اقرأ » سيارة فورد اكسبيديشن 2019
سيارات فورد

سيارة فورد اكسبيديشن 2019

سيارة فورد اكسبيدشين 2019

فورد اكسبيديشن 2019

تعتبر سيارة فورد اكسبيديشن 2019 من سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكبير التي تتميز بموثوقية أكثر من المتوسطة ومقصورة داخلية جميلة، كما أنها تتميز بمساحة تخزين كبيرة وبمقاعد واسعة في صفوف مقاعدها الثلاثة، وتتمتع السيارة بآراء إيجابية ومزايا خاصة للعائلات، وقد أُطلق عليها لقب أفضل سيارة دفع رباعي للعائلات.

يتوفر بالسيارة نظام تعليق ممتص للصدمات، حزمة الطرق الوعرة، نظام إدارة التضاريس الخاص بطراز Platinum ونظام الدفع الخلفي القياسي أو نظام الدفع الرباعي الاختياري، وتستطيع هذه السيارة سحب حوالي 9300 رطل في حال تم تجهيزها بالطريقة الصحيحة.

تصميم سيارة فورد اكسبيديشن 2019

تتميز سيارة اكسبيديشن 2019 بمقصورة داخلية ذات تصميم جيد مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، تتسع المقصورة لثمانية ركاب، ومن الممكن أن تكون سعتها لسبعة ركاب فقط في حال استخدام المقاعد المنفصلة في الصف الثاني من المقاعد، ويتوفر عدد من المزايا الخاصة للمقاعد مثل: خاصية التدليك والتدفئة بالمقاعد الأمامية، خاصية التكييف بالمقاعد الأمامية، خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية، عجلة قيادة مدفأة، إمكانية طي المقاعد كهربائيًا وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا لعشرة اتجاهات.

يتوفر في السيارة ثلاث مجموعات من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني والثالث من المقاعد، كما يتوفر في السيارة مساحة تخزين تبلغ حوالي 203.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح 63.6 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الصف الثالث أو 104.6 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث.

أداء سيارة فورد اكسبيديشن 2019

نوع المحرك

تتمتع فورد اكسبيديشن 2019 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 375 حصاناً وعزم دوراني 346 نيوتن. متر، في حين يتميز طراز Platinum بمحرك V6 بقوة 400 حصاناً وعزم دوراني 354 نيوتن.متر، يأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات، ويوفر هذا قدرة كبيرة على السحب، كما أنه ذو تسارع عالٍ.

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019

استهلاك الوقود

تستهلك هذه السيارة حوالي 13.84 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، أو  13.84 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.69 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة في حال استخدام نظام الدفع الرباعي

أمان سيارة فورد اكسبيديشن 2019

تم اختبار سيارة اكسبيديشن 2019 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والجانبي، وعلى أربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بمزايا سلامة قياسية مثل: أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وخاصية (MyKey) الخاصة بسيارات فورد والتي تقوم على تحديد السرعة المسموح بها لسائقي السيارة الثانويين، كما يتوفر عدد من مزايا السلامة الاختيارية مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، أجهزة استشعار أمامية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، نظام التوقف والتشغيل، خاصية المساعدة على الوقوف الموازي، خاصية الكشف عن المشاة، خاصية مراقبة النقاط العمياء وفرامل أوتوماتيكية للطوارئ.

مزايا سيارة فورد اكسبيديشن 2019

تتميز فورد اكسبيديشن 2019 بعدد من المزايا القياسية مثل: نظام صوتي مزود بستة سماعات، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منافذ USB، شاشة قياس 4.2 بوصة وتقنية البلوتوث، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بشاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام معلومات وترفيه (SYNC 3)، نظام ترفيه ثنائي خاص بالمقاعد الخلفية، مسجل نوع (Bang & Olufsen) مزود باثني عشر سماعة، نقطة اتصال بالواي فاي، شاحن لاسلكي، منافذ USB وراديو عالي النقاء.

طرز سيارة فورد اكسبيديشن 2019

تأتي فورد اكسبيديشن 2019 بثلاثة طرز هي: XTL و Limited و Platinum.

اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Porsche

تتميز السيارة  بالعجلات العادية أو الطويلة، ويتوفر بكافة الطرز نفس المساحة الداخلية ونفس مساحة الشحن ما خلف الصف الثالث والتي تبلغ حوالي 15 قدم مكعب، بالإضافة إلى تميزها بمحرك تيربو تشارجر V6، ويُعرف عن طراز  Platinum باستخدامه للوقود المميز، في حين يتميز طراز XLT بديكورات داخلية رائعة وعدد كبير من المزايا ونظام ترفيه وإعلام نوع (SYNC 3).

منافسو سيارة فورد اكسبيديشن 2019 

سيارة لينكولن نافيجتور

تعتبر سيارة لينكولن نافيجيتور 2018 من السيارات الفاخرة والرياضية ذات محرك V6 ذو القوة الكبيرة، وتتميز بقيادتها السلسة وبمقصورة داخلية راقية وعدد كبير من المزايا القياسية، في حين تتمتع فورد اكسبيديشن 2019 بتوفير أفضل للوقود وقوة جر أكبر وسعر أقل، وتعتبر كلا السيارتين من السيارات المميزة ويتم التفضيل بينها بالعودة للذوق الشخصي.

سيارة جي أما سي يوكن

تعد سيارة جي أم سي يوكن 2019 من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة التي تتمتع بمساحة تخزين كبيرة ومقصورة داخلية واسعة، ، وتتمتع بقدرتها الكبيرة على الجر والتي تصل حتى 800 رطل، وهي ذات موثوقية كبيرة ومحرك V8 وعدد كبير من المزايا، بالإضافة إلى أنها ذات سعر أقل من سيارة فورد اكسبيدشين 2019، لذا تعتبر هي الخيار الأفضل في هذه المنافسة.

إصدارات سيارة فورد اكسبيدشين

لم يتم تغيير إصدار 2019 من فورد اكسبيديشن بشكل كبير، في حين تم إعادة تصميم إصدار 2018 بالكامل وأصبح محركه ذو قوة أكبر وأكثر توفيرًا للوقود، ومن الممكن شراء إصدار قديم لغاية توفير المال؛ إلا أنه ينصح بشراء إصدار 2018 أو 2019.

مقالات عن سيارة فورد اكسبيديشن