سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كورفيت 2018

سيارة شيفروليه كورفيت 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه كورفيت 2018 سيارة رائعة وذات أداء متميز بفضل المحركات القوية، كما تتميز بتصميمات داخلية متطورة ومقاعد مريحة. إذا كان هناك جانب سلبي في السيارة فهو بُطء بعض ميزات الترفيه، كما تفتقر أيضًا إلى بعض تقنيات الأمان المتقدمة مثل؛ الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من التصادم الأمامي.

هل يُنصح بشراؤها؟

يجب أن تكون شيفروليه كورفيت 2018 على قائمة أي شخص يتسوّق لشراء سيارة رياضية، هذا الوحش المحلي جاهز لمنافسة علامات تجارية مرموقة مثل بورش وجاكوار. بالإضافة إلى سرعتها وقوتها وقدرتها الفائقة، تم صقل شيفروليه كورفيت 2018 بشكل تام مع مقصورة مريحة. قد ترغب في سيارات رياضية أخرى لمزيج من الأداء المتميز والرفاهية مثل جاكوار Type-F وبورش كايمان.

شيفروليه كورفيت حديثة أم قديمة الصنع؟

لدى شيفروليه كورفيت 2018 الإطارات الكبيرة وراديو HD. تم إطلاق كورفيت بجيلها الأول في عام 2014، لكنك قد ترغب في شراء سيارة أحدث مع ناقل حركة أوتوماتيكي، أضافت شيفروليه في عام 2015 ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات مع واي فاي، كما أضافت طراز V8 Z06 بقوة 650 حصانًا ومحرك سعة 6.2 لتر إلى المجموعة. ليس هناك فرق كبير بين كورفيت 2014 و 2015 مع ناقل الحركة اليدوي، تم إضافة Apple CarPlay وجذع القوة وعجلة القيادة المغلفة بالجلد لطراز 2016 ولم تتغير كورفيت 2017 إلى حد كبير.

إقرأ أيضا:كيفية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء

سيارة شيفروليه كورفيت 2018 ضد غيرها 

شيفروليه كامارو

يعتمد الاختيار بين كامارو وكورفيت على نمط حياتك. توفر كامارو ضعف سعة الركاب؛ لذلك قد تكون أكثر ملاءمة للسواقة اليومية، وتقدم كورفيت مزيجًا رائعًا من الفخامة والأداء الأفضل. يمكنك اختيار أيٍ من محركات كورفيت (طراز V8 بقوة 455 حصانًا من ستينغراي أو طراز V8 الفائق الشحن Z06) في سيارة كامارو.

جاكوار F-Type

يتوفر في جاكوار F-Type وشيفروليه كورفيت قدرات قيادة ديناميكية ومحرك قوي، سعة المقصورة أكبر في الكورفيت ولها نظام ترفيهي لا يتوفر في F-Type،  ولكن، المقصورة في F-Type أكثر فخامة. لا يمكن أن تتطابق شيفروليه مع التصميم الداخلي الرائع للجاكوار إلا أنها السيارة الأفضل.

بورش كايمان

لدى بورش بوكستر وبورش كايمان مكانة عالية في التصنيف العالمي وتتشابهان مع الكورفيت في السعر. تتميز كايمان بأداء أفضل، ولكن قد يكون الاختيار بين محركها المتوسط والمحرك الأمامي للكورفيت مجرد مسألة تفضيل. تعد كورفيت أفضل كقيمة نقدية حيث إنها تأتي مع وسائل راحة قياسية.

أداء سيارة شيفروليه كورفيت 2018

  • المحرك: هناك نوعان من المحركات؛ كلاهما من محركات V8 سعة 6.2 لتر، يأتيان مع ناقل حركة يدوي بسبع سرعات وخيار ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. لدى طراز V8 في ستينغراي محرك بقوة 455 حصان، فيما يساعد أداء نظام العادم (المتوفر في ستينغراي وجراند سبورت) على زيادة الصوت ويمنحك 5 مرات قوة حصانية إضافية. يتميز المحرك Z06 الذي تبلغ قوته 650 حصانًا بأنه مزوّد بشحن وقوة فائقة.
  • إستهلاك الوقود: تحصل كورفيت ستينغراي وكورفيت جراند سبورت على 25.74 كم في الغالون في المدينة و40.23 كم في الغالون على الطريق السريع. مع محرك V8 الأقوى في كورفيت Z06؛ تنخفض المسافة المقطوعة إلى 24.14 كم في الغالون في المدينة / 35.40 كم في الغالون.
  • الركوب: توفر سيارة كورفيت ذات الدفع بالعجلات الخلفية مناولة أفضل ومكابح صلبة مع حزمة أداء Z51 من ستينغراي، ويتوفر نظام التحكم الانتقائي المغناطيسي من شفروليه كخيار مستقل ويمكن إضافته إلى أي كورفيت ستينغراي.

تصميم سيارة شيفروليه كورفيت 2018

  • السعة: تتسع كورفيت لشخصين، المقاعد فيها مريحة لشخصين بالغين، وهي مصنوعة من الجلد وقابلة للتعديل كهربائياً في ثماني وضعيات، مع وجود مساند جانبية، يمكن إضافة تنجيد جلد نابا والمقاعد الرياضية.
  • الجودة الداخلية: تتميز مقصورة كورفيت بمواد مثل الجلد والألياف الكربونية، ولكن ليس لديها نفس المستوى من التحسينات الموجودة لدى بعض النماذج الأوروبية.
  • مساحة المقصورة: يمكنك حمل الأمتعة بسهولة مع كورفيت بسعة مقصورة 15 قدم مكعب وللسيارة المكشوفة 10 أقدام مكعبة.
  • البلوتوث والتنقل: تأتي كورفيت بميزات تقنية ترتبط بهاتف ذكي عبر Android Auto و Apple CarPlay، ويمكنك ربط تطبيقاتك المفضلة مباشرة بشاشة اللمس ونقطة واي فاي عالي السرعة أثناء التنقل. لا يعد نظام المعلومات والترفيه MyLink الأكثر تطوراً، لكنه يعمل بشكل جيد ويدمج الفيديو من كاميرا أمامية وعدد من المواصفات (بما في ذلك السرعة).

أمان سيارة شيفروليه كورفيت 2018

  • نتائج الاختبار: لا تخضع شيفروليه كورفيت لتحليل اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: لدى شيفروليه كورفيت 2018 كاميرا خلفية وأمامية، وتتميز أيضاً بتكنولوجيا السلامة المتقدمة مثل الإنذار الأمامي المضاد للاصطدام.

طرز سيارة شيفروليه كورفيت 2018

يأتي كل من ستينغراي وجراند سبورت وZ06 إما مع لوحة سقف قابلة للإزالة أو كقاعدة قابلة للتحويل، تستطيع تحديد مستوى القطع لوسائل الراحة. تأتي إصدارات ستينغراي وجراند سبورت بأطراف 1LT و 2LT و 3LT، تشتمل خيارات Z06 على 1LZ و 2LZ و 3LZ مع خيارات تتطابق مع قطع ستينغراي.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه أكوينوكس 2018

يأتي الطراز 1LT / LZ قياسيًا مع نظام المعلومات والترفيه وشاشة تعمل باللمس، ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت، وتقنية البلوتوث، وراديو HD، ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi، وشاشة رقمية بحجم 8 بوصات، وتنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج للمناخ، وكاميرا خلفية.

ويأتي الطراز 2LT / LZ مع مقاعد مُدفأة مع دعامات قابلة للتعديل كهربائياً، وكاميرا أمامية، ونظام صوت بـ 10 مكبرات صوت، وشاشة عرض ملونة، ومرآة خارجية جانبية ومرآة الرؤية الخلفية. تشمل التحسينات الداخلية 3LT / LZ ومقاعد نابا الجلدية وأسطحًا إضافية مغطاة بالجلد.

إذا كنت تريد شيئًا أكثر حصرية، فكر في الإصدار 2018 جراند سبورت. 

شيفروليه كورفيت ستينغراي

لدى ستينغراي محرك V8 بقوة 455 حصانًا وناقل حركة يدوي ذي سبع سرعات ومحرك خلفي، ويتوفر نظام أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لدى حزمة ستينغراي Z51  النظام الإلكتروني المحدود الانزلاق ومكابح وإطارات مطورة وحزمة هوائية.

إقرأ أيضا:سيارة جيب رانجلر

شيفروليه كورفيت جراند سبورت

تزداد القوة الحصانية في محرك غراند سبورت ب 460 مع نظام العادم القياسي، يتميز هذا الطراز بسعة أكبر وتحكم مغناطيسي انتقائي للقيادة، تشمل حزمة Z07 فرامل بريمبو من السيراميك الكربوني والإطارات عالية الأداء.

شيفروليه كورفيت Z06

ميزة سيارة كورفيت Z06 هي محرك V8 بقوة 650 حصان يقترن إما بناقل الحركة اليدوي القياسي ذي السبع سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني السرعات. يتميز هذا الطراز بسعة داخلية وجناح خلفي وأداء عالِ للعادم وتحكم مغناطيسي انتقائي للقيادة وفرقًا إلكترونيًا محدودًا للانزلاق وشاشة عرض عليا ملونة، يمكن أيضًا إضافة حزمة الأداء Z07 إلى Z06.

السابق
سيارة شيفروليه ماليبو 2018
التالي
وكيل سيارة شيفروليه في السعودية