اقرأ » سيارة فورد اكسبيديشن 2018
سيارات فورد

سيارة فورد اكسبيديشن 2018

سيارة فورد اكسبيديشن 2018

سيارة فورد اكسبيديشن 2018

تعد سيارة فورد اكسبيديشن 2018 إحدى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، التي تأتي مع محرك V6 مزدوج بشاحن تيربو يوفر تسارعًا سريعًا وقوة كبيرة، وتتميز هذه السيارة بالركوب السلس والمناورة الجيدة والجودة العالية والمساحة الواسعة، كذلك القدرة على مواجهة التحديات على الطرق الوعرة.

ترضي فورد إكسبيديشن 2018  أي شخص يفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ويمتلك ميزانية عالية؛ لأن إكسبيديشن تقترب في سعرها لبعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

تحسينات موديلات فورد اكسبيديشن

في عام 2017 كانت اكسبيديشن تأتي مع محرك V6 تيربو مزدوج ينتج 365 حصاناً، وتحصل على 11.20/15.68 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي، من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

في عام 2018 شهدت “إكسبدشن” إعادة تصميم كاملة للسيارة، كما قامت فورد بإضافة بنية جديدة كاملة من الألمنيوم وتصميم خارجي محدّث ومواد محسّنة بشكل كبير، وأصبحت سيارة إكسبيديشن تنتج 375 أو 400 حصان (اعتماداً على الطراز) من خلال محرك V6 تيربو مزدوج، كما ساهم ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بعشر سرعات في زيادة كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود في عام 2018؛ لتصبح 9.80/13.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي. 

منافسو سيارة فورد اكسبيديشن 2018

لينكولن نافيجيتور

تعد سيارة لينكولن نافيجيتور النسخة الفاخرة من سيارة إكسبيديشن، كلاهما من منتجات شركة فورد للسيارات وتمت إعادة تصميمهما معًا في عام 2018، تتشابه مساحة الشحن تقريبًا بين الاثنين، لكن سيارة إكسبيديشن تتميز باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، في حين أن رحلة لينكولن أكثر راحة ومرونة.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد F-150 2015

تعد سيارة نافيجيتور أفضل بكثير، كما توفر أيضًا بعض الميزات التي لا تقدمها اكسبيديشن مثل: شاشة تعمل باللمس بحجم 10 بوصات، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل وتدليك.

شيفروليه تاهو

تتضمن سيارة شيفروليه تاهو كابينة راقية تحتوي على الكثير من الميزات التقنية؛ إلا أن صفها الثالث صغير جدًا بالنسبة للبالغين، كما أن مساحة الشحن وقدرة السحب لها أقل من إكسبيديشن، بينما تحصل فورد على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من تاهو. تقع شيفروليه تاهو خلف إكسبيديشن في الترتيب، كما أن معظم الناس يفضلون إكسبيديشن عليها.

شيفروليه سوبربان

تتنافس سيارة شيفروليه سوبربان مع إكسبيديشن طراز ماكس من حيث الحجم؛ حيث توفر مساحة شحن رائدة تصل إلى تسعة أشخاص، بينما تتسع إكسبيديشن فقط إلى ثمانية. تتميز سيارة إكسبيديشن على سوبربان باحتوائها على أجمل التصميمات الداخلية في الفئة، بحيث لديها مجموعة نقل حركة أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتصنيف الموثوقية لها أفضل بكثير من سوبربان، كما أنها تتميز بقدرة أعلى على السحب.

سيارة فورد اكسبيديشن 2018 من الداخل

  • المقاعد: تحتوي سيارة فورد إكسبيديشن 2018 على مقاعد تتسع لثمانية أشخاص، وتحتوي جميع الصفوف الثلاثة فيها على مساحة كافية لاستيعاب البالغين. تتميز سيارة إكسبيديشن إما بأربعة أو خمس مجموعات كاملة من موصلات مقاعد السيارة (لاتش)؛ حسب الطراز.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في إكسبيديشن 20 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، وتبلغ سعتها القصوى 100 قدم مكعب؛ مما يتيح لك نقل أي شيء آخر تريده. يتميز طراز ماكس من إكسبيديشن بمساحة أكبر؛ حيث تبلغ مساحة الشحن فيه 36 قدمًا، وتبلغ سعته القصوى أكثر من 120 قدمًا مكعبة.

ميزات سيارة فورد اكسبيديشن 2018

تأتي هذه السيارة مزودة بمجموعة متنوعة من الميزات القياسية والاختيارية، أهمّها:

  • المميزات الداخلية: تتميز فورد إكسبيديشن 2018 بجودة البناء والمواد الجميلة والفخامة.
  • الميزات القياسية: تتضمن الميزات القياسية فيها: نظامًا صوتيًا يتكون من تسعة مكبرات صوت، أربعة منافذ USB، نظام اتصال SYNC مع شاشة عرض حجمها 4.2 بوصة وميزة التعرف على الصوت.
  • الميزات المتوفرة: تشمل الميزات المتوفرة في إكسبيديشن: نظام صوت Bang & Olufsen يتضمن 12 مكبر صوت، جهاز شحن لاسلكي، نقطة اتصال Wi-Fi، نظام ملاحة في نظام المقاعد الخلفية، نظام معلومات ترفيهية SYNC 3 مع Apple CarPlay و Android Auto وشاشة بحجم 8 بوصة تعمل باللمس.
  • ميزات السلامة: تأتي إكسبيديشن قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تشمل ميزات السلامة  المتوفرة فيها: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، كاميرا بزاوية 360 درجة والتحذير من مغادرة الممر.
  • ميزات مساعدة السائق: تتوفر العديد من ميزات مساعدة السائقين في إكسبيديشن مثل: كاميرا 360 درجة، تحكم تكيفي سريع، مساعدة الحفاظ على الممرات، تحذير من مغادرة الممر، تحذير من التصادم الأمامي مع كشف المشاة والكبح التلقائي.
اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكور 2015

أداء سيارة فورد اكسبيديشن 2018 

المحرك

تتميز سيارة إكسبيديشن بمحرك V6 تيربو مزدوج يتمتع بالكثير من القوة (375 إلى 400 حصان)؛ اعتمادًا على مستوى المسافات المقطوعة، ومستوى القيادة، كما يوفر تسارعاً أسرع مما يحصل عليه معظم المنافسين، ويأتي المحرك مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي متوافق بعشر سرعات.

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة إكسبيديشن 2018 وفقاً لوكالة حماية البيئة 13.84 لتر/100كم في شوارع المدينة وما يصل إلى 9.8 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعد هذا المستوى أفضل من المتوسط في استهلاك الوقود ضمن الفئة ذاتها.

الركوب والقيادة

تتمتع سيارة إكسبيديشن بقدر كبير من الرشاقة بالنسبة لسيارة كبيرة وتعامل جيد مع المسارات وركوب ممتع، كما يتوفر حزمة FX4، التي تضيف العديد من الميزات على الطرق الوعرة لجعل إكسبيديشن قادرة على عبور الطرق الترابية و الممرات الضيقة.

القدرة على السحب

تتمكن سيارة فورد إكسبيديشن 2018 من سحب ما يصل 9300 رطل عندما يتم تجهيزها بالشكل المناسب، كما توفر الكثير من ميزات السحب المفيدة مثل التحكم في تأثير المقطورة ومساعدة النسخ الاحتياطي للمقطورة والتحكم في فرامل المقطورة.

يُذكر بأنه لم يتم اختبار فورد إكسبيديشن 2018 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

طرز سيارة فورد اكسبيديشن 2018

تأتي سيارة فورد إكسبيديشن 2018 في ثلاث طرز: (XLT، المحدودة، و بلاتينيوم)، يأتي كل منها مع محرك V6 تيربو مزدوج مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ومحرك خلفي. تتوفر هذه الطرز بالعديد من حزم الخيارات؛ بعضها يركز على إضافة ميزات الراحة وبعضها يركز على التكنولوجيا، بينما يركز البعض الآخر على الأداء من خلال تحسين قدرة السحب والسير في الطرقات.

فورد إكسبيديشن XLT

تشمل الميزات القياسية فيها: نظام صوت مكون من تسعة مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، أربعة منافذ USB ونظام SYNC للترفيه الصوتي يأتي مع تقنية Bluetooth والتعرّف الصوتي.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه ماليبو 2018

فورد إكسبيديشن المحدودة

يضيف هذا الطراز ما يلي: رافعة كهربائية بدون استخدام اليدين، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، أجهزة شحن لاسلكية، نظام صوتي ممتاز بسماعات تتضمن 12 نظامًا ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3.

فورد إكسبيديشن بلاتينيوم

تتمتع سيارة إكسبيديشن بلاتينيوم بنفس القوة المحركة للطرز الأخرى سابقة الذكر؛ حيث يقوم محرك بلاتينيوم بإنتاج 400 حصان.