سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه كولورادو 2019

سيارة شيفروليه كولورادو 2019

هل هي شاحنة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه كولورادو 2019 شاحنة بيك آب جيدة؛ إذ توفر تشكيلة جذابة من المحركات للاختيار من بينها. يمكنك من خلال مجموعة نقل الحركة المتنوعة فيها وتكوينات مستوى القطع؛ استخدام هذه الشاحنة للقيادة اليومية لأنها مريحة واقتصادية في استهلاك الوقود، أو استخدامها كشاحنة جر؛ لما تتميز به من قدرة سحب عالية مقارنة في فئتها، أو شاحنة للقيادة على الطرق الوعرة.

هل ينصح بشرائها؟

كولورادو شاحنة لا تعوض؛ نظرًا لسعرها الذي يعتبر أقل من متوسط فئتها ولما تحتويه من ميزات المعلومات والترفيه. 

إذا كنت تبحث  مقصورة تتميز برقي أكبر فقد ترغب في النظر في اثنين من البدائل؛ سيارة GMC Canyon التي تتحلى بالعديد من المكونات الميكانيكية التي توجد بكولورادو ووسائل الراحة، بالإضافة إلى مقصورة متميزة، وسيارة Honda Ridgeline التي لا تملك ذات قوة الجر الموجودة في كولورادو، لكنها من سيارات الركوب الرياضية متعددة الاستخدامات.

شيفروليه كولورادو جديدة أم قديمة الصنع؟

منذ إعادة تصميمها في عام 2015 تشمل التحديثات الرئيسية لكولورادو؛ إضافة محرك توربيني في عام 2016، ونظام V6 محدث عام 2017، ونظام معلومات ترفيهي أساسي مطور لعام 2018، إضافة لتغييرات طفيفة أجريت عام 2019. هنا يمكننا القول أن شراء كولورادو جديدة يتطلب سعرًا أعلى.

منافسو سيارة شيفروليه كولورادو 2019

تويوتا تاكوما

تعد تاكوما باهظة الثمن؛ لميزات الأمان فيها وتقييم الموثوقية الأفضل، إضافةَ لركوبها السلس ومقاعدها المريحة، لكن كولورادو هي الخيار الأفضل للتنقل.

جي إم سي كانيون

تتشابه كانيون مع نظيرتها كولورادو في اختيارات المحرك وقوة الجر ونظام المعلومات والترفيه، وعلى الرغم من ذلك فإن كانيون ذات سعر أقل وتصميمها أكثر رقيّ.

سيارة شيفروليه كولورادو 2019 من الداخل

  • السعة: يشتمل طراز Colorado Extended Cab على مقاعد عادية لشخصين ولا يوجد مقعد خلفي قياسي، فإن اخترت ما هو أعلى من القياسي ستحصل على مقاعد خلفية قابلة للطي مزدوجة لزيادة السعة إلى أربعة، ويمكن لطراز Crew Cab أن تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص ولديها أبواب خلفية أكبر مما يتيح سهولة الوصول إلى المقعد الخلفي، يمكن القول أن المقاعد الأمامية مريحة بشكل معقول. 
  • المقاعد: في طراز Colorado Extended Cab ذات المقاعد الخلفية يأتي المقعد القابل للطي مع مجموعة من المراسي السفلية سهلة الاستخدام، يتم تثبيت مرساة حبل في كل موقع جلوس خلفي على الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتَا للعثور عليها. تشتمل طرازات Crew Cab على ثلاثة أربطة واحدة لكل مقعد خلفي ومجموعة من المراسي السفلية للمقعدين من الخارج؛ لذا يعد استخدام أجهزة LATCH صعبًا فيها. 
  • الجودة الداخلية: تتمتع كولورادو بتصميمات داخلية مريحة أكثر من العديد من منافسيها وهي مزودة بمواد عالية الجودة ودائمة، وتحتوي الميزات الإضافية على التنجيد الجلدي ومدفأة المقاعد.
  • مساحة النقل: يبلغ قياس طول صندوق كولورادو القياسي 6 أقدام و 2 إنش وهو أطول من القياس النموذجي في الفئة، يوفر طراز Crew Cab الاختيار بين الصندوق الطويل و الصندوق القصير. 

تحتوي كولورادو على صندوق أكثر عمقًا من Toyota Tacoma، لكن لا توجد مساحة كافية بين العجلات لوضع طبقة من الخشب المسطح بقياس 4 × 8، كما يأتي كل طراز مع باب خلفي للإغلاق ومصد خلفي لـ CornerStep ومقبض يدوي مدمج فيه، ويتيح لك الباب الخلفي الاختياري للرفع والإغلاق EZ من فتح وإغلاق الباب الخلفي بيد واحدة دون عناء.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يعد النظام في كولورادو قياسيًا بشاشة تعمل باللمس، ويرافقه إضافات مثل: USB  وApple CarPlay وAndroid Auto، وشاشة بحجم 7 أو 8 بوصة، من الجدير بالذكر بأن الواجهة سهلة الاستخدام وعناصر التحكم في متناول اليد.

أداء سيارة شيفروليه كولورادو 2019

  • المحرك: يمكنك اختيار المحرك الذي يلبي احتياجاتك بأفضل طريقة ممكنة، حيث توفر جميعها الطاقة المناسبة. يأتي المحرك الأساسي أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بستة سرعات، يعد هذا المحرك مثاليًا؛ لأنه يتميز بقدرة 200 حصان واقتصادي في استهلاك الوقود.

يمكنك الترقية إلى V6 بسعة 3.6 لتر ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بقوة 308 حصان؛ وهو يوفر مزيجًا قويًا من القوة وقدرة القطر والاقتصاد في استهلاك الوقود.

تعد كولورادو واحدة من شاحنتين تتمتعان بخيار توربو ديزل Duramax بسعة 2.8 لتر وقوة 186 حصانًا و369 رطل من عزم الدوران، يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات. تتميز هذه الشاحنة التوربينية بقوة سحب أكبر من أي شاحنة صغيرة مدمجة أخرى، لكنها مكلفة.

  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 11.76 لتر لكل 100 كم في المدينة، و9.05 لتر/100 كم على الطريق السريع تبعُا لتقرير وكالة حماية البيئة. في حين يصل إستهلاك محرك V6 إلى 13.07/ 9.41 لتر لكل 100 كم في المدينة/الطريق السريع، أما محرك التيربو ديزل يتراوح استهلاكه بين 11.76 / 7.84 لتر لكل 100 كم، لأن  الديزل أغلى من البنزين.
  • القيادة والتعديل: تتمتع كولورادو بقيادة مريحة، ولا يستلزم التوجيه والمكابح القوية سوى القليل من جهد السائق، وركوبها سلس عكس بعض الشاحنات متوسطة الحجم.
  • الأداء على الطرق الوعرة: يتوفر طرازين مناسبين للطرق الوعرة: كولورادو ZL1 وكولورادو ZR2 ، إن أنظمة التعليق مميزة للدفع الرباعي؛ فتشتمل الخصائص الإضافية لـ ZL1: نظام تفاضلي خلفي للقفل تلقائيًا وخطافات الاسترداد والتحكم في نزول التل. يعد ZR2 أكثر تطورًا؛ بمسافة أعلى عن سطح الأرض وأقفال أمامية وخلفية مفعلة بواسطة السائق وتصميم أكثر خشونة.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول شاحنات كولورادو Cab trucks وCrew Cab 17.7 قدم، ويمتد الطول الكلي إلى 18.7 قدم لطراز Crew Cab المزود بصندوق طويل، ويتراوح وزن السيارة الفارغة بين 3.985 و 4.476 رطلًا ويبلغ تصنيف وزن السيارة الإجمالي 6.200 رطل.
  • قدرة السحب: تعد الأفضل في فئتها بقدرة سحب تصل إلى 7.700 باوند عند تجهيزها بمحرك توربو ديزل الاختياري، كما تتمتع محركات البنزين في كولورادو بأربعة وستة سلندر بقدرة سحب قصوى تبلغ 3500 و 7000 رطل على التوالي.

أمان سيارة شيفروليه كولورادو 2019

  • تحطم نتائج الاختبار: أعطتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة 5 من أصل خمسة نجوم، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم فردية، كما حصلت على تصنيف ثاني أدنى مستوى هامشي في بسبب تداخل صغير في اختبارات التصادم الأمامية، وحصلت على على درجة أقل من مقبول في سعة المقصورة بجانب السائق واختبار الصدمات الجانبية، فيما حصلت مكونات المقصورة أدنى درجات IIHS الممكنة للأداء الأمامي وفعالية ميزات الاصطدام الأمامي.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية على: كاميرا الرؤية الخلفية وخاصية Teen Driver، وهو نظام يسمح لك بوضع قيود على السرعة القصوى وحجم الصوت عندما يكون السائق عديم الخبرة. تشمل ميزات الأمان الإضافية في السيارة: كاميرا HD خلفية وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي وتنبيه تصادم أمامي، وتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة شيفروليه كولورادو 2019 

إن اختيار أفضل شاحنة بيك آب يعني تفحص ميزات الهيكل وحجم الصندوق ونوع المحرك والميزات التي تفضلها، إن كولورادو القياسية عبارة عن Extended Cab مجهز بصندوق طويل وأربع سلندر سعة 2.5 لتر وناقل حركة يدوي بستة سرعات ومحرك بعجلتين. أما الطرازات الأحدث هي WT و LT و Z71 و ZR2 بالاختيار بين Extended Cab أو Crew Cab، وتشمل الخيارات الأخرى: محرك V6 ومحرك توربو ديزل، وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات وثماني سرعات، وقدرة الجر على الطرق الوعرة وتسعة ألوان للهيكل.

للباحثين عن شاحنة بيك آب قياسية ثنائية المقعد ينصح بها لميزاتها من: نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مع تكامل الهاتف الذكي المحسّن وكاميرا الرؤية الخلفية، أما Colorado LT تحتوي على التحكم في التطواف و نظام المعلومات والترفيه محدث وكاميرا الرؤية الخلفية عالية الدقة. ينصح عشاق الطرق الوعرة بـ Z71، كما أن ميزات ZR2 تتصدر المجموعة.

السابق
سيارة شيفروليه كورفيت 2019
التالي
سيارة شيفروليه ماليبو 2017