اقرأ » سيارة شيفروليه ماليبو 2018
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه ماليبو 2018

سيارة شيفروليه ماليبو 2018

شيفروليه ماليبو 2018

تعتبر سيارة شيفروليه ماليبو 2018 خيارًا رائعًا بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم، وتتميز بأنها تأتي بأقل سعر في الفئة التي تنتمي إليها، كما تأتي مع قائمة رائعة من ميزات الأمان المتوفرة، بما في ذلك: نظام Teen Driver الذي يتيح للوالدين تعيين حدود السرعة للسائقين المبتدئين، وتتميز بتصنيفات ممتازة في اختبارات الاصطدام ومقعد خلفي واسع ومريح وتقديرات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لفئتها، وحصلت هذه السيارة على جائزة لكونها أفضل سيارة متوسطة الحجم لعام 2018؛ بفضل المساحة الواسعة للسيارة وتقييمات السلامة الرائعة لها والتكنولوجيا الملائمة فيها. 

هل ينصح بشرائها؟

ينصح بشراء ماليبو 2018 إذا كنت تبحث عن سيارة متوسطة الحجم؛ لأنها سيارة واسعة ومريحة وتتمتع بتصنيفات أمان رائعة، وتوفر تقديرات رائعة في اقتصاد استهلاك الوقود وبسعر ملكية معقول، ومع ذلك لا يأتي الطراز الأساسي منها مع العديد من الميزات القياسية الموجودة في السيارات المنافسة لها؛ لذا ينصح بتخطي الطراز الأساسي والتوجه إلى طراز LS للحصول على المزيد من الميزات، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، نقطة اتصال Wi-Fi، نظام ترفيهي مع تكامل الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto.

ماليبو قديمة أم حديثة الصنع؟

لم تحدث تغييرات كبيرة في ماليبو منذ إعادة تصميمها لعام 2016؛ حيث تلقى إصدار عام 2017 ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بتسع سرعات، وحصل إصدار 2018 على كاميرا عرض جديدة، وبالرغم من كون هذه الميزات مهمة؛ إلا أنه يمكن للمتسوقين توفير الكثير من المال من خلال شراء إصدار عام 2016 أو إصدار عام 2017، واللذان يتطابقان مع الإصدار الجديد تقريبًا. 

اقرأ أيضاً  سيارة فورد ايدج 2019

منافسو سيارة شيفروليه ماليبو 2018

تويوتا كامري

تم إعادة تصميم تويوتا كامري في عام 2018؛ حيث أضاف التصميم الجديد للسيارة تصميم داخلي وخارجي بمظهر جديد وخيارات متعددة للمحركات، بالإضافة إلى ميزات قياسية أكثر، وبالمقارنة مع ماليبو؛ تعد كامري السيارة الأفضل؛ لأن جميع طرزهاا تأتي مع مجموعة Toyota Safety Sense؛ وهي مجموعة من ميزات المساعدة المتقدمة للسائق، إلى جانب خاصية كشف المشاة والكبح التلقائي للطوارئ والتحكم التكيفي في التطواف، كما تتميز كامري أيضاً بأداء متميز وداخلية أجمل ودرجة موثوقية أفضل بكثير من ماليبو 2018، بينما يحتاج المشتري إلى اختيار طراز عالي الأداء من ماليبو وإضافة حزم إضافية لها للحصول على ميزات السلامة النشطة فيها. 

هوندا أكورد

تعد هوندا أكورد 2018 واحدة من سيارات السيدان الأكثر شعبية في فئة السيارات متوسطة الحجم، وهي خيار أفضل من ماليبو؛ حيث تمتاز برحلة سلسة، مقصورة ممتازة وتصنيف موثوقية أفضل بكثير من ماليبو وتكنولوجيا رائعة من الدرجة الأولى، كما تتمتع بتصنيفات اقتصادية ممتازة للوقود، وتأتي مع ميزات مساعدة قياسية للسائق، مثل: نظام هوندا للاستشعار وميزات سلامة نشطة، مثل: التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة المسار والتعرف على إشارات المرور. 

فورد فيوجن 

تتميز فورد فيوجن بأداء رياضي، وخاصة فورد فيوجن سبورت التي تأتي مزودة بمحرك تيربو V6 بقوة 325 حصاناً، وتتمتع بدرجة موثوقية أعلى من ماليبو 2018، وإذا كنت تفضل سيارة مريحة ذات تصنيفات اقتصادية عالية في استهلاك الوقود، فاتجه إلى سيارة ماليبو.

تصميم سيارة شيفروليه ماليبو 2018 

  • السعة: تحتوي ماليبو 2018 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمساحة واسعة ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد والسلامة: تتضمن هذه السيارة مجموعة كاملة من مثبتات لاتش في المقاعد الخلفية الخارجية ومرساة حبل ثالث للمقعد الأوسط، وتتميز هذه المراسي بسهولة العثور عليها واستخدامها.
  • الجودة الداخلية: تتميز ماليبو 2018 بتصميم ومواد مشابهة للعديد من السيارات متوسطة الحجم الأخرى، وتحظى الطرز رفيعة المستوى منها بتنجيد من الجلد الراقي وأنظمة الألوان المميزة.
  • مساحة الشحن: يبلغ حجم صندوق السيارة في ماليبو 2018 حوالي 15.8 قدمًا مكعبًا، وهو مستوى نموذجي بالنسبة لمركبة بهذا الحجم.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تتميز شيفروليه ماليبو 2018 بشاشة تعمل باللمس ونظام معلومات وترفيه سهل التشغيل، ويأتي طراز L منها مزودًا بنظام صوت استيريو أساسي، ولكن تتميز جميع الطرز الأخرى بواجهة شفروليه MyLink وشاشة تعمل باللمس حجم 7 أو 8 بوصة.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW X3 2019

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2018

  • المحرك: تتمتع ماليبو 2018 بمحرك تيربو أساسي سعة 1.5 لتر و محرك تيربو سعة 2.0 لتر أقوى وأسرع يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك ماليبو 2018 مع المحرك الأساسي سعة 1.5 لتر حوالي 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهي أحد أفضل تصنيفات توفير الوقود بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، بينما تستهلك مع محرك 2.0 لتر الأقوى ما يساوي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: توفر ماليبو ذات الدفع بالعجلات الأمامية ركوب مريح وسلس.

أمان سيارة شيفروليه ماليبو 2018

  • نتائج اختبارات التحطم: حصلت ماليبو 2018 على تصنيفًا مثاليًا بدرجة خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة؛ حيث حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربع نجوم في اختبار التمديد، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ماليبو لقب أفضل اختيار للسلامة، ومنحها أعلى تصنيف جيد في جميع الاختبارات الخمسة التي قام باختبارها بها.
  • ميزات السلامة: توفر شركة شيفروليه الكثير من ميزات السلامة النشطة لماليبو، مثل: نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، برنامج Teen Driver، نظام التحذير من التصادم الأمامي، فرامل أوتوماتيكية أمامية، بالإضافة إلى حساسات الوقوف الأمامية والخلفية، مراقبة النقطة العمياء، مؤشر المسافة التالية والتنبيه لحركة المرور الخلفية.

طرز سيارة شيفروليه ماليبو 2018

قُدمت سيارة شيفروليه ماليبو بأربع طرازات: L, LT,LS وPremier؛ وفيما يلي ميزات كل طراز منها:

L

يأتي الطراز الأساسي L مع نظام صوتي بست سماعات وخاصية التشغيل من خلال ضغط على زر التشغيل وتنجيد من القماش.

LS

يأتي طراز LS مع نظام معلومات وترفيه MyLink أكثر تقدماً يشتمل على: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وAndroid Auto و Apple CarPlay وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi وكاميرا للرؤية الخلفية.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس GLC Class 2019

LT

يضيف طراز LT راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ومرايا جانبية مدفَأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات وحزمة الراحة والتكنولوجيا؛ التي تشمل شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية) وحزمة مساعدة السائق التي تتضمن مجموعة من ميزات السلامة.

بريميير

يتميز هذا الطراز بمحرك تيربو أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، كما يضيف تنجيدًا من الجلد وعجلة قيادة مُغلَّفة بالجلد ومقاعد أمامية مُدفأة ومكيَفة، بالإضافة إلى بعض الترقيات التقنية، مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام ملاحة، نظام الصوت Bose مكوّن من تسعة مكبرات ومنفذ طاقة بقوة 120 فولت.