سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كمارو 2017

سيارة شيفروليه كمارو 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة شيفروليه كمارو 2017 خيارًا جيدًا، وهناك أربعة خيارات للمحركات مع قوة تتراوح بين 275 حصاناً إلى 650 حصاناً، تعد المحركات الأصغر جيدة ومناسبة للقيادة اليومية، كما توفر كمارو أيضاً مناولة رياضية.

بالنسبة لعيوب كمارو فهي مماثلة لتلك الموجودة في العديد من السيارات الموجهة نحو الأداء، فالمقاعد الخلفية ضيقة وتحتوي على مساحة شحن صغيرة. ومع ذلك، تأتي كمارو مع الكثير من الميزات الحديثة.

شيفروليه كمارو جديدة أم قديمة الصنع؟

تحتوي شيفروليه كمارو 2018 على حزمة 1LE Track Performance 1، والتي لا تتوفر إلا بطراز ZL1 المتطور، تتضمن هذه الحزمة نظام تعليق قابل للتعديل وقطع من ألياف الكربون وإطارات أداء.

يعد متوسط سعر شيفروليه كمارو 2017 أعلى من سعر البداية للعديد من السيارات الرياضية الجديدة وأعلى من سعر البداية لكمارو 2018، إلا أن شيفروليه كمارو 2017 تشتمل على طرز أعلى. تحتوي فورد موستانج 2018 على محرك قياسي بقوة 310 حصاناً، لكن يتعين عليك اختيار طرز عالية للحصول على ميزات جيدة، مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وراديو متصل بالأقمار الصناعية. 

إصدارات سيارة شيفروليه كمارو

تم إعادة تصميم شيفروليه كمارو بالكامل لعام 2016، شهد موديل 2017 بعض التغييرات، حيث ظهر طراز ZL1 عالي الأداء لأول مرة وأصبح نظام Teen Driver قياسيًا. 

إقرأ أيضا:سيارة هوندا بايلوت 2018

يمكنك توفير المزيد من المال عن طريق شراء موديل من الجيل السابق، مثل كمارو 2015. تأتي الموديلات الأقدم قياسية مع محرك V6 بقوة 323 حصاناً أو حتى بخيارات محرك أقوى مثل V8، بينما حصلت الموديلات الجديدة و على وزن أقل وتحافظ على قبضة أفضل عند السير على المنحنيات مقارنة بموديلات الجيل السابق. 

إستدعاءات سيارة شيفروليه كمارو 2017

لا توجد أيّة استدعاءات مُسجلة بحق سيارة شيفروليه كمارو 2017 حتى الآن.

طرز سيارة شيفروليه كمارو 2017 

تتوفر شيفروليه كمارو 2017 في أربعة طرز: LS ، LT  (1LT, 2LT)، SS (1SS, 2SS، و ZL1. dE,wn بشراء إما طراز LS أو طراز LT مع محرك V6 بقوة 335 حصانًا، أو يمكنك اختيار طراز SS المزود بمحرك V8. 

أمان سيارة شيفروليه كمارو 2017

حصلت شيفروليه كمارو 2017 على تصنيف خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. وحصلت على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي وعلى خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي. ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كمارو أعلى تصنيف جيد في أربعة فئات. كما حصلت كمارو على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار قوة السقف.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس 2018 E-Class

وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كمارو 2017. وإذا أعرت سيارتك لشخص آخر، فإن نظام Teen Driver القياسي يمنع بعض أنظمة السلامة من إلغاء تنشيطها ويمنحك تقريراً يوضح بالتفصيل السرعة والمسافة. وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مستشعرات وقوف السيارات الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية وشاشة عرض أمامية.

منافسو سيارة شيفروليه كمارو 2017

فورد موستانج

تضم موستانج محركاً قياسياً بقوة 300 حصاناً ومحرك V8 بقوة 435 حصاناً أو بقوة 526 حصانًا، لكن لا يمكن أن تتطابق هذه المحركات مع إصدارات محرك كمارو بقوة  455 حصاناً و 650 حصاناً. 

تتمتع كمارو بميزات مثل؛ نظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس، واتصال Wi-Fi ، و Android Auto و Apple CarPlay. بينما توفر موستانج رؤية خارجية أفضل، لكنها لا تقدم الكثير من المساحة في المقاعد الخلفية. ومع ذلك، ستحصل على المزيد من مساحة الشحن في موستانج. تحتوي موستانج فقط على نظام SYNC الذي يتم التحكم فيه بالصوت، مما يعني أنه يتعين عليك تحديث النظام حتى يكون مكافئاً لما تملكه كمارو. ومع ذلك، تأتي فورد موستانج في المقدمة في التصنيف بسبب درجات الأمان الأفضل.

دودج تشالنجر

تمتلك دودج تشالنجر واحدة من أكبر صناديق الأمتعة في فئة السيارات الرياضية، فضلاً عن المقاعد الخلفية التي يمكنها استيعاب الركاب البالغين بشكل معقول. تتمتع دودج بتصنيف موثوقية أفضل مقارنة بكمارو، لكنها حصلت على تصنيف أقل في اختبار التصادم.

إقرأ أيضا:عيوب رنج روفر فيلار

عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن كمارو تتفوق على تشالنجر، بينما يمكنك الحصول على دفع رباعي اختياري في سيارة تشالنجر، لكن ليس في كمارو.، كما حصلت كمارو على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

أداء سيارة شيفروليه كمارو 2017

  • المحرك: تحتوي شيفروليه كمارو 2017 على أربعة خيارات مختلفة للمحرك، توفر جميعها كميات كبيرة من الطاقة. تأتي طرز كمارو LS و LT قياسياً بمحرك أربعة سلندر تيربو يعمل بقوة 275 حصاناً، ويتوفر أيضاً محرك V6 بقوة 335 حصانًا. يتيح محرك التيربو الانتقال من الصفر إلى 96.56 كيلومتراً في أقل من ستة ثواني.

تحتوي كمارو طراز ZL1 على محرك V8 والذي يعمل بقوة 650 حصانًا بسعة 6.2 لتر، وقد تم تصنيف هذا الطراز على أنه الأقوى إنتاجاً حتى الآن، حيث يمكن أن تصل سرعته إلى 96.56 كيلومتراً في 3.5 ثانية.

تأتي كمارو بناقل حركة قياسي بست سرعات، وهناك أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بثماني وعشر سرعات. تشمل تحديثات الأداء المتوفرة على فرامل Brembo، وعادم الأداء، والتحكم في الركوب المغناطيسي وتعليق ضبط الأداء.

  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك التيربوتشارجر وناقل الحركة الأوتوماتيكي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، تعد هذه التقديرات أفضل من التقديرات التي تقدمها كلاً من فورد موستانج 2017 ودودج تشالنجر 2017.

بفضل محرك V6 تستهلك كمارو 12.38/ 8.40 لتر لكل 100كم في المدينة/الطريق السريع. بينما يستهلك محرك V8 سوبرتشارجر في طراز ZL1 ما يصل إلى 16.80/ 11.76 لتر لكل 100كم.

مقصورة سيارة شيفروليه كمارو 2017

  • السعة: تحتوي على أربعة مقاعد، تعد المقاعد الأمامية مريحة وداعمة بدرجة كافية للقيادة طوال اليوم، لكن توفر المقاعد الخلفية في كمارو الحد الأدنى من المساحة، كما تعد الرؤية الخارجية رديئة للغاية.

تتوفر المقاعد الأمامية بتنجيد من القماش القابلة للتعديل كهربائياً قياسية، وتشمل على تحديثات متاحة مثل؛ تنجيد الجلود، ومقاعد Recaro الرياضية الأمامية ومقاعد أمامية دافئة وجيدة التهوية.

  • المقاعد: تحتوي شيفروليه كمارو 2017 على مجموعة كاملة من موصلات LATCH في المقاعد الخلفية. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal لسهولة الاستخدام.

مزايا سيارة شيفروليه كمارو 2017

تشمل شيفروليه كمارو 2017 على ميزات قياسية مثل؛ التحكم التلقائي في المناخ، وتقنية Bluetooth ، ونظام ستيريو بستة مكبرات صوت، ومنفذين USB ، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، واتصال Wi-Fi ، وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة Teen Driver.

يأتي نظام المعلومات والترفيه MyLink القياسي بشاشة لمس 7 بوصات، و Android Auto و Apple CarPlay سهل الاستخدام مع شاشة واضحة لتحديث مظهر المقصورة. تعد التطبيقات الشهيرة مثل Pandora، و iHeartRadio ، و Slacker و Spotify في متناول يدك بمساعدة Apple CarPlay و Android Auto.

تشمل الميزات المتوفرة التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، ونظام الصوت Bose المكون من تسعة مكبرات صوت، وشاشة عرض أمامية، وفتحة سقف، وشحن الهاتف اللاسلكي وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات.

أبعاد سيارة شيفروليه كمارو 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي على مساحة شحن 9.1 قدماً مكعباً، حيث تعد مساحة شحن كمارو أقل بكثير من مساحة شحن معظم السيارات المنافسة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول كمارو 2017 15.7 قدمًا ويتراوح وزنها من 3.334 رطلاً إلى 3.734 رطلاً، اعتمادًا على نمط الجسم ومجموعة الحركة.
السابق
شركة كيا
التالي
سيارة شيفروليه كروز 2019