سيارات ومحركات

سيارة فورد اسكايب 2015

سيارة فورد اسكايب 2015

هل هي سيارة جيدة؟

صنعت سيارة فورد اسكايب 2015 في ولاية كنتاكي الأمريكية، وتعدّ سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة تتميز بقيادة ممتعة وسلسة على جميع أنواع الطرق -تقريبًا- كما توفر المقصورة مساحة فسيحة للركاب والشحن وموثوقية عالية وتمتلك اقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقد بمقارنتها مع الفئة.

فورد اسكايب جديدة أم قديمة الصنع؟

إن ميزات اسكايب 2019 غير موجودة في طراز عام 2015 يجعل منها خيارًا أفضل تتحلى بتصميم أنيق من الداخل والخارج ومجموعة واسعة من ميزات الأمان الذي يعد التحذير من التصادم الأمامي أحدها ونظامي Apple CarPlay و Android Auto، لكن إن كنت ترغب بتوفير المال إن طراز 2015 لا يعد خيرًا سيئًا لأنه يتملك محرك وأداء مشابه تقريبًا ل2019.

يُذكر بأنه لا توجد سيارات دفع الرباعي مدمجة جديدة بتكلفة أقل من 2015 ولكن هناك هاتشباك مدمجة بتكلفة قريبة لها مساحة داخلية واسعة ومساحة شحن تساوي اسكايب 2015 بعض الشيء.

إصدارات سيارة فورد اسكايب 

توجد اسكايب منذ الظهور الأول لهذا الجيل في عام 2013 إذ شهدت سيارات الدفع الرباعي تحديثات منتظمة خلال هذا الجيل لكن التغييرات البارزة حدثت  في عامي 2016 و2017؛ تم استبدال نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch عالي الجودة في اسكايب 2016 بنظام SYNC 3 سهل الاستخدام أما عام 2017 فقد ضم Apple CarPlay و Android Auto  بالإضافة إلى ميزات جديدة للسلامة مثل: التحكم في التطواف والتحذير من التصادم الأمامي والمساعدة في الحفاظ على المسارات. يجدر ذكر أن طرازي عام 2013 و2014 واجها العديد من مشكلات الموثوقية.

إقرأ أيضا:ما هو تقرير AutoScore

إستدعاءات فورد اسكايب 2015

تضم الاستدعاءات مشاكل تتعلق بأخطاء في حزام الأمان والمقعد ذاته وأقفال الأبواب ومفتاح التشغيل ومجموعة أخرى من الأدوات.

طرز سيارة فورد اسكايب 2015 الأنسب

توجد اسكايب في ثلاثة طرز: S, SE, Titanium:

الطراز الأساسي S

يحتوي الطراز الأساسي S على مجموعة رائعة من الميزات القياسية: شاشة 4.2 بوصة ومشغل الأقراص المدمجة و USB  وبلوتوث، ودخول السيارة بتقريب المفتاح ونظام تثبيت السرعة وتنجيد قماشي وتكييف الهواء وكاميرا الرؤية الخلفية. 

طراز SE

يوفر طراز SE بدوره محركات EcoBoost بسعة 1.6 و2.0 لتر إضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية وأضواء الضباب وعجلات معدنية.

طراز Titanium 

يوفر Titanium شاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصات والدخول بدون مفتاح وتشغيل السيارة عن بعد وتنجيد جلدي، ومدفأة للمقاعد الأمامية ونظام تحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج المنطقة وأجهزة استشعار خلفية للاصطفاف وباب كهربائي،  وتشمل الميزات المتوفرة: الملاحة ومساعدة في الاصطفاف الموازي ومراقبة البقعة العمياء ومساحات الزجاج الأمامي بخاصية الاستشعارعن المطر ومشغل أقراص DVD في المقاعد الخلفية وفتحة للسقف.

إقرأ أيضا:أهم السيارات الجديدة والمستعملة على olx bahrain cars

أمان سيارة فورد اسكايب 2015

أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أقل تصنيف “ضعيف” في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغيروحصلت على درجة أعلى من “جيد” في جميع المجالات الأخرى التي تم اختبارها، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بتصنيف عام أربعة من أصل خمسة نجوم مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

تأتي قياسية مع كاميرا للرؤية الخلفية وتشمل الميزات المتاحة: أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية  للاصطفاف ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه لحركة المرور الخلفية والمساعدة في الاصطفاف الموازي.

منافسو سيرة فورد اسكايب 2015

Honda CR-V2015 

تتشارك هوندا واسكايب في امتلاك مساحات واسعة للركاب والشحن مما يجعلهما عمليتان لنقل الأشخاص والشحنات الكبيرة، لكن هوندا تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود يصل إلى 8.71 لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.13لتر لكل 100 كم على الطريق السريع وبميزات أمان حديثة أكثر أما اسكايب فتتقوق بكونها ممتعة في القيادة بشكل أكبر ومحركاتها أكثر فعالية  وعلى تصنيف موثوقية أفضل هوندا، لذا تعد اسكايب خيارًا أفضل.

Toyota RAV42015

تعتبر تويوتا خيار شعبي آخر في الفئة وتمتلك مساحة أكبر للشحن وتعمل على تخفيف حدة المطبات والمناطق المنحدرة في الطريق بشكل جيد ومحركها يمتلك فعالية جيدة لكنها لا تعد رياضية، إن المفاضلة بين هاتين السيارتين يتعلق بتجربة كلتاهما.

إقرأ أيضا:سيارة GMC تيرين 2014

أداء سيارة فورد اسكايب 2015

  • المحرك: تتوفر بثلاثة خيارات للمحرك: محرك أربعة سلندر بقوة 168 حصانًا وسعة 2.5 لترًا والثاني بقوة 178 حصانًا أربعة سلندر بسعة 1.6 ليتر مع شاحن تيربو والأخير بقوة 240 حصانًا وأربعة سلندر بسعة 2.0 لتر. يوجد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات والقيادة الموجهة على العجلات الأمامية قياسية وتتوفر خاصية الدفع الرباعي. يُذكر أن محرك سعة 2.5 ليتر يمتلك فعالية كافية في مختلف ظروف القيادة ولكن محركات EcoBoost بسعة 1.6 و2.0 لتر أكثر انسيابية وتوفر تسارعًا أقوى وقدرة أكبر من المحرك الأساسي. تتمتع اسكايب بالثبات حول المنعطفات وتساعد استجابتها السريعة في جعلها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة كما أن نظام التعليق المضبوط جيدًا يقدم قيادة مريحة وسلسة أيضًا.
  • استهلاك الوقود: يصل محرك سعة 1.6 لتر إلى 10.23لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.59لتر لكل 100 كم على الطريق السريع أما محرك سعة 2.5 لتر يصل في المدينة 11.20لتر لكل 100 كم وعلى الطريق السريع يصل إلى 7.84 لتر لكل 100 كم ومحرك 2.0 لتر يصل إلى 11.20 لتر لكل 100 كم في المدينة 8.11لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: إن امتلكت اسكايب محرك سعة 2.0 لتر ومجموعة القطر تستطيع سحب 227.27كغم ويمكن للمزودة بمحرك سعة 1.6 لتر سحب ما يصل إلى 909.09كغم أما التي تملك محرك سعة 2.5 لتر يصل إلى 227.27كغم.

مقصورة سيارة فورد اسكايب 2015

  • السعة: تحتوي على خمسة مقاعد؛ المقاعد الأمامية مريحة وداعمة تتسع لأحجام كبيرة والمقاعد الخلفية مريحة كذلك ولاستيعاب البالغين بشكل أفضل يمكن إحناؤها للخلف. يعد التنجيد القماشي قياسيًا فيها وتتوفر مقاعد جلدية ومدفأة للمقاعد، تتميز موادها الداخلية بالرقي وتتمتع المقصورة بخاصية  عزل ضوضاء الطريق حتى عند السرعات العالية.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال لكن المراسي السفلية موجودة في عمق الوسائد مما يجعل الوصول إليها صعبًا.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يتوفر في اسكايب  قياسيًا شاشة 4.2 بوصة وكاميرا للرؤية خلفية ومشغل أقراص مضغوطة وبلوتوث وUSB، تشمل الميزات المتاحة: نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة والملاحة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومشغلات أقراص DVD في المقاعد الخلفية. يتحكم في الشاشة القياسية من خلال الكثير من الأزرار الصغيرة والمتباعدة ويتسم نظام MyFord Touch بالإستجابة البطيئة.

أبعاد سيارة فورد اسكايب 2015

  • مساحة الشحن: يوجد 34.3 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية و 67.8 قدمًا مكعبًا بعد طويها هذا.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 14.8 قدمًا ويتراوح وزنها بين 234.09-349.55كغم.
السابق
سيارة كيا سبورتاج 2012
التالي
سيارة فورد اسكورت