اقرأ » سيارة فورد ايدج 2019
سيارات فورد

سيارة فورد ايدج 2019

سيارة فورد ايدج 2019

هل سيارة فورد ايدج 2019 سيارة جيدة؟

تمتلك سيارة فورد ايدج 2019 الرياضية صفين من المقاعد متساويان في القياس، وتتميز بأمانها وخصائص السلامة فيها، وبركوبها المريح. بالنظر إلى استهلاك الوقود فهو أعلى من المتوسط، كما أن نظام المعلومات والترفيه يعمل بشكل جيد وسهل الاستخدام. أبدى الكثير من المتخصصين إعجابهم بها لمساحات التي توفرها للنقل والركاب، وكونها سيارة رياضية تصلح للعائلة.

هل عليّ شراء سيارة فورد ايدج 2019؟

تناسبك فورد إن كنت تبحث عن سيارة عائلية رياضية لا تحتوي على صف ثالث. إن مقاعدها فسيحة، وميزات السلامة فيها عالية، ومساحة الركاب والنقل فيها كبيرة، وتقدم رحلة مريحة لركابها، كما تتميز باقتصادية الوقود، فضلاً عن جاذبيتها كونها سيارة دفع رباعي.

على أي حال هناك الكثير من منافسيها الجديرين بالذكر مثل؛ سيارة هيونداي سانتافي ذات السعر المعقول بتقييم موثوقية ممتاز، وهي متوفرة مع صف ثالث من المقاعد بطراز (Santa Fe XL) ونيسان مورانو رياضية متعددة الاستخدامات أخرى ذات صفين ، وتحتوي على مقصورة فاخرة ومجموعة من التكنولوجيا سهلة الاستخدام.

سيارة فورد ايدج جديدة أم مستعملة؟

يعود آخر تصميم لايدج عام 2015، ويعمل الآن على تحديث جديد لإصدار 2019، بتحديث التصميم الداخلي والخارجي وإضافة المزيد من ميزات الأمان القياسية وناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات، كما ظهرت تقنية Edge ST الجديدة المضبوطة بالأداء لعام 2019 لتحل محل Edge Sport، لم يكن هنالك تغييرات كبيرة على إصداري 2018 و 2017، لكن إصدار 2016 اكتسب نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 كخيار ليحل محل My Ford Touch، مما جعلها تتفوق على مثيلتها من 2015 لأن SYNC 3 أسهل كثيرًا في الاستخدام. إذا لم تكن مهتمًا بتحديثات 2019، ففكر في إقتناء 2016 لتوفير آلاف الدولارات.

مقارنة سيارة فورد ايدج 2019 بمنافساتها

فورد ايدج أم هوندا بايلوت؟

تعد هوندا بايلوت سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، وبفضل الصف الثالث القياسي من المقاعد تتمتع بمساحة أكبر للركاب والنقل، كما أنها توفر قيادة مريحة على الطريق، وعلى نقيض ايدج تأتي بايلوت بشكل قياسي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي، لكن تحصل ايدج على تقديرات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى أن لديها محركًا 4 سلندر بينما تمتلك هوندا V6. تعد ايدج اختيارًا جيدًا؛ ولكن إذا كنت بحاجة إلى مساحة أو مقاعد إضافية فاختر بايلوت.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس CLA 2019

فورد ايدج أم فورد إكسبلورر؟

تندرج فورد إكسبلورر في تشكيلة Ford كواحدة من السيارات التي صنعت للانتقال من متوسطة الحجم للصف الثالث. تحتوي ايدج على مواد مختلطة داخل مقصورتها (مقارنة باكسبلورر)؛ فيكون الجزء الأساسي الخاص بها مليئًا بالبلاستيك الصلب وتصميمها ممل وقديم، لكن اكسبلورر تعد قصيرة بميزاتها القياسية. من ناحية أخرى، تمتلك ثلاثة خيارات للمحرك وقدرة سحب قوية إلا إنها تشبه السيدان أكثر من كونها سيارة دفع رباعية، ولديها مساحة شحن أكبر بكثير من ايدج، وتصميمها فخم للغاية، اختر اكسبلورر إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية وإلا فإن ايدج خيار ممتاز.

فورد ايدج 2019 من الداخل

  • السعة

تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص في تصميمها القياسي. تتوفر فيها مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة وجيدة التهوية، ومقاعدها الأمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، وعجلة قيادة جلدية مُدفأة. هناك مساحة كبيرة لشخصين بالغين في كل صف، حتى في الطرز المزودة بفتحة سقف، فالمقاعد مريحة والرؤية شاملة.

  • المقاعد

تحتوي ايدج على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة الحبل العلوي على المقعد الأوسط الخلفي لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، ويمكن للمقعد الأوسط أيضًا استعارة مرساة أقل من كل جانب. إن نظام LATCH سهل الاستخدام عمومًا على الرغم من أنه يمكن الخلط بين بعض وحدات ربط الحبل بمواد أخرى.

  • الجودة الداخلية

تتميز بمقصورة مريحة وقوية، وعزلها الجيد يمنع الضوضاء. ومع ذلك، فإن المنافسين مثل Jeep Grand Cherokee و Audi Q7 و Buick Enclave يمتلكون مقصورة أجمل وأفخم.

  • مساحة النقل

تبلغ مساحة تخزين ايدج 39.2 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، و 73.4 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية لأسفل. أرقامها جيدة لكن معظم المنافسين مثل  Honda Pilot و Toyota Highlander يتفوقون عليها. ومن الجدير بالذكر بهذا الصدد أن المنافسين هم سيارات SUV ثلاثية الصفوف، بينما ايدج سيارة SUV ثنائية الصفوف، بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الصفين، تتمتع ايدج بمساحة شحن أعلى من المتوسط.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سوبربان 2017

تتميز بنظام اتصال SYNC مع منفذ USB و Bluetooth، وستيريو بستة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، و Ford Pass Connect وWi-Fi، لكن معظم المتسوقين مهتمين أكثر بنظام SYNC 3  للترفيه والإعلام لتوفيره Apple Car Play و Android Auto و Amazon Alexa، ومنفذ USB إضافي، وراديو عالي الدقة، ونظام صوت من تسعة مكبرات، ونظام ملاحة، وشاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصة، كما يوفر للمقعد الخلفي شاشة مزدوجة ونظام صوت Bang & Olufsen ممتاز بـ 12 مكبر صوت.

إن نظام SYNC 3 سريع الاستجابة وبديهي ، لكن الكثير من أدوات التحكم في المناخ الفيزيائي صغيرة الحجم وموضوعة بشكل غير ملائم. العديد من المنافسين لديهم واجهات أكثر حداثة ووضوحًا و ميزات Apple CarPlay و Android Auto قياسية فيها.

أداء سيارة فورد ايدج 2019

  • المحرك

تقدم فورد خيارين للمحرك لـ 2019،  قياسي في كل شيء عدا ايدج ST هو محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بالشحن التوربيني بقوة 250 حصان، تتميز سيارة ST الرياضية بشاحن توربيني V6 بسعة 2.7 لتر يولد 335 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 380 رطلًا، وناقل الحركة الوحيد المتاح هو أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ينتج كلاً من المحركين طاقة كافية للقيادة اليومية، ويتميز محرك V6 بأنه قوي بشكل خاص، ولكن هناك بعض فترات للتيربو؛ مما يعني أن الأمر يستغرق بعض الوقت بعد الضغط  على الدواسة ليبدأ المحرك بالعمل، ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي على إحداث تحولات أكثر سلاسة من وحدة الست سرعات.

  • استهلاك الوقود

تقطع الطرازات المزودة بمحرك أساسي ومحرك للعجلة الأمامية  35.40 كم في الغالون في المدينة و46.76 كم في الغالون على الطريق السريع نقلًا عن تقدير وكالة الحماية للبيئة. يوجد انخفاض بالتقديرات بمقدار 1.60كم للجالون في نماذج الدفع الرباعي، هذه هي تقديرات أعلى من المتوسط بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم؛ مما يجعل ايدج على قدم المساواة مع منافسيها مثل هيونداي سانتا في وكيا سورينتو. تكسب ST ومحركها V6 تقديرات أقل من 30.57كم في الغالون في المدينة و41.84 كم في الغالون على الطريق السريع.

  • القيادة والتعديل
اقرأ أيضاً  سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

يبدو أن ايدج تفضل ميزة الراحة على الأناقة، فتعليقها يوفر الركوب السلس والتعامل معها معتدل؛ رغم أنها تميل حول الزوايا والمنعطفات الحادة. قد يفضل الذين يبحثون عن المزيد من الرشاقة سيارة مازدا CX-9 أو سيارة أودي Q7 الفاخرة، وكلاهما سيارة سيدان أكثر من تصنيفهما سيارة الدفع الرباعي ضخمة.

سلامة فورد ايدج 2019

  • تحطم نتائج الاختبار

منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد، أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة منحها أعلى درجة من جيد في جميع اختبارات التصادم الستة التي أجراها، وحصلت على أعلى تصنيف من شركة Superior بسبب ميزاتها في منع الصدمات الأمامية، ولكنها عانت من أدنى تصنيف من Poor لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق إلى الأمام.

  • ميزات السلامة

تتضمن ميزات المساعدة القياسية للسائقين في Ford Edge SUV مجموعة Co-Pilot360 الجديدة من ميزات الأمان لدى Ford؛ فتتضمن كاميرا للرؤية الخلفية، ومساعدة في الحفاظ على الممرات، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ومراقبة بقعة عمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وتحذير قبل الاصطدام، ونظام الكبح مع كشف المشاة، بالإضافة لفرامل بعد الاصطدام، ومساحات استشعار المطر، والتحكم في الطواف في السرعة، مع وظيفة الإيقاف والتنقل و توسيط الممرات، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ومساعدة التوجيه المراوغة، ومساعدة متوازية للاصطفاف.

أيّ نماذج فورد ايدج 2019 يُناسبني؟

تتوفر ايدج بأربعة مستويات: SE و SEL و Titanium و ST. تأتي كلها ما عدا ST بمحرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني، أما ST فله شاحن توربيني V6. بالنسبة لمعظم المتسوقين  فإن Edge SEL هي الخيار الأفضل، مقارنةً بالطراز الأساسي فإنه يحتوي على عدد قليل من ميزات الراحة ومتوفر بالعديد من الخيارات وحزم ميزات التكنولوجيا والراحة، التي يتمتع بها Titanium وبمقابل مادي أقل، يتوفر نظام الدفع الرباعي بسعر أعلى في كل طراز باستثناء ST حيث يأتي قياسيًا.

مقالات عن سيارة فورد ايدج