسية. تتميز كورولا بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على السير على الممرات والتنبيه عند المغادرة. تعد كلاً من كورولا و كروز سيارات مناسبة للقيادة اليومية مع مجموعة رائعة من التكنولوجيا القياسية.

أداء سيارة شيفروليه كروز 2017

  • المحرك: تعد شيفروليه كروز واحدة من السيارات المدمجة الأكثر راحة للقيادة. والمحرك الأساسي لـكروز هو محرك بنزين أربعة سلندر بقوة 153 حصانًا، حيث يعمل بقوة كافية لتناسب معظم احتياجات القيادة اليومية. ويأتي ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسيًا ويتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. كما يتوفر محرك توربوديسيل أربعة سلندر بقوة 137 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. 
  • استهلاك الوقود: يمنح محرك توربوديسيل المتوفر في شيفرولية كروز 2017 أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود: 48.28 كيلومتراً في الغالون في المدينة و 83.69 كيلومتراً في الغالون على الطريق السريع مع ناقل حركة يدوي، و 49.89/75.64 كيلومتراً في الغالون في المدينة / الطريق السريع مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. 

سيارة شيفروليه كروز 2017 من الداخل

  • السعة: تحتوي شيفروليه كروز 2017 على خمسة مقاعد بتنجيد من القماش القياسي، وتتوفر المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية والخلفية المدفأة.
  • المقاعد: تشتمل شيفروليه كروز 2017 على مجموعة من موصلات مقعد السيارة LATCH في كلا المقعدين الخلفيين الخارجيين، هناك أيضا مرساة حبل في المقعد الأوسط. 

حصل نظام LATCH الخاص بـسيدان كروزعلى المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ نظرًا لأن المراسي تحتاج إلى الكثير من القوة لتثبيتها.

مزايا سيارة شيفروليه كروز 2017

يستمتع مستخدمو الهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، والذي يأتي مع Apple CarPlay و Android Auto، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، واتصال Wi-Fi وكاميرا للرؤية الخلفية. يتوفر أيضاً راديو يعمل بالأقمار الصناعية، وشاشة تعمل باللمس حجم أكبر 8 بوصات، ونظام الصوت Bose ونظام الملاحة.

أبعاد سيارة شيفروليه كروز 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي سيدان كروز على مساحة شحن تتراوح بين 13.9 و 14.8 قدمًا مكعبًا. بينما تحتوي هاتشباك كروز على مساحة شحن تبلغ 24.7 قدمًا مكعبًا وعلى  47.2 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيدان كروز 15.3 قدمًا، ويبلغ طول هاتشباك كروز 14.6 قدمًا. يتراوح وزن سيدان كروز من 2.835 رطلاً إلى 3.091 رطلاً، بينما يتراوح وزن هاتشباك كروز من 2.892 رطلاً إلى 3.229 رطلاً.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة شيفروليه كروز 2017 السيدان في ولاية أوهايو، في حين تم تصنيع هاتشباك كروز 2017 في المكسيك.

السابق
سيارة شيفروليه فولت 2019
التالي
مواصفات شيفروليه تراكس 2018