سيارات ومحركات

سيارة فورد تورس 2018

سيارة فورد تورس 2018

لمحة عن سيارة فورد تورس 2018

لا يمكننا القول أن سيارة فورد تورس 2018 سيارة جيدة؛ لأنها لا تكافئ فئتها في قوة المحركات واقتصادية استهلاك الوقود ولا تتمتع بمناورة جيدة، والتصميم الداخلي يعكس آخر إعادة تصميم لها وهو عام 2010، لهذا لا يعد عصريًا، كما أن مقاعدها لا توفر مساحة كافية، وبالنظر لإيجابياتها؛ فهي تتميز بركوب فخم ومريح وصندوقها الخلفي هو الأكبر في الفئة و يسهل استخدام نظام SYNC 3 للإعلام والترفيه المحدث الغير قياسي.

توجد سيارات أخرى تشكّل خيار أفضل من تورس؛ لأنها تحتوي على ايجابيات هذه السيارة، مثل سيارة شيفروليه إمبالا التي تتمتع بأداء كلي قوي، وسيارة بويك لاكروس التي تتميز بتصميم داخلي راقي.

تورس جديدة أم قديمة الصنع؟

إن ما كان يميّز سيارة تورس هو محركها التيربو الذي تم تغييره في آخر تحديث، الأمر الذي جعلها تفقد استثناءها الأفضل، لذا إن كنت تصر على شراء تورس فاختر إصدار أقدم من الأحدث وذلك سيكلفك سعراً أقل.

منافسو سيارة فورد تورس 2018

شيفروليه إمبالا

تعد إمبالا بالنظر إلى تقييمها أفضل من تورس بكثير؛ لما تقدمه من ميزات وحلول لسلبياتها مثل؛ اقتصاد في استهلاك الوقود ومرونة أكبر في التعامل ورؤية أفضل للسائق، لذا هي تستحق التكلفة الأعلى من تورس.

بويك لاكروس

تتميز سيارة بويك لاكروس بتصميم داخلي جميل ورفيع المستوى، فضلاً عن أن سعرها ضمن متوسط الأسعار في الفئة، إضافة إلى نظام المعالجة الموجود فيها، والذي يعد الأكثر جاذبية، وكذلك تقديراتها في اقتصاد استهلاك الوقود الأفضل من تورس.

مقصورة سيارة فورد توروس 2018

  • السعة: تحتوي خمسة مقاعد ولا يبدو التصميم الداخلي فسيحًا، وقد لا تكون هناك مساحة كافية للرأس والسيقان، كما أن الرؤية الخارجية المحدودة تزيد من شعور الضيق.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، سهل الاستخدام، على الرغم من أن المراسي السفلى مثبتة بعمق في المقعد.
  • الجودة الداخلية: يتسم التصميم بالقدم وإن كان لطيفًا بعض الشيء؛ فالكثير من منافسيها يقدمون تصميمًا أفضل.
  • مساحة الشحن: تصل مساحة الصندوق 20 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة تكفي لأكثر من عشرة حقائب تسوق أو أمتعة محمولة، كما أنها مساحة كبيرة لأشياء أكبر مثل المعدات الرياضية.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتضمن الميزات القياسية البلوتوث وUSB ونظام المعلومات والترفيه SYNC، أما الميزات المتوفرة فتتضمن؛ التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة وفتحة سقف ونظام ملاحة ونظام صوتي من سوني بقدرة 12 مكبر، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 مع Apple CarPlay وAndroid Auto وSiri Eyes Free.

أداء سيارة فورد تورس 2018

خيارات المحرك

يوجد خيارين للمحرك V6؛ إذ ينتج المحرك الأساسي 288 حصانًا، وعلى الرغم من أن لديه قوة كافية في معظم ظروف القيادة، إلا أنه لا يمتلك القدرة الكافية على الإقناع، ويتميز طراز SHO بمحرك EcoBoost V6 تيربو مزدوج بقوة 365 حصانًا.

استهلاك الوقود

يعرف بأن السيارات الكبيرة لا تمتلك قدرة كبيرة على الاقتصاد في الوقود، لكن سيارة فورد تورس 2018 فشلت حتى في الوصول لمعايير الفئة، فهي تستهلك 13.07 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.71 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

القيادة والتعديل

توجد هذه السيارة قياسيًا العجلات الدفع الأمامية ويتوفر الدفع الرباعي، إن هذه هي سيارة رائعة للرحلات الطويلة.؛ لسلاسة ركوبها، لكنها على أي حال غير عملية على الطرق الملتوية وصعبة المناورة.

الأمان في سيارة فورد تورس 2018

  • نتائج اختبار التحطيم: حصلت فورد توروس 2018 على تصنيف اختبار تصادم شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وفي معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نالت أعلى درجة من اختبارات Good في أربعة اختبارات تصادم، وعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.
  • ميزات السلامة: تشمل الميزات القياسية على MyKey، الذي يتيح لك ضبط حدود السرعة والحجم للسائقين الآخرين للسيارة، وكاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة التحكم المتكامل في نظام تثبيت السرعة وأجهزة استشعار الركن الخلفية ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة الوقوف النشطة، والتحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة نظام الفرامل.

طرز سيارة فورد تورس 2018

توجد فورد توروس بأربعة طرازات تأتي على النحو التالي:

فورد تورس SE

يمثل الطراز الأساسي من سيارة فورد تورس 2017 ويحتوي على القليل من المزايا المتاحة.

فورد تورس SEL

يحتوي هذا الطراز الميزات القياسية إضافة إلى: راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية.

فورد تورس Limited

يحتوي هذا الطراز على ميزات راقية ومحدثة مثل: المقاعد الجلدية ومدفأة ومكيف للمقاعد الأمامية ومدفأة للمقاعد الخلفية ومدفأة للمقاعد لعجلة القيادة، ونظام صوتي من 12 مكبرًا من سوني ونظام ماسحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر ومراقبة بقعة عمياء، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3.

فورد تورس SHO

يتميز هذا الطراز بمحرك V6 مزدوج التيربو الذي يولد ما يقرب من 80 حصانا أكثر من V6 الأساسي، كما يأتي قياسيًا مع الدفع الرباعي وعجلات 20 بوصة ووضع القيادة الرياضية، حيث يمكنك إضافة حزمة أداء SHO؛  التي تعمل ترقية الفرامل والإطارات والتعليق.

السابق
موبايل نوكيا 230
التالي
ميزات موقع souq