سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كمارو 2018

سيارة شيفروليه كمارو 2018

شيفروليه كمارو 2018

تعتبر سيارة شيفروليه كمارو 2018 من السيارات الرياضية التي تتمتع بأداء رائع ومحركات قوية، وتتميز بمقاعدها الأمامية المريحة وجذعها الكبير وأدائها العملي المناسب للاستخدام اليومي، وهي من الخيارات الرائعة التي تتمتع بمقصورة داخلية جديدة للغاية ومساحة كبيرة للتخزين وللركاب، وتعتبر هذه السيارة واحدة من السيارات ذات القيادة الممتعة والذكية خصوصًا حول المنعطفات، فهي تتمتع بنظام توجيه فعّال وفرامل قوية.

تصميم سيارة شيفروليه كمارو 2018

تتمتع سيارة شيفروليه كمارو 2018 بواحدة من المقصورات الداخلية ذات المستوى الجيد جدًا من التصميمات، تتسع المقصورة لأربعة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة ومدعمة أما المقاعد الخلفية فذات مساحة محصورة، ويتوفر داخل السيارة مجموعتين من نظام (Latch) الخاص بتثبيت مقاعد الأطفال ذات مراسي على شكل حبال، كما يتوفر مساحة تخزين داخلية تزيد عن 9 أقدام مكعبة، في حين يتمتع طراز الكوبيه بمساحة تخزين تبلغ 7 بوصة فقط، وتعتبر فتحة صندوق السيارة ضيقة مما يمنع من تخزين القطع الكبيرة أو أمتعة الإجازات.

أداء سيارة شيفروليه كمارو 2018

تتمتع سيارة كمارو 2018 بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بقوة 275 حصاناً أو محرك v6  بقوة 334 حصاناً، كما يتوفر محرك v8 عالي الأداء بقوة تتراوح بين 455 حصاناً و650 حصاناً، ويبدأ تسارع المحرك ذو قوة 650 حصاناً من 0 إلى 96كم خلال 3.5.

إقرأ أيضا:شركة فولكس واجن

تستهلك هذه السيارة ما بين 10.69 لتر/ 100كم داخل المدينة و7.59 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام محرك الأربعة سلندر، في حين يستهلك محرك v6 حوالي 12.38 لتر/ 100كم داخل -المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

أمان سيارة شيفروليه كمارو 2018

تم اختبار شيفروليه كمارو 2018 من معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في أربعة من الاختبارات، كما حصلت على تصنيف مقبول في اختبار قوة السقف، واختبرت السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف مثالي.

تتميز السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية وخاصية ضبط السرعة وحدود الصوت، كما يتوفر مزايا مساعدة مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، شاشة عرض رأسية وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، ويتوفر خاصية (Teen Driver) التي تتيح لصاحب السيارة إمكانية التحكم بمقدار السرعة وحجم الصوت.

مزايا سيارة شيفروليه كمارو 2018

تتميز كمارو 2018 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بمنفذي usb، راديو متصل بالأقمار الصناعية خاصية أبل كار بلاي، نظام معلومات وترفيه نوع (MyLink) مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، خاصية أندرويد أوتو، نقطة اتصال واي فاي ونظام تفعيل الصوت، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بنظام صوتي نوع (Bose) مزود بتسعة سماعات وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام (MyLink) المزود بشاشة أكبر حجمًا.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس S Class 2016

توفر السيارة عدد من المزايا التي تتمثل بـ: خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو ونقطة اتصال بالواي فاي، كما يتوفر بها أحد أفضل النظم الخاصة بالمعلومات والترفيه مزّود بشاشة لمس سهلة الاستخدام.

طرز سيارة شيفروليه كمارو 2018

تأتي سيارة كمارو 2018 بستة طرز هي: الحواف السفلية 1LT، 1LS، 2LT، والحواف العلوية LT، SS، ZL1. يتوفر محركين هما؛ محرك الأربعة سلندر ومحرك V6 في الحواف السفلية، أما الحواف العلوية فتتميز بمحرك V8 القوي، ويتميز طراز 2LT بقيمة كبير وعدد كبير من المزايا القياسية.

شيفروليه كمارو 1LS

يتميز طراز 1LS بفتحة في السقف، نظام معلومات وترفيه نوع (MyLink)، نظام صوتي نوع (Bose) ونظام تعليق خاص بالأداء، كما يتوفر عدد من الحزم الاختيارية والمزايا الفردية.

شيفروليه كمارو LT

يتميز طراز LT بمزايا طراز 2LT بالإضافة لمزايا أخرى تتمثل بمقاعد أمامية مدفأة، مقاعد أمامية مكيفة، مقاعد مصنوعة من الجلد، نظام ترفيه نوع (MyLink) ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، زودت السيارة بناقل حركة يدوي بستة سرعات، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بثمانية سرعات، كما يتوفر عدد من الحزم الاختيارية والمزايا الفردية.

إقرأ أيضا:سيارة فورد اسكورت

شيفروليه كمارو SS

يتميز طراز SS بمحرك V8 بقوة 455 حصاناً، كما يتميز بعجلة قيادة مدفأة، فرامل بريمو قياسية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، شاحن لاسلكي، خاصية رصد النقاط العمياء وشاشة عرض رأسية، وتوفّر حافتين في هذا الطراز هما 1SS و2SS اللتان من الممكن مقارنتهم بطرازي 1LT و2LT.

شيفروليه كمارو ZL1

يتميز طراز ZL1  بمحرك V8 بقوة 650 حصاناً أو محرك V8 سوبر تيربو، ويتوفر في هذا الطراز خاصية المراقبة المغناطيسية للقيادة ومقاعد رياضية نوع ريكارو وعدد من المزايا الخاصة بالأداء، كما يتوفر عدد من الحزم الاختيارية مثل: (Track Performance)

منافسو شيفروليه كمارو 2018 

سيارة فورد موستانج

تتوفر سيارة فورد موستانج 2018 بنمطي الكشف والكوبيه، وتتميز بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر، ويتوفر محرك V8، وتتمتع كلا السيارتين بمقصورة داخلية كبيرة وموثوقية أكثر من المتوسطة وسعر قليل، وتتفوق في هذه المنافسة سيارة كمارو 2018.

سيارة دودج تشارجر

تتميز سيارة دودج تشارجر بمحرك V6 القوي ويتوفر محرك V8 ذو الطاقة المميزة، كما تتميز بجذع كبير ومساحة كبيرة ومقعد خلفي يتسع لفئة الكبار، ويتوفر نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ومقصورة داخلية مصنوعة من مواد عالية الجودة، إلا أنها لا تعتبر من السيارات الموفرة للوقود، ومن الممكن تفضيل سيارة عن أخرى في هذه المنافسة حسب أولويات السائق. 

إصدارات سيارة شيفروليه كمارو

أعيد تصميم سيارة شيفروليه كمارو في عام 2016، كما أضيف لها بعض التغيرات، ويتميز إصدار 2017 بعدد من مزايا مساعدة السائق كخاصية مراقبة النقاط العمياء وتم إضافة طراز ZL1، في حين تميز إصدار 2018 بإضافة نقطة اتصال بالواي فاي، وتعتبر الإصدارات مشابهة لبعضها البعض باستثناء بعض المزايا، لذا من الممكن شراء إصدار 2016 وتوفر المال.

السابق
سيارة كيا ستينجر 2018
التالي
سيارة كيا فورتي 2010