اقرأ » سيارة شيفروليه ماليبو 2019
سيارات

سيارة شيفروليه ماليبو 2019

شيفورليه ماليبو 2019

هل شيفروليه ماليبو 2019 سيارة جيدة ؟

تعتبر سيارة شيفروليه ماليبو 2019 من السيارات متوسطة الحجم الجيدة نسبياً، ولكن هنالك العديد من فئتها من السيارات المنافسة التي تعتبر أفضل بكثير من حيث جودة المقصورة الداخلية والسيطرة على السيارة أثناء القيادة، وفي الوقت فهي تتميز بمساحة داخلية ممتازة وقيادة سلسلة على الطرقات، وتعتبر اقتصادية من حيث استهلاك الوقود.

هل ينصح بشرائها؟

يوجد العديد من السيارات الأفضل بشكل عام من شيفروليه ماليبو؛ منها سيارة هوندا أكورد وتويوتا كامري التي تقدم مواصفات أعلى للمستخدم. قد يمثّل سعر سيارة ماليبو المنخفض بالنسبة لمنافسيها أحد الأمور المحفزة لاقتنائها.

شيفروليه ماليبو جديدة أم مستعملة؟

تعتبر شيفروليه ماليبو 2019 من السيارات التابعة لجيل ماليبو الذي بدأ في عام 2016، تتميز هذه السيارة بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي متغيّر باستمرار مع حركة الماتور (المحرك)، مع إمكانية اقتناء ماليبو بشكلها الجديد من فئة RS في خطوط إنتاجها. بالإضافة الى بعض التعديلات عن الأجيال السابقة مثل الكراسي الخلفية المدفأة ونظام الترفيه وعرض المعلومات الثالث، الذي حلّ مكان النظام القديم MyLink على سيارات شيفروليه.

لا يوجد العديد من التغيرات الجذرية بين ماليبو 2019 و ما سبقها من نفس الفئة، بالتالي يمكن للمشتري البحث عن ماليبو مستعملة بحالة جيدة بسعر أقل وبنفس الوقت الحصول على نفس السيارة.

منافسو سيارة شيفروليه ماليبو 2019

تويوتا كامري

تُصنّف تويوتا كامري في أعلى المراتب بالمقارنة مع منافساتها من السيارات حسب نظام التصنيف الخاص بنا، فهي أفضل من ماليبو بجميع النواحي؛ إذ تتميز بأداء رائع على الطرقات ومزايا وإضافات أعلى على مستوى المقصورة الداخلية من حيث؛ وسائل الراحة والسلامة وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضاً  سيارة دودج جورني 2017

هوندا أكورد

تعتبر هوندا اكورد أفضل بكثير من شيفروليه ماليبو في جميع الجوانب؛ من حيث المساحة الداخلية وجودة المقصورة، وتتميز بوجود العديد من الإضافات، فهي أفضل على الطرقات من حيث الأداء والقيادة مع مصروف وقود أقل. لا يوجد مقارنة بين السيارتين؛ هوندا أكورد أفضل.

مقصورة شيفروليه ماليبو 2019

  • عدد الركّاب: تتسع مقصورة ماليبو إلى خمسة أشخاص في الجزئين الأمامي والخلفي من السيارة، وتتمتع بمساحة جيدة ومريحة خصوصاً في المقاعد الخلفية، وبالرغم من أنها مريحة للركاب إلّا أنها قد لا تكون كذلك على الرحلات والمسافات الطويلة.
  • المقاعد: تتوفر ماليبو بمجموعتين من المشابك المثبّتة بالمقاعد؛ إذ قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإعطاء هذا النظام درجة مقبولة ومتواضعة من حيث سهولة الإستخدام و التركيب.
  • الجودة الداخلية: تعتبر المقصورة الداخلية لسيارة ماليبو اعتيادية بالمقارنة مع منافساتها من السيارات الأخرى، وتتكوّن من أجزاء بلاستيكية قاسية، لذا فهي لا تعطي الشعور بالفخامة.
  • مساحة التخزين: بمساحة تخزين تصل إلى 450 لتر في الصندوق الخلفي تمكّنك شيفروليه ماليبو من تحميل حقائب العائلة ومستلزماتها بدون أي مشاكل، ولكن ارتفاع الصندوق عن الأرض قد يسبّب صعوبة في رفع الحقائب الثقيلة من الأرض إلى الصندوق.
  • أنظمة الترفيه والبلوتوث والملاحة: يوجد نظام المعلوماتية والترفيه من الجيل الثالث الجديد الخاص بشيفروليه على سيارة ماليبو والذي يحتوي على شاشة لمس 8 انش، ونظام صوتي يتكوّن من ست سماعات، بلوتوث، وتدعم أيضاً نظامي Android Auto وApple Carplay.

يمكن الحصول على المزيد من الإضافات و التقنيات مثل فتحة السقف، تقنية شحن الهواتف الذكية عن بعد، وأيضاً شاشة لمس HD، و نظام صوتي من نوع Bose يتكون من تسعة سماعات، ومنافذ USB إضافية و طبعا نظام الملاحة و نقطة الاتصال الشخصية لمشاركة اتصال الانترنت بالسيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة كرايسلر 300 2019

أما بالنسبة لماليبو 2019، يعتبر نظام الترفيه والمعلوماتية الجديد من الجيل الثالث هو النظام الافتراضي على هذه السيارة بدل نظام MyLink السابق على سيارات شيفروليه؛ فهو بشكل عام أسهل للاستخدام.

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2019

  • المحرك: تتوفر ماليبو بمحرك أساسي يتكوّن من أربعة إسطوانات مزوّد بتيربو ويعطي قوة مقدارها 160 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد على نسخة 2019 من نوع (CVT)، وتتوفر السيارة أيضاً بمحرك أقوى مكوّن أربع إسطوانات مزوّد بتيربو ويعطي قوة مقدارها 250 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. المحرك الأساسي أو الستاندرد قد لا يوفر أداء رائع ولكنه جيد ويؤدي واجبه، أما بالنسبة للمحرك الأقوى فهو أكثر فعالية ويعطي أداء وتسارع أفضل على الطرقات. يوفر نظام ناقل الحركة الجديد على المحرك الأساسي صرف وقود أقل من العديد من منافسيها من السيارات غير الهجينة، بمقدار 12.5 كم/لتر على الطرقات الداخلية و 15.3 كم/لتر على الطرقات السريعة، و 9.3 كم/ لتر على الطرقات الداخلية و13.6 كم/لتر على الطرقات السريعة للمحرك الأقوى ذي الـ 250 حصان.
  • القيادة: بالرغم من أن ماليبو قد لا تضاهي مثيلاتها من السيارات من حيث القوة و الرشاقة، إلّا أنها تعتبر من السيارات سهلة القيادة والمريحة على معظم الطرقات.

أمان سيارة شيفروليه ماليبو 2019

  • نتائج اختبارات الاصطدام: قامت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة بمنح ماليبو 2019 تصنيف 5/5 على مستوى الاصطدام من الأمام، و تصنيف 4/5 على مستوى حوادث الانقلاب، وكما أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة قام بإعطاء السيارة أعلى تصنيف بمستوى جيد من خلال خمسة تجارب اصطدام، وأيضاً حصلت على مستوى ممتاز من حيث كفاءة نظام منع الاصطدام الأمامي، في الوقت ذاته احتلّت ماليبو ثاني أقل مستوى من حيث الحماية للراكب بجانب السائق أثناء الاصطدام من الأمام.
  • تقنيات ووسائل السلامة في ماليبو: تأتي ماليبو الفئة الأساسية مع كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف، وتتوفر أيضاً بالعديد من وسائل المساعدة للقيادة منها: نظام تثبيت سرعة تكيفي مع نظام مساعدة إبقائك بالمسار، نظام تنبيه لأي اصطدام محتمل من الأمام، نظام مكابح أوتوماتيكي ذكي للسرعات الخفيفة وللمشاة من حول السيارة. بالإضافة إلى أنظمة تنبيه مختلفة مثل، تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار والتنبيه من المناطق العمياء، وحساسات مساعدة أمامية وخلفية عند الاصطفاف، ونظام الاصطفاف الذاتي، و تقنية ”السائق المراهق” التي تسمح لمالك السيارة بتحديد سرعة قصوى في حال قيادة أحد أفراد العائلة الأصغر سنّاً.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW 530 2019

طرز سيارة شيفروليه ماليبو 2019

تتوفر ماليبو بأكثر من شكل: ماليبو L، LS، Rs، LT وماليبو المميزة، ويوجد أيضاً ماليبو هايبرد. إذا كنت تبحث عن محرك قوي وأداء رائع على الطرقات؛ قُم بإختيار ماليبو المميزة، حيث أنها توفر العديد من وسائل وأنظمة المساعدة والراحة التي لن تجدها في الفئات الأقل.

أما إذا كان المحرك الأساسي يناسبك، فعليك بماليبو LS حيث أنها تحتوي على إضافات و وسائل مساعدة وسلامة أكثر من الفئة الستاندرد.