اقرأ » سيارة فورد إكسبلورر 2016
سيارات فورد

سيارة فورد إكسبلورر 2016

سيارة فورد إكسبلورر 2016

فورد إكسبلورر 2016 

تعد سيارة فورد إكسبلورر 2016 التي تمت صناعتها في شيكاغو؛ من السيارات متوسطة الحجم، لكنها ليست جيدة، على الرغم من أنها توفر ركوباً مريحاً ومحركات EcoBoost قوية، إلا أن تصنيف الموثوقية لها ضعيف، ونظام المعلومات والترفيه فيها سيء،ومساحة المقاعد فيها محدودة، هناك خيارات أفضل بكثير وتتمتع بتصنيف موثوقية أعلى في الفئة التي تنتمي إليها إكسبلورر 2016؛ بما في ذلك سيارة شيفروليه ترافيرس.

إكسبلورر قديمة أم جديدة الصنع؟

يمكنك توفير المال عن طريق التسوّق لشراء سيارة فورد إكسبلورر مستعملة دون أن تفوتك العديد من الميزات، ومع ذلك؛ فإن السيارة الجديدة منها لها ميزات إضافية؛ حيث يحتوي موديل عام 2018 على شاشة لمس تدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto، كما يتمتع هذا الموديل بتغطية ضمان أطول من الموديل ​​الأقدم.

إصدارات سيارة فورد إكسبلورر

تعد سيارة إكسبلورر 2016 جزءًا من الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي، الذي بدأ في عام 2011، وتشمل التحديثات الرئيسية لهذا الجيل إضافة محرك تيربو أربعة سلندر لعام 2012، وإضافة محرك V6 تيربو لعام 2013، وتحديث منتصف العمر لعام 2016.

في عام 2017 قامت فورد باستبدال نظام المعلومات والترفيه المحبط MyFord Touch بنظام SYNC 3 الأسهل في الاستخدام، والذي يوفر أيضًا أنظمة Apple CarPlay و Android Auto.

استدعاءات فورد إكسبلورر 2016

تم تسجيل ستة استدعاءات لفورد إكسبلورر 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير، بسبب العيوب التي تتمثل في وجود مسامير غير مثبتة في المقاعد، ولحامات غير كافية لمقعد السائق؛ والتي لا تقيد الركاب بشكل صحيح في حالة تعطّل السيارة، بالإضافة إلى تعطّل فرامل وقوف السيارات أحيانًا، وبراغي خزان الوقود المشدودة بشكل غير صحيح، ومحامل العجلات الخلفية غير الصحيحة، إلى جانب المقياس الخاطئ لسخان المحرك الذي قد يزيد من درجة حرارته أحياناً؛ لذلك عليك التأكّد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

اقرأ أيضاً  تويوتا بريوس 2018

طرز سيارة فورد إكسبلورر 2016

تأتي فورد إكسبلورر 2016 في خمسة طرازات: إكسبلورر، XLT، Limited، سبورت، وبلاتينيوم. يأتي الطراز الأساسي إكسبلورر قياسيًا مع شاشة عرض 4.2 بوصة وكاميرا خلفية ونظام تثبيت السرعة ومشغل CD، إضافة إلى USB ومقاعد من القماش وعجلات مصنوعة من السبائك المعدنية، ويضيف طراز إكسبلورر XLT ميزة البدء من خلال الضغط على زر، راديو صناعي، مصابيح للضباب وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

يعد طراز Limited الطراز الأفضل؛ حيث يضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الأمامية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي، إلى جانب التحكم في المناخ في منطقة مزدوجة، تنجيد الجلود، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ومقاعد قابلة للطي في الصف الثالث، بينما يضيف طراز سبورت محرك EcoBoost V6، كما يضيف طراز بلاتينيوم التحكم التكيفي في ثبات السرعة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات ومساحات استشعار المطر وفتحة السقف المزدوجة.

أمان سيارة فورد إكسبلورر 2016

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إكسبلورر 2016 تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الكلي والأمامي والجانبي، بالإضافة إلى أربع نجوم في مجال السلامة على الطرق، وأعطها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيفًا هامشيًا سيئاً في مجال السلامة الصغيرة المتداخلة، كما حصلت هذه السيارة على تقييمات جيدة في جميع المجالات الأخرى التي تم اختبارها بها.

تأتي هذه السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشتمل الميزات المتوفرة فيها على: أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، كاميرا للرؤية الأمامية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، إضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات وخاصية التحذير من التصادم الأمامي والتحكم التكيفي في التطواف. 

اقرأ أيضاً  سيارة كيا سبورتاج 2012

منافسو سيارة فورد إكسبلورر 2016

شيفروليه ترافيرس

تعد سيارة ترافيرس 2016 واحدة من أفضل السيارات في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، وتتميز هذه السيارة بمعدلات موثوقية عالية، مساحة واسعة وسعر معقول، لكنها ليست ذات كفاءة في استهلاك الوقود. بشكل عام، تعد سيارة ترافيس أفضل من سيارة إكسبلورر.

هوندا بايلوت

تتسع مقاعد سيارة هوندا بايلوت 2016 لما يصل إلى ثمانية أشخاص، وتتميز بمساحة داخلية أكبر من إكسبلورر، شاشة أبسط تعمل باللمس، ميزات أمان أكثر تقدماً، مواد ألطف وتصنيف موثوقية أفضل؛ لذا هي الخيار الأفضل في النهاية.

أداء سيارة فورد إكسبلورر 2016

  • المحرك: تتضمن فورد إكسبلورر 2016 ثلاثة خيارات للمحرك؛ حيث تتوفر الطرازات الأساسية XLT و Limited مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان أو محرك أربعة سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 280 حصان، بينما تأتي  طرازات سبورت وبلاتينيوم مع محرك V6 تيربو بسعة 3.5 لتر وقوة 365 حصان.

    تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وعجلات أمامية، كما تتوفر فيها خدمة الدفع الرباعي، وتتميز بتوفير رحلة مريحة وهادئة، نظام تعليق يخفف المطبات ونظام توجيه جيد الإستجابة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة إكسبلورر 2016 ما يصل إلى 12.38 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحرك أربعة سلندر؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لفئتها، بينما يقلل محرك V6 القياسي هذه التصنيفات إلى 13.84/9.80 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع، على التوالي.
  • القدرة على السحب: يمكن لفورد إكسبلورر 2016 سحب ما يصل إلى 3000 رطل عندما تكون مجهزة بمحرك أربعة سلندر وحزمة سحب اختيارية.

فورد إكسبلورر 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص، وتحتوي مقاعد الصف الأول والثاني من إكسبلورر على مساحة كافية للبالغين للجلوس بشكل مريح، لكن مقاعد الصف الثالث مناسبة للأطفال فقط.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي إكسبلورر 2016 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، وأعطى معهد IIHS نظام لاتش لسيارات الدفع الرباعي ثاني أعلى درجة مقبول لسهولة الاستخدام، ومع ذلك؛ فقد لاحظ المعهد أن بعض المراسي في هذه السيارة يصعب الوصول إليها ويمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.
اقرأ أيضاً  سيارة فورد اكسبلورر 2018

ميزات سيارة فورد إكسبلورر 2016

تشمل الميزات القياسية في سيارة إكسبلورر 2016 على شاشة عرض بحجم 4.2 بوصة ومدخل USB وتقنية بلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها: راديو القمر الصناعي، شاشات DVD في المقعد الخلفي، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ونظام ملاحة.

أبعاد سيارة فورد إكسبلورر 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة إكسبلورر 2016 على ما يصل إلى 21 قدماً مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و 43.9 قدمًا مكعبة مع طي هذه المقاعد، كما يرتفع إجمالي مساحة الشحن إلى 81.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث، وهو مستوى متوسط بالنسبة  ​​لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فورد إكسبلورر 2016 حوالي 16.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4457 و 4890 رطل؛ حسب الطراز.