اقرأ » سيارة فورد ايكوسبورت 2018
سيارات فورد

سيارة فورد ايكوسبورت 2018

سيارة فورد ايكوسبورت 2018

هل هي سيارة جيدة؟

لا نستطيع القول بأن سيارة فورد ايكوسبورت 2018 سيئة، لكنها ليست جيدة بالقدر الكافي؛ لأن محركها الأساسي قليل القوة، ويمكنك اختيار المحرك الأكبر وهو أكثر قوة بقليل، ولكن هذا لا يجعلك تشعر بأنها سيارة رياضية.

الجدير بالذكر أن هذه السيارة جديدة ولا يوجد موديلات قديمة منها، وقد تمّ طرحها لأول مرة عام 2018.

هل ينصح بشرائها؟  

لا؛ فهناك العديد من المنافسين يقدمون سيارات بنفس التكلفة أو أكثر بقليل، ولكن بقيمة أفضل من فورد.

يمكنك العثور على سيارات رياضية مدمجة تعد خياراً أفضل للشراء من السيارة الجزئية؛ فبدل ايكوسبورت اختر أحد البدائل مثل هوندا HR-V، أو شفروليه تراكس، أو مازدا CX-3.   

منافسو سيارة فورد ايكوسبورت 2018 

هوندا HR-V

صُنّفت هوندا HR-V الأفضل بفئتها، سعرها أقل بقليل من ايكوسبورت، إنها أكثر مناورة وأكثر اقتصاد في استهلاك الوقود، مقصورتها أكثر فخامة. كما أنها تحتوي على مساحة أوسع للأقدام في المقعد الخلفي ومساحة أكبر للبضائع من فورد. باختصار هوندا HR-V تعتبر أفضل.

شيفروليه تراكس

تشبه شيفروليه تراكس سيارة فورد ايكوسبورت في الأداء واستهلاك الوقود، وتحتوي شيفروليه من الداخل على مزيج من المواد الجيدة والمنخفضة، وصفين من المقاعد المدعمة وبعض المزايا غير الموجودة في ايكوسبورت مثل؛ تحذير الاصطدام الأمامي والتحذير أثناء المسير. ايكوسبورت تحتوي على مساحة أكبر للبضاعة، وسعر شيفروليه أعلى، والاختيار ما بين هذين النوعين يعتمد على التقدير الشخصي للمشتري.

اقرأ أيضاً  سيارة GMC اكاديا 2016

مازدا CX3

 مازدا CX3 تعتبر أفضل سيارة رياضية في فئتها، وهي تتسارع مع المزيد من المقابض الجيدة التي تمنحها استهلاك أقل للوقود من فورد.

تحتوي CX3 على أفضل وأفخم مقصورة في فئتها، فضلاً عن ميزات غير متوفرة في ايكوسبورت مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، وتحذير التصادم الأمامي، والكوابح التلقائية لخفض السرعة، لكن ايكوسبورت تحتوي على مساحة أكبر للبضائع. مازدا CX3 هي أفضل سيارة رياضية!

تصميم سيارة فورد ايكوسبورت 2018

  • السعة والمقاعد: خمس مقاعد طويلة القامة تحد من الرؤية بسبب أعمدة النوافذ الضخمة، فالمقاعد الأمامية مريحة ومدعمة،  والمقاعد الخلفية مزودة بدعائم مريحة ولائقة للرأس، ولكنها قصيرة من عند الأقدام.
  • الجودة الداخلية: ايكوسبورت داخلياً ليست ملهمة؛ فهي تحتوي على مواد منخفضة ومتوسطة الجودة؛ وهذا شائع بين المركبات،  ولكن العديد من المركبات الأخرى من الفئة ذاتها تظهر بشكل أٌكثر فخامة.
  • مساحة التخزين: مع الاستخدام الكامل للمقاعد تحتوي ايكوسبورت على 21 قدم مكعب  كمساحة للبضائع، وهذه مساحة كافية لكلب العائلة وبعض الأمتعة، وعندما يتم رفع المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة 50 قدم إضافية تكفي لأمتعة  كبيرة.   
  • الترفيه والمعلومات والبلوتوث والتنقل: تحتوي المميزات المعيارية في ايكوسبورت على ميزة مفتاحي، الذي يسمح بوضع قيود على السرعة وحجم النظام الصوتي، ويوجد مدخلين يو اس بي USB، ونظام صوتي بست سماعات، ونظام المعلومات والترفيه SYNC مع شاشة عرض 4.2 بوصة، وفتحة بالسقف، ونظام ملاحة، اتصال واي فاي، ونظام صوت بـ 7 سماعات، ونظام بـ 9 سماعات صوتية استثنائية، مذياع أقمار صناعية، ونظام أبل ونظام اندرويد ذاتي.

معظم المميزات الجيدة غير موجودة في الطراز الأساسي بدون إضافات؛ لذلك يجب أن تأخذ الطراز المعدّل بالإضافات؛ SE على الأقل لتحصل على بعض الميزات والأنظمة المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكس فاجن جي تي آي 2019

أداء سيارة فورد ايكوسبورت 2018

  • المحرك: تقدّم ايكوسبورت نوعين من المحركات: محرك ثلاثة سلندر أساسي بقوة 123 حصان، ومحرك أربعة سلندر بقوة 166 حصان. المحرك الأساسي ضعيف جدًا، وبالتالي من الأفضل الترقية للمحرك الثاني؛ فهو يستحق الزيادة  في السعر لأنه أكثر قوة وتسارع، ومع ذلك فهو غير مشجع.
  • استهلاك الوقود: قد تعتقد بأن المحرك الأساسي لسيارة ايكوسبورت 2018 قد يعوضك عن ضعف قوّته بكفاءته  بتقليل استهلاك الوقود، لكن ذلك لا يحدث. فهي تستهلك 8.71 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطرق السريعة. وفي حال المحرك الأٌكثر قوة والدفع الرباعي فإن الرقم يهبط إلى 10.23 لتر/100 كم داخل المدن و8.11 لتر/100 كم على الطرق السريعة.
  • القيادة: ربما أعطيت ايكوسبورت هذا الاسم خطأ؛ لأنك لا تشعر بأنها رياضية، مع أنها تناور وتلتف بشكل جيد إلا أن المنافسين تفوقوا عليها  بالطرق المتعرجة. قيادتها تكون سلسة على الطرق الجيدة ولكن تبدأ تشعر بالانزعاج منها كلما ساءت الطريق.

أمان سيارة فورد ايكوسبورت 2018

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يتم إجراء أيّ اختبارات لسيارة فورد ايكوسبورت 2018 من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، ولا من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة 
  • ميزات السلامة:تأتي مع هذه السيارة كاميرا خلفية، وحساسات لمساعدة السائق بالاصطفاف، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه عبر الرجوع الخلفية.

طرز سيارة فورد ايكوسبورت 2018

كل سيارات ايكوسبورت تأتي بأربعة طرز: اس، واس اي، واس اي اس، والتيتانيوم. السيارة الأساسية لا تحتوي على الكثير من المميزات وحتى الإضافات ليست كثيرة. 

أعلى هذه الأصناف التيتانيوم تأتي معها معظم المميزات، ولكنها تعتبر أغلى الأنواع السابقة سعراً، وبالتالي قد لا تناسب ميزانية البعض. لذلك يجب على المشتري أن يلتفت إلى الأصناف اس اي ،واس اي اس.

اقرأ أيضاً  شركة فورد

فورد ايكوسبورت S

المميزات المعيارية هنا هي، مفتاحي، ومدخلين يو اس بي، ونظام صوتي ست سماعات، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام معلومات وترفيه SYNC  مع شاشة عرض 4.2 بوصة.

فورد ايكوسبورت SE

بالإضافة إلى المميزات الأساسية يأتي مع الاس اي مقاعد أمامية مع تدفئة، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، ومجسات الاصطفاف الخلفية، والتحكم التلقائي في حرارة المقصورة، فتحه بالسقف، زر تشغيل، مذياع بالأقمار الصناعية، ونظام معلومات وترفيه SYNC 3  مع شاشة لمس 6.5 بوصة، وأندرويد ذاتي، ونظام تشغيل أبل.

هناك أيضاً بكج اس اي يضيف نظام صوتي بسبع سماعات، ونظام ملاحة، ومراقبه للنقطة العمياء، والتنبيه الرجوع للخلف، ونظام معلومات وترفيه مطوّر يحتوي على شاشة لمس 8 انش، ويحتوي بكج الطقس البارد على تدفئة للمرايا والمقود. 

فورد ايكوسبورت SES

هذا هو الصنف الوحيد الذي  يأتي بالدفع الرباعي وبمحرك أربعة أسطوانات بقوة 166 حصان ومن الميزات الأخرى: التعليق الرياضي، وتنجيد جلد بشكل جزئي، ومراقبه النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي، ونظام صوتي مع سبع سماعات، ونظام ملاحة، وواي فاي، ونظام معلومات وترفيه مطور يحتوي على شاشة لمس 8 انش.

فورد ايكوسبورت تيتانيوم

يأتي التيتانيوم بشكل معياري مع تنجيد جلد كامل ونظام صوتي مع تسع سماعات.