اقرأ » سيارة فورد اسكيب 2019
سيارات فورد

سيارة فورد اسكيب 2019

سيارة فورد اسكيب 2019

هل فورد اسكيب 2019 سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد اسكيب 2019 سيارة رياضية صغيرة الحجم مدمجة. تمتلك اسكيب واحدة من أكبر مساحات النقل في فئتها بجانب مساحة نقل ركاب جيدة بتصميم مميز، يساهم التعامل المحكم مع نظام التعليق الثابت بجعلها من الأفضل في فئتها، لكن هناك بعض الجوانب السلبية مثل قلّة الميزات التكنولوجية القياسية، كما يقدم العديد من المنافسين نسب أفضل في اقتصاد الوقود والكثير لديهم درجات أمان أعلى وتصاميم مقصورة أحدث.

هل ينصح بشرائها؟

تتميز اسكيب بأدائها في التقاطع المتراص و قيادتها الممتعة، إضافة إلى تصميمها المتميز. ومع ذلك هناك منافسين  بميزات أفضل، بالنظر إلى اسكيب يتضح أن أكثر ما يميزها هي خصائصها، أما تويوتا RAV4 تتميز أكثر بخصائص السلامة، في حين أن هوندا CR-V تتميز بمساحة النقل واقتصاد الوقود.

سيارة فورد اسكيب جديدة أم مستعملة؟

يذكر أن آخر تصميم لها كان عام 2013 وتحديثها الأخير في 2017 الذي تمتع بترقية كل من التصميم الداخلي والخارجي، وإضافة العديد من ميزات التكنولوجيا والسلامة الجديدة وهي؛ محرك أربعة سلندر بسعة 1.5 لتر، وتوقف البدء للمحركات التوربينية. يذكر أيضًا طرح طراز SEL لأول مرة في عام 2018 وأصبح محركها التربو الرباعي بقوة 245 حصانًا متاحًا في طرازات Titanium، وتعديلات أخرى؛ إذ لا توجد تغييرات كبيرة لعام 2019، فإذا كنت لا تمانع بإقتناء المستعمل فإن 2017 Escape يعد اختيارًا جيدًا.

مقارنة فورد اسكيب 2019 مع مثيلاتها

فورد اسكيب أم تويوتا RAV4؟

توفر RAV4 رحلة مريحة وقوة لائقة من محركها الوحيد المتاح، لكن المناورة الرياضية في اسكيب والمحركات القوية المتوفرة تميزها، تتميز RAV4 ببعض المزايا على  اسكيب؛ حيث الكثير من ميزات الأمان الحديثة قياسية فيها، ومساحة النقل فيها أكبر، لذا إن الاختيار بينهما يعتمد على حاجة الشخص.

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك CTS 2019

فورد اسكيب أم هوندا CR-V؟

تحتوي اسكيب على مساحة نقل ركاب أكبر من نظيرتها، لكن هوندا CR-V تتفوق عليها؛ فإن الركاب لديهم مساحة كبيرة للتمدد في صفها الخلفي، ومساحة النقل بها كبيرة مقارنة بفئتها، بالإضافة إلى أنها تعد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتوفر رحلة أكثر سلاسة. إذا كنت تبحث عن رحلة مثيرة اختر اسكيب.

فورد اسكيب 2019 من الداخل

  • السعة

تتسع اسكيب لخمسة ركاب، إذ يوفر كلا الصفين دعمًا جيدًا وراحة ومساحة للقيادة اليومية لكن بعض المنافسين يوفرون مساحة أكبر.

  • المقاعد

تحتوي اسكيب على مجموعتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية، وحبل علوي على المقعد الأوسط الخلفي. إذ يمكن للمقعد الأوسط استعارة المراسي السفلية من المقاعد المجاورة عندما لا تستخدم، إذ منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ثاني أقل تصنيف من الهامش لسهولة الاستخدام؛ لأنه قد يتم الخلط بين بعض الحبال العلوية وبعض المراسي السفلية عميقة للغاية في المقاعد ويصعب تدبيرها.

  • الجود الداخلية

تعد المقصورة مزدحمة وجذابة التصميم بمواد ذات جودة عالية، ومع ذلك فإن بعض الناقدين يتجاهلونه لأنه قديم بعض الشيء. يأتي تنجيد القماش ومقعد السائق المعدل يدويًا قياسيًا فيها، ويمكنك الحصول على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً أومُدفأة أو تنجيد جلدي أو جميعها معًا. تشمل الخيارات الأخرى عجلة القيادة ملفوفة بالجلد ومقبض التحوّل ومدفأة لعجلة القيادة ومقاعد رياضية.

  • مساحة النقل

يوجد 34 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف الصف الخلفي و68 مع طيّه، وهذه مساحة أكثر من كافية بالنسبة لمعظم الناس، وعدد قليل من منافسيها يمتلكون مساحة أكبر.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

تتضمن قائمة الميزات القياسية لها نظام المعلومات والترفيه SYNC المنشط الصوتي من فورد مع شاشة عرض 4.2 بوصة،  و USB، وستيريو بستة مكبرات صوت. وهناك الكثير من الميزات المتاحة بما فيها نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 المزود بشاشة تعمل باللمس وApple CarPlay  و Android Auto، ونظام الملاحة والراديو عبر الأقمار الصناعية، و USB إضافي، ونظام صوتي ممتاز من Sony ذو 10 مكبرات، وفتحة سقف بانورامية، والتحكم التلقائي في المناطق المزدوجة. النظام سهل الاستخدام وسريع الاستجابة برسومات حادة وقوائم سهلة التنقل.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أكسنت 2018

أداء فورد اسكيب 2019

  • المحرك

تقدم فورد ثلاثة خيارات للمحرك لاسكيب فيأتي قياسيًا محرك أربعة سلندر بقوة 168 حصانًا وسعة 2.5 لتر للقيادة اليومية، ويتوفر محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر ذو الشاحن التوربيني قوة 245 حصانًا ويصل لأعلى سرعة في أي وقت، إن محرك التيربو الرباعي الذين يولّد قوة 179 حصانًا؛ هو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. يتم إقران جميع المحركات بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يوفر تحولات سلسة نسبيًا.

  • استهلاك الوقود

يقطع النموذج الأساسي مسافة 33.79 كم للغالون في المدينة، 46.67 كم للغالون على الطريق السريع، وهذا أقل قليلاً من المتوسط للفئة، ويتمتع محرك الشاحن التوربيني 2.0 لتر بكيلومترات أفضل قليلاً؛ حيث يقطع 35.40/46.67 كم للغالون في المدينة / الطريق السريع، ويوفر المحرك سعة 1.5 لتر أفضل عدد الكيلومترات، حيث يصل إلى 37/48.28 كم للغالون من المدينة / الطريق السريع وهو ما يقرب من المتوسط للفئة.

  • القيادة والتعديل

تتميز بمعالجة رياضية ونظام تعليق ثابت وتعليقات قيادة جيدة ورحلة مريحة، ومع ذلك يقول بعض المختصين أنها غير ثابتة على الطرق الوعرة كما هي على المنبسطة، ميزة الدفع بالعجلات الأمامية قياسية فيتوفر نظام الدفع الرباعي بالكامل باستثناء قاعدة القاعدة.

  • قدرة السحب

تصل قدرتها على السحب  إلى 3500 رطل وهذه واحدة من أعلى النسب في فئتها.

سلامة فورد اسكيب 2019

  • تحطم نتائج الاختبار

منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف لعام 2019 بتقدير جيد في أربعة اختبارات تصادم، بتقييم مقبول (ثاني أعلى مستوى) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، وبتقييم ضعيف (أدنى مستوى ممكن) في مساحة التصادم لمقعد جانب السائق، وتقييم مقبول لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق. منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا من أصل خمسة نجوم، خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبارات التصادم.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  سيارة BMW X3 2015

يوجد كل مما يلي قياسيًا في اسكيب: كاميرا الرؤية الخلفية ونظام MyKey الذي يتيح إنشاء حدود للسرعة والصوت لبرامج التشغيل الثانوية. أما الميزات الإضافية هي: مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وأجهزة استشعار الركن الخلفية، ومساعدة الركن النشط، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في التطواف، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، والفرامل المساعدة قبل التصادم.

أيّها المناسب من طرز فورد اسكيب 2019؟

تتوفر اسكيب بأربعة طرازات S وSE وSEL وTitanium. نظرًا لأن التصميم الأساسي يحتوي على ميزات قياسية قليلة؛ نوصي باختيار قطع SE متوسطة المدى؛ إذ يعد محرك SE أكثر قوة وكفاءة في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ميزات مثل مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 المشهور على نطاق واسع والذي يضم Apple CarPlay وAndroid Auto.

مقالات عن فورد اسكيب